طرد امرأة مسلمة من إحدى فعاليات ترامب بعد حديثه عن الهجرة
آخر تحديث GMT 07:32:46
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

طرد امرأة مسلمة من إحدى فعاليات ترامب بعد حديثه عن الهجرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طرد امرأة مسلمة من إحدى فعاليات ترامب بعد حديثه عن الهجرة

امرأة مسلمة
واشنطن - أ.ش.أ

طرد القائمون على الحملة الانتخابية للمرشح الأميركي للرئاسة عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب امرأة مسلمة، من فعاليات الحدث المقام في جنوب كارولينا، الجمعة الماضية؛ بعد أن عبّرت بصمت عن احتجاجها عما يقوله المرشح من تصريحات مثيرة للجدل بشأن الهجرة.

يذكر أن حميد التي نشأت في أميركا بعد ولادتها من أم كولومبية وأب فلسطيني تعمل كمضيفة طيران وقررت ارتداء الحجاب أثناء العمل العام 2005، كما أن هذه السيدة لديها رؤية بشأن ضرورة تغيير بعض المفاهيم الخاطئة عن المسلمين، إضافة إلى أنها تعد مساعد المؤسس والمسؤولة عن النساء المسلمات في كارولينا ولديها عامود حول عقيدتها في "ذا شارلوت أوبسيرفير"، وقبل بضعة أيام وخلال ظهوره في برنامج الإذاعة المحلي "شارلوت تاكس"، فقد عقدت مناقشة مع ترامب.

وكانت روز حميد (56 عامًا) حضرت الحدث المقام في روك هيل مرتدية الحجاب وقميصًا يحمل عبارة "سلام، جئت من أجل السلام"؛ أملاً في إمكانية تغيير بعض آراء أنصار ترامب حول عقيدة المسلمين.

وكشفت حميد خلال حديثها إلى "سي. إن. إن" عن إدركها جيدًا أن معرفة الأشخاص بعضهم بعضَا سيزيل الضغائن بينهم كافة ويتوقف حينها البعض عن إبداء الخوف من المسلمين.

وقد جلست السيدة حميد خلف ترامب مباشرة، وحينما بدأ الحديث عن اللاجئين السوريين وضرورة حظر دخولهم إلى الولايات المتحدة، مع إشارته إلى أن الكثيرين منهم على صلة بتنظيم "داعش" المتطرف، عبرت بصمت عن احتجاجها وتركت مقعدها.

وعلى الفور اصطحبتها الشرطة خارج الحدث بينما أطلق الحاضرون صيحات استهجان مرددين هتافات تطالب بطردها، وصاح أحد الرجال مرتين: إنك تحملين قنبلة، وعبّر ترامب عقب خروجها عن مدى الكراهية التي يحملها المسلمون تجاه الأميركيين.

وأضافت حميد، في حديثها إلى "سي. إن. إن" أن أنصار ترامب لم يقابلوا من قبل أي من المسلمين، ومن ثم فقد أرادت إعطاءهم الفرصة لمقابلة أحد المسلمين، كما أكدت أنها لم تخطط للتحدث في أي شيء أو الإخلال بالاحترام، لاسيما وأن الأشخاص الذين تحدثت إليهم قبل إبدائها الاعتراض كانوا متقبلين الحديث، إلا أنه وحال حديثه عن بعض الشيء الذي ترى أنه يحتاج إلى إجابة، فإنها على استعداد للرد.

وذكر الرائد ستيفن طومسون من قسم شرطة روك هيل أن الشرطة لديها تعليمات باتخاذ ذلك الإجراء وإخراج من يحدث أي نوع من الاضطرابات من المكان، ولم يعقّب ترامب على الحادث ولكنه خرج عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليتوجه بالشكر إلى جميع الحاضرين.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرد امرأة مسلمة من إحدى فعاليات ترامب بعد حديثه عن الهجرة طرد امرأة مسلمة من إحدى فعاليات ترامب بعد حديثه عن الهجرة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib