دراسة تؤكد ثغرات تضاعف الهجمات في adobe flash
آخر تحديث GMT 02:47:08
المغرب اليوم -

دراسة تؤكد ثغرات تضاعف الهجمات في Adobe Flash

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تؤكد ثغرات تضاعف الهجمات في Adobe Flash

Adobe Flash
القاهرة ـ المغرب اليوم

كشف تقرير عن حاجة المؤسسات الملحّة إلى تقليل وقت الكشف عن التهديدات لتتمكن من مواجهة الهجمات المعقدة والتهديدات الخطرة، مشيرا إلى أن الخصوم يعملون على تطوير ابتكارات جديدة تمكنهم من اختراق الشبكات دون اكتشافهم، وتجنب كافة الإجراءات الأمنية.

وكشفت تقرير سيسكو الأمني نصف السنوي لعام 2015، ازدياد استغلال الثغرات، ونقاط الضعف في برنامج Adobe Flash، حيث تظهر بشكل دوري في برمجيات الاختراق الشائعة مثل Angler  و Nuclear، إذ لا زال الأول يتصدر حالات الاختراق في القطاع، بينما تمثل برمجيات Angler التهديدات الشائعة التي تتحدى المؤسسات.

وأضافت أن "مفكري الجرائم، ومنهم مستخدمو برامج الفدية، يوظفون فرقًا من محترفي التطوير لمساعدتهم في زيادة أرباحهم، وينتقل المجرمون إلى الشبكات غير المعرفة من أمثال Tor و Invisible Internet Project ليتمكنوا من نقل اتصالات التحكم والقيادة إلى مكان لا يسمح بالكشف عنهم".

وبينت الدراسة أن "المهاجمين عادوا من جديد لاستخدام برمجيات مايكروسوفت أوفيس لنشر البرمجيات الخبيثة، وهو أسلوب قديم، فيما يبحث الخصوم عن طرق جديدة للتفوق على أساليب الحماية الأمنية".

وأشارت إلى أن "بعض مبتكري برمجيات الاختراق يقوم بدمج نصوص من رواية جين أوستن Sense and Sensibility في صفحات الإنترنت التي تستضيف تلك البرمجيات، وفي تلك الحالة فإن برامج مكافحة الفيروسات والحلول الأمنية ستقوم على الأرجح بفهرسة تلك الصفحات على أنها مخصصة للقراءة ولا ضرر منها، كما يزيد مبتكرو البرمجيات الخبيثة من استعمالها لأساليب متنوعة، كأسلوب صندوق الرمل sandbox لإخفاء وجودهم على الشبكات".

وأوضحت الدراسة أن "حجم البريد التطفلي في أميركا والصين واتحاد دول روسيا في ازدياد، ولكنه لا يزال مستقرًا نسبيًا في المناطق الأخرى خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2015".

وأوضح مدير عام سيسكو السعودية المهندس محمد العبادي أنه "على القطاع التقني في المملكة تعزيز أدائه، وتوفير منتجات وخدمات تتميز بالمرونة والاعتمادية، فيما يتعين على قطاع الأمن توفير إمكانات معززة ومبسطة في الوقت ذاته للكشف والوقاية والتعافي من الهجمات".

وأشار إلى أن "العملاء يبحثون عن شراكات موثوقة معنا، والثقة ترتب ارتباطًا وثيقًا بالأمن، ونحن ملتزمون تجاه الجانبين: الإمكانات الأمنية الرائدة في القطاع والحلول الموثوقة في كافة فئات المنتجات

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد ثغرات تضاعف الهجمات في adobe flash دراسة تؤكد ثغرات تضاعف الهجمات في adobe flash



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 15:25 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

مبابي استفز لاعبي برشلونة بعد المباراة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib