هيلاري كلينتون وجودي دينيش ووينتور ضمن أقوى 10 نساء في العالم
آخر تحديث GMT 14:51:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

هيلاري كلينتون وجودي دينيش ووينتور ضمن أقوى 10 نساء في العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيلاري كلينتون وجودي دينيش ووينتور ضمن أقوى 10 نساء في العالم

جودي دنش (يسار) ونجمة الخبز ماري بيري (يمين)
واشنطن - رولا عيسى

تواصل وزيرة الخارجية الأميركية السابق هيلاري كلينتون، مساعيها لتؤدي اليمين الدستورية كرئيس رقم 44 للولايات المتحدة في كانون الثاني/ يناير 2017.

تهدف كلينتون لتصبح رئيسة الدولة زعيمة العالم الحر؛ وفي نفس الوقت تضحك في وجه سن التقاعد المقبولة - 65 حاليًا في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة - وذلك قبل بضعة أشهر من عيد ميلادها 70

وستكون كلينتون في حال فوزها في الانتخابات الرئاسية، أول رئيسة (امرأة) للبلاد وأيضًا ثاني أكبر رئيس يُفتح له أبواب البيت الأبيض، بعد رونالد ريجان.

وكانت صورة بالأسود والأبيض قد نشرت على حساب "تويتر" لهيلاري في نهاية هذا الأسبوع، ظهرت شابة جدا، يرافقها عبارة "هيلاري تعد عليك"، مرددة شعار الحرب العالمية الأولى الشهير الذي ابتكره اللورد كتشنر : "البلد يحتاج إليك" .

ويبدو أن المرشحة للرئاسة تهتم كثيرًا بسنها: الصورة نفسها أخذت بينما كانت هيلاري كلينتون طفلة صغيرة بعد نهاية الحرب العالمية الثانية.

ومن ناحية أخرى، كون كلينتون أصبحت جدة - لأن ابنتها تشيلسي أنجبت ابنة، شارلوت، من زوجها المغني مارك ميزفينسكي في أيلول/سبتمبر العام الماضي - ما سمح لها بالقدرة على التواصل مع قطاع جديد كليًا من جمهور الناخبين.

وكانت وزيرة الخارجية السابقة قد نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نداءًا لتعزيز لقاحات للأطفال، حيث نشر الوسوم "#GrandmothersKnowBest"، ما حظي بقبول تيار جارف من الجدات من مختلف أنحاء العالم ليعيدوا التغريدة مرة أخرى.

وتعد كلينتون امرأة رفيعة المستوى، وهي الوحيدة التي رفضت تغيير نمط حياتها لمجرد أنها كبرت في السن وبالتالي هي تحصل على تأييد كبار السن. لكن بالمقابل هناك مجموعة من الشخصيات النسائية الناجحة المستمرات بوضع أقدامهن على قمة قطاعات الغاز والطاقة في الربع الأخير من حياتهن.

ومن أهم النساء الأكثر نفوذًا في العالم اللاتي دخلن مختلف مجالات الحياة بدءًا من الأزياء وحتى السياسة مازلن يحلقن بعيدًا بعد بلوغهن سن التقاعد.

أنا وينتور تبلغ من العمر 65 عامًا

تعد من أكبر الاسماء في صناعة الأزياء، تمكنت آنا وينتور من أن تحلق عاليًا وهي في العقد السابع على الرغم من أنها تعمل في ما يعتبر أكثر الصناعات سطحية. على الرغم من أن رئاستها تحرير مجلة "فوج" في الولايات المتحدة التي بدت متذبذة قليلًا على مدى عقود، طرحت أسماءًا جديدة  ووجوهًا شابة كبدائل ممكنة، إلا أن وينتور ما زالت هناك على قمة الجزء العلوي لشجرة الموضة.

دام غودي دينيش تبلغ من العمر 80 عامًا

قاربت دام جودي دنش أن تصل إلى سن 81 في كانون الأول/ديسمبر من هذا العام، وهي تعد كنزًا وطنيًا مع مهنة متألقة تمتد لستة عقود وراء ظهرها، أعربت عن عدم رضاها عن مرحلة الشيخوخة، قائلة لمجلة "يو إس" الناس: "لا يوجد شيء جيد بالوصول لعمري".

وتابعت: "قال أحدهم لي:" لديك مثل هذه الثروة من المعرفة " فقلت للتو" أنا أفضل أن أكون شابة لا أعرف شيئًا، في الواقع".

على الرغم من ضعف البصر الذي تركها غير قادرة على السفر وحدها، إلا أن الممثلة لم تظهر أي علامة لرغبتها أو نيتها للتقاعد، بصدور فيلمها الأخير The Second Best Exotic Marigold Hotel الذي يعرض للتو في أميركا.

ماري بيري تبلغ من العمر 80 عامًا

تعتبر الطاقة مفتاح طول العمر لواحد من الخبازين الأكثر شهرة في البلاد، وصفت بأنها حادة ومفعمة بالحيوية والنشاط، شهدت مسيرة ماري بيري ازدهارًا عبر الأجيال مع برنامج الخبز  Great British Bake Off  على قناة "بي بي سي" البريطانية الذي حملها لأخذ مستويات جديدة.

ولدت عام 1935، حيث شهدت بيري كل الاتجاهات الغذائية تأتي وتذهب ولكنها لا تزال باقية. مع موهبة تقديم المشورة بلطف لصغار المتسابقين وعرض أفضل السبل لتحسين الكعك دون أن تتركهم مكتئبين.

أما خزانة ملابسها فقد قلدتها النساء الأصغر سنًا بكثير من 80 عامًا، و لها 181 ألف معجب في صفحتها على "فيسبوك"، وبالإضافة إلى برنامج التلفزيون والإذاعة، هناك كتاب جديد، لذا فبيري تبدو أكثر انشغالًا من أي وقت مضى.

ديان فون فريسنبرغ تبلغ من العمر 68 عامًا

ابتكرت مصممة الأزياء البلجيكية "الفستان الروب" وتمتلك حاليًا 85 متجرًا في جميع أنحاء العالم، وتشغل منصب رئيس مجلس مصممي الأزياء في أميركا (CFDA) منذ عام 2006.

وكانت من مؤيدي حملة هيلاري كلينتون 2016، وتحدثت فون عن وجهات نظرها الخاصة بالمرأة في مكان العمل، قائلة: "لم أشعر أبدًا بالسقف الزجاجي في الأزياء، لقد شعرت دائمًا أن كوني امرأة هو مصدر للقوة ".

وتواصل الأم والجدة، عقد حفل توزيع الجوائز DVF الأمم المتحدة، الذي يحتفل بإنجازات المرأة وقالت في مذكراتها 2014 المعنونة "امرأة أرادت أن تكون": "لا أستطيع أن أدعي أنني أصغر سنًا مما أنا عليه الآن، وحقًا أشعر بأني لقد عشت كثيرًا لدرجة أنني يجب أن أكون مرتين ضعف عمري ".

ميوشيا برادا  65عامًا

تم اختيارها في قائمة 75 امرأة الأكثر نفوذًا في العالم عام 2014 من قبل مجلة فوربس، تقدر العلامة التجارية برادا بقيمة 11.1 مليار دولار تقريبًا، ولاتزال ميوشيا واحدة من النساء الأعلى أجرًا في هذه الصناعة.

"عندما تدير إمبراطورية الأزياء العالمية، لا داعي للقلق حول موضوع التقاعد ولكن لا تزال مهنة ميوشيا برادا في تسارع".

وبشأن الانضمام إلى أسرة "حقيبة اليد الجلدية" عام 1978، ذكرت أنها سرعان ما سيطرت وأشرفت على العلامة التجارية، وأصبحت مؤثرة في صناعة الأزياء العالمية في أواخر الثمانينات. وقد وصفت صناعة الأزياء بالسريعة كما شبهت العمل بـ"الموجات المتلاحقة التي كثيرًا ما تتكسر بسرعة."

على الرغم من أن المصممة الإيطالية لم تشارك رسميًا في السياسة، لكن العاطفة مكنتها من التطوير. وقالت في 2011: "لقد كانت السياسة دائما بعيدة عني. والآن يمكنني استخدام عملي كأداة للقيام بأمور أخرى غير الأزياء".

 أونغ سان سو كي  69 عامًا

أصبحت الفائزة بجائزة نوبل للسلام أونغ سان سو كي شهيرة في جميع أنحاء العالم بعد خروجها من 21 عامًا من السجن في بورما. وعندما انتهت إقامتها الجبرية في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2010، ذهبت لتدخل البرلمان في البلاد، حيث حققت فوزًا ساحقًا.

وفي حزيران/يونيو 2013، أعلنت السجينة السياسية السابقة أن لها رغبات سياسية تريد تنفيذها بقوة وأنها تريد أن ترشح نفسها لرئاسة ميانمار عام 2015. وبدون موافقة أحد نواب الجيش على الأقل، من المرجح أن يظل ذلك مجرد طموح وحلم.

 مارغريت تشان 67 عامًا

ستتنحى الدكتورة مارغريت تشان بمرور الوقت، من دورها كمدير عام لمنظمة الصحة العالمية عام 2017، قالت إنها عملت عشر سنوات في واحدة من أقوى المواقع نفوذًا في مجال الصحة.

وتم تعيين الدكتورة تشان من الصين، مديرًا للصحة في هونج كونج بعد أن تمت ترقيتها إلى منصب أعلى لمنظمة الصحة العالمية عام 2006. وكانت عليها إدارة أزمات عالمية مثل السارس وإنفلونزا الطيور وفيروس إيبولا. كما وردت في قائمة فوربس بصفتها أكثر 30 امرأة نفوذًا في العالم.

سالي دايفيس 65 عامًا

ولدت الأستاذة سالي ديفيز، كما عملت رئيسًا لإدارة الخدمات الطبية في المملكة المتحدة، حيث قدمت المشورة للحكومة حول كل شيء بدءًا من الأسر ثلاثية الأباء إلى أزمة الإيبولا والسمنة.

أما عن سر الاحتفاظ على رأس هذه الوظيفة المرهقة؟ قالت سيدة سالي في العام الماضي: "حتى لو كانت الساعة 7 أو 08:00 مساءًا، أنا اشرب الكحول، ولكني أتناول فنجانًا من الشاي الذي يوفر حاجتي لشرب شيء يساعد على الاسترخاء".

 نانسي بيلوسي 75 عامًا

تعد من ضمن سيدات المستوى السياسي الأعلى في تاريخ الولايات المتحدة، خدمت المنتمية للحزب الديمقراطي نانسي بيلوسي في منصب المتحدث الـ 60 للولايات المتحدة لمجلس النواب في الفترة من 2007-2011.

وقد وصلت الإيطالية الأميركية لسن 75 وهي زعيمة الأقلية الحالية في مجلس النواب. ولديها على "تويتر" ما يقرب من 600 ألف من المتابعين، وصفت على النحو التالي: "زعيمة الديمقراطيين"، وتركز على تعزيز الطبقة الوسطى في أميركا، وخلق فرص عمل. الأم أو الجدة، وتعشق الظلام المسمى شوكولاته ". كما تشارك بيلوسي يوميًا على موقع التواصل الاجتماعي.

ديلما روسيف 67 عامًا

تقلدت منصب الرئيس 36 للبرازيل، ديلما روسيف، وتعرف كثيرًا كيف تشعر هيلاري كلينتون في بداية حملتها الانتخابية. روسيف هي أول رئيس لدولة في أميركا الجنوبية من السيدات.

وتتولى الآن الرئاسة في فترة ولايتها الثانية، وتم انتخاب روسيف عام 2010 وأعيد انتخابها عام 2014، وفازت بفارق ضئيل عن أقرب منافسيها أيسيو نيفيز. وهي ابنة مهاجر بلغاري كسرت السقف الزجاجي الذي تحاول فعله كلينتون. لكن شعبيتها ليست مضمونة بسبب فضيحة فساد في بتروبراس وشركة النفط المملوكة للدولة، إذ طالب النشطاء بعزلها من منصبها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيلاري كلينتون وجودي دينيش ووينتور ضمن أقوى 10 نساء في العالم هيلاري كلينتون وجودي دينيش ووينتور ضمن أقوى 10 نساء في العالم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib