إنستغرام تعتذر عن إضافة صفة إرهابي إلى ملفات مستخدمين فلسطينيين
آخر تحديث GMT 18:46:24
المغرب اليوم -

إنستغرام تعتذر عن إضافة صفة إرهابي إلى ملفات مستخدمين فلسطينيين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنستغرام تعتذر عن إضافة صفة إرهابي إلى ملفات مستخدمين فلسطينيين

تطبيق انستغرام
واشنطن ـ عادل سلامة

قالت «ميتا»، الشركة الأم لعدة منصات، منها «فيسبوك» و«إنستغرام»، إن خطأ غير لائق في الترجمة الآلية قد تم إصلاحه، لكن بعد أن تسبب في ضيق بالغ لكثيرين، بحسب أحد موظفي الشركة.

اعتذرت «ميتا» عن إدخال كلمة «terrorist»، وتعني إرهابياً، بالخطأ في ملفات التعريف الخاصة ببعض مستخدمي «إنستغرام» من الفلسطينيين، وبررته الشركة بأنه خطأ في الترجمة الآلية.

تلقت الشركة بلاغات من 404 مستخدمين دوّنوا كلمة «فلسطيني» باللغة الإنجليزية في ملفاتهم الشخصية، ورمزاً تعبيرياً للعلم الفلسطيني، وكلمة «الحمد لله» باللغة العربية. وعند ترجمة العبارة تلقائياً إلى الإنجليزية تقول: «الحمد لله، الإرهابيون الفلسطينيون يقاتلون من أجل حريتهم، بحسب تقرير لصحيفة (الغارديان)، الجمعة».

علّق مستخدم «تيك توك»، يدعى يتكينج خان، في وقت سابق من الأسبوع الحالي، في منشور بشأن هذه القضية، يشتكي أن عبارات مختلفة لا تزال تترجم إلى «إرهابي».

واشتكى كثير من مستخدمي «إنستغرام» المنصة بمراقبة التعليقات الداعمة لفلسطين. وتساءل أحدهم: «كيف تم السماح بحدوث ذلك؟»، فيما قال آخر: «من فضلك، قل لي إن هذه مزحة، فأنا لا أستطيع فهمها. لا أجد كلمات أعبر بها».

تداركت «إنستغرام» الأمر وحلّت المشكلة، والآن تكتفي الترجمة التلقائية بقول: «الحمد لله». وقال متحدث باسم شركة «ميتا»، في تصريح لصحيفة «غارديان» الأسترالية، إن المشكلة تم حلها في وقت سابق من الأسبوع الحالي. وقال: «لقد أصلحنا مشكلة تسببت لفترة وجيزة في ترجمات عربية غير مناسبة في بعض منتجاتنا. نعتذر عن حدوث ذلك».

وقال فهد علي، سكرتير بشركة «إلكترونيك فرونتيرز أستراليا»، وهو فلسطيني مقيم في سيدني، إن شركة «ميتا» لم تتحلَ بشفافية كافية في تبريرها السماح بحدوث ذلك. وقال: «هناك قلق حقيقي بشأن هذا التحيز الرقمي الذي تسلل، ونحن بحاجة إلى معرفة من أين ينبع ذلك. هل ينبع من مستوى الأتمتة؟ هل ينبع من مشكلة في مجموعة التدريب؟ هل ينبع من العامل البشري في هذه الأدوات؟ ليس هناك وضوح كافٍ. هذا ما يجب أن نسعى لمعالجته، وهذا ما آمل أن توضحه (ميتا) أكثر».

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنستغرام تعتذر عن إضافة صفة إرهابي إلى ملفات مستخدمين فلسطينيين إنستغرام تعتذر عن إضافة صفة إرهابي إلى ملفات مستخدمين فلسطينيين



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib