خبراء التغذية يوصون بالبحث عن المتعة في التمارين الرياضية لإنقاص الوزن بفاعلية
آخر تحديث GMT 15:27:20
المغرب اليوم -

خبراء التغذية يوصون بالبحث عن المتعة في التمارين الرياضية لإنقاص الوزن بفاعلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء التغذية يوصون بالبحث عن المتعة في التمارين الرياضية لإنقاص الوزن بفاعلية

أفضل أنواع التمارين الرياضية وأكثرها فاعلية لإنقاص الوزن
لندن - ماريا طبراني

يدور النقاش خلال جلسات الأصدقاء أو عبر شاشات التلفزيون أو على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن أفضل أنواع التمارين الرياضية وأكثرها فاعلية لإنقاص الوزن، لاسيما بعدما أوصى خبراء التغذية والرياضة بالمواظبة على أداء التمارين الرياضية.

لكن هل يمكنك المواظبة على هذا النظام الصحي؟ الجواب بسيط، فأفضل نوع من التمارين لفقدان الوزن هو الذي ستفعله في الواقع، معظم الناس يعانون من عدم الاستمرار في هذا السلوك لأنها لا تستمد منه أيّة متعة.

فيجب البحث عن المتعة في التمارين التي تجريها، مثل المشي أو الجري أو حمل الأوزان أو الرقص، فالحوافز لفقدان الوزن واضحة، ولكن السلوك البشري لا يمكن التنبؤ به عندما يتعلق الأمر بالمتعة، والنهج الأمثل، على الأرجح، هو الجمع بين أنواع مختلفة من التمارين لاستقبال كل منها بشكل جيد.

لذلك فالخيار الأكثر وضوحًا هو القدرة على التحمل في نوع التمرين الذي عادة ما يتم بكثافة معتدلة أو مستقرة، وللتعرف على أنواع التمارين التي تفقدك أكبر قدر من الوزن الزائد، عليك معرفة أي نوع من النشاط ينفق المزيد من الطاقة أثناء التدريب.

وقد لوحظ زيادة معدل الأيض القاعدي بعد 10 أسابيع من تدريبات المقاومة، أي أكثر من التدريب على التحمل، وهذا يمكن أن يساعد في السيطرة على الوزن على المدى الطويل؛ لأن على المستوى الخلوي الأنسجة العضلية أكثر كثافة من الأنسجة الدهنية وبالتالي فهي مكلفة أكثر في تشغيلها، وهذا يعني أنها تحرق المزيد من السعرات الحرارية.

وتُظهر أبحاث أن هذا النوع من التمارين يمكن أن ينتج تغييرات مفيدة وسريعة في وظيفة التمثيل الغذائي، وحتى خفض نسبة الدهون في الجسم، بيد أن هذه العملية هي التي لا تطاق على الأرجح بالنسبة إلى كثير من الناس بسبب طبيعتها المرهقة إلى حد ما.

وقد يركز البعض الآخر على زيادة النشاط خلال الحياة اليومية، مثل زيارة الحدائق العامة أو المشي إلى العمل، بدلًا من الشروع في إجراءات عملية منظمة.

إلى جانب ذلك، يجب النظر في وجود شكل من أشكال الرقابة الواعية على استهلاك الطاقة؛ لأن الواقع بالنسبة إلى الكثيرين أن هناك حاجة إلى قدر كبير من التمارين لخفض كمية كبيرة من الدهون في الجسم.

ويختلف فقدان الوزن بشكل ملحوظ لدى الأفراد؛ نتيجة ممارسة النشاط مع العوامل السلوكية والبيولوجية والوراثية التي تلعب دورًا أيضًا، لذلك يمكن القول إن علينا التوقف عن التركيز على النهج الأمثل لممارسة الرياضة والعثور على النهج الذي قد نرى أنه جيدًا بما فيه الكفاية بالنسبة إلينا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء التغذية يوصون بالبحث عن المتعة في التمارين الرياضية لإنقاص الوزن بفاعلية خبراء التغذية يوصون بالبحث عن المتعة في التمارين الرياضية لإنقاص الوزن بفاعلية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib