لجنة أسبوع الإمارات للابتكار تقر تشكيل لجان
آخر تحديث GMT 22:39:13
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

لجنة أسبوع الإمارات للابتكار تقر تشكيل لجان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لجنة أسبوع الإمارات للابتكار تقر تشكيل لجان

الإمارات للابتكار
القاهرة ـ المغرب اليوم

بحثت اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار - خلال اجتماعها الأول - سبل تعزيز التعاون و تكثيف الاستعدادات على مستوى الدولة لإنجاح المبادرة مما يسهم في تكريس مكانة الإمارات كواحدة من أهم وجهات الابتكار في المنطقة.

يأتي ذلك تجسيدا لإعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" العام 2015 عاما للابتكار وترجمة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بأن يكون أسبوع الإمارات للإبتكار من/ 22 إلى 28 / من شهر نوفمبر المقبل فعالية كبرى تحتفي بالإنجازات المبتكرة وتتضافر فيها جهود وطاقات القطاعين الحكومي والخاص.

حضر الاجتماع .. محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية للابتكار ومعالي الدكتور أحمد المزروعي أمين عام المجلس التنفيذي في أبوظبي وسعادة كل من عبدالله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي في دبي وسعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي في عجمان والدكتور محمد عبداللطيف خليفة أمين عام المجلس التنفيذي في رأس الخيمة ومحمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة وعهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء وهدى الهاشمي مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي.

وأكد المجتمعون .. ضرورة تكاتف الجهود والطاقات الوطنية كافة لدعم المبادرة التي تهدف إلى تعزيز مسيرة الإبتكار والاحتفاء بالمبتكرين وتوفر الفرص لهم لتبادل الخبرات وتقديم ابتكارات متميزة ما يسهم في تهيئة بيئة محفزة وجيل مبتكر ويجسد مثالا يحتذى في التعاون وتكامل الجهود الوطنية والمجتمعية لتقديم أفكار وخدمات متميزة.

وقال معالي محمد القرقاوي .. إن مبادرة أسبوع الإمارات للإبتكار تندرج في إطار دعم الإستراتيجية الوطنية للإبتكار التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم وتشمل سبعة قطاعات رئيسة هي " الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والتعليم والصحة والنقل والمياه والفضاء " .

وأكد ضرورة تكثيف الاستعدادات على مستوى الدولة عبر تنظيم الفعاليات وعروض الابتكارات لإنجاح المبادرة الهادفة إلى استقطاب العقول وتحفيزها على توليد الأفكار المبتكرة وتشجيع الجهات الحكومية والخاصة على تبني ثقافة الابتكار وتصميم الحلول المبتكرة للتحديات الحالية والمستقبلية وإنشاء مجتمع واقتصاد المعرفة.

من جهته أكد معالي المزروعي أن أسبوع الإمارات للابتكار سيكون مناسبة وطنية تعبر عن توجهات القيادة الرشيدة بتبني الابتكار نهجا للعمل والإنجاز على المستويين الرسمي والمجتمعي ما يحتم مشاركة واسعة من جميع القطاعات في هذا الأسبوع.

وقال سعادة الشيباني إن إطلاق أسبوع الإمارات للابتكار يكرس ثقافة العمل الوطني التي يتسم بها مجتمع الامارات ويمثل نقلة نوعية نحو المستقبل ويضع أمام المبتكرين تحديا وفرصة لمزيد من الابتكار وإطلاق العنان لعقولهم نحو آفاق أرحب.

واعتبر سعادة ابن بطي أسبوع الإمارات للابتكار دعوة مفتوحة لحشد الطاقات الوطنية وتعزيز كفاءات المبتكرين وإتاحة الفرصة لهم لعرض ابتكاراتهم والاحتفاء بمجهوداتهم وإنجازاتهم.

وقال سعادة المطروشي إن أسبوع الإمارات للابتكار يعد مناسبة وطنية يجب أن تتحول إلى تظاهرة سنوية للاحتفاء بالمبتكرين وابتكاراتهم ما يفتح لهم الآفاق لنشر وتعميم الابتكارات وإلهام الأجيال الجديدة لمواكبة ركب التنمية والتطور على أسس مبتكرة.

وأوضح سعادة التلاي أن أسبوع الإمارات للابتكار يتميز بكونه عملا شاملا يشارك به أفراد المجتمع كافة في الدولة ما يجعله المناسبة المثلى لعرض الإنجازات ومشاركة المعارف وتبادل التجارب والاحتفاء بالمبتكرين وابتكاراتهم.

وقال سعادة الدكتور خليفة إن دولة الإمارات تمضي قدما في تبني الابتكار نهجا في حياة الناس والعمل والخدمات .. مشيرا إلى أن تنظيم فعالية سنوية كبرى للاحتفاء بالابتكار يمثل دافعا ومحفزا نحو مزيد من التقدم على مختلف الصعد وسيرتقي بتنافسية الدولة إلى أعلى المراتب.

وأكد سعادة الضنحاني أن الإمارات ستحتفي بالمبتكرين وابتكاراتهم التي تحظى بدعم القيادة وتشجيعها لبناء حاضنات الابتكار ومراكز البحث والتطوير.

واستعرضت اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار .. أهداف الفعالية ومهام اللجنة وإطار عملها وآلية التواصل وخطوات العمل المقبلة وناقشت عددا من المبادرات التي يمكن أن تتضمنها وسبل استقطاب الشركاء من الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة للمشاركة بفاعلية في تنظيم نشاطات وفعاليات أسبوع الإمارات للابتكار.

ودعت اللجنة الجهات الحكومية والخاصة والجمهور عموما إلى تقديم اقتراحات ومبادرات بناءة تثري المشاركة الفاعلة في أسبوع الابتكار وذلك استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الداعية الى مساهمة الجميع باقتراح أفكار مثل الاحتفاء بأكثر جهة حكومية مبتكرة وأكثر طرق التعليم ابتكارا وأكثر المدرسين ابتكارا وأكثر الجامعات دعما للابتكار وترشيح أكثر الشركات الوطنية ابتكارا وغيرها من الاقتراحات المبتكرة ما يرسخ الأسبوع كأحد أهم الفعاليات في دولة الإمارات في عام 2015 .

وأقرت اللجنة تشكيل لجان في كل إمارة برئاسة المجالس التنفيذية في الإمارات لتنسيق الفعاليات وتلقي الاقتراحات والمشاريع الخاصة بأسبوع الإمارات للابتكار وتفعيل دور الجهات المحلية والخاصة ومؤسسات المجتمع في كل إمارة في تنظيم فعالياتها وعرض ابتكاراتها.

وتتولى اللجان العاملة في إمارات الدولة جهود بناء الشراكات الفاعلة وحث الشركاء على تنظيم فعاليات كبرى على مدار الأسبوع في جميع مدن الدولة.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن إطلاق أسبوع الإمارات للابتكار في الفترة من / 22 إلى 28 / من شهر نوفمبر القادم ووجه بتنظيم الأسبوع سنويا بهدف الاحتفاء بالمبتكرين والابتكارات في الإمارات ونشر وتعميم ثقافته في أوساط المجتمع.

ويتميز أسبوع الإمارات للابتكار باعتماده آلية تنظيمية تمنح الشركاء فرصة تنظيم وإدارة عروضهم وفعالياتهم بالتنسيق مع اللجنة وتشمل الفعاليات مسابقات ومعارض في جميع مدن الدولة وإطلاق مبادرات ومختبرات للابتكار وورش عمل وبرامج تفاعلية ومؤتمرات وحلقات حوارية والعديد من الفعاليات والأنشطة في الجهات الحكومية والخاصة والبحثية والأكاديمية والمدرسية وعرضا لأهم مبادرات وإنجازات عام الابتكار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة أسبوع الإمارات للابتكار تقر تشكيل لجان لجنة أسبوع الإمارات للابتكار تقر تشكيل لجان



الإطلالات البراقة اختيارات نانسي عجرم في المناسبات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 14:29 2024 السبت ,01 حزيران / يونيو

أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية
المغرب اليوم - أنجيلينا جولي رمز للأناقة والجاذبية

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020

GMT 16:02 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 22:47 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الرباط تحتضن ندوة حول التحولات الطارئة في سوق الطاقة

GMT 06:11 2024 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 30 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 09:07 2023 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

رحيل الإعلامية جيزيل خوري بعد صراع مع المرض

GMT 21:07 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

أصول تقديم الشكاوى ومبادي اتيكيت التشكّي على أسس صحيحة

GMT 14:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

المقاولون يؤخر تمرينه على ملعب جوليد بسبب أرتا سولار

GMT 11:00 2020 الأحد ,04 تشرين الأول / أكتوبر

فناربخشة يهزم فاتح قرا جمرك ويتصدر الدوري التركي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib