فريق ليبرون يختار رقم جيانا براينت لمباراة كل النجوم
آخر تحديث GMT 18:57:25
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

فريق ليبرون يختار رقم جيانا براينت لمباراة كل النجوم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فريق ليبرون يختار رقم جيانا براينت لمباراة كل النجوم

كوبي براينت و ابنته جيانا
واشنطن - المغرب اليوم

قرر نجم لوس أنجليس ليكرز ليبرون جيمس ألا تنحصر اللفتة التكريمية في مباراة كل النجوم "أول ستارز" السنوية التي تجمع نجوم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بالأسطورة كوبي براينت بل بابنته جيانا أيضا من خلال ارتداء رقمها في اللقاء المقرر في 16 فبراير على ملعب "يونايتد سنتر" في شيكاجو.

وكان جيمس من أكثر اللاعبين الذين تأثروا برحيل صديقه براينت عن 41 عاما في حادث تحطم مروحية تعرض له الأحد الماضي في لوس أنجليس وأدى أيضا إلى مصرع ابنته جيانا البالغة 13 عاما وسبعة أشخاص آخرين.

وتكريما لجيانا، سيرتدي فريق جيمس في مباراة "أول ستارز" الرقم 2 الذي كانت ترتديه في فريق لايدي مامبي التابع لأكاديمية "مامبا" للرياضة التي أسسها والدها الفائز بلقب الدوري الأميركي خمس مرات بقميص ليكرز.

وتحدث جيمس بتأثر كبير الجمعة عن السعادة التي وجدها براينت منذ اعتزاله اللعب عام 2016، من خلال وظيفته الثانية والأهم كرجل عائلة وأب لأربع بنات.

وقال جيمس "شعرت بأن الأعوام الثلاثة الأخيرة كانت الأسعد بالنسبة له بحسب ما رأيت".

وسيرتدي فريق نجم ميلووكي باكس اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في مباراة "أول ستارز" الرقم 24 الذي ارتداه براينت في الأعوام العشرة الأخيرة من مسيرته، بعد أن ارتدى في الأعوام العشرة الأولى الرقم 8.

ومن المؤكد أن ذكرى براينت ستبقى في الملاعب من الآن وحتى نهاية الموسم الحالي من الدوري ولما بعد ذلك أيضا، لكن جيمس كشف أن ليكرز يحاول إيجاد الطريقة للتعامل مع هذه الخسارة الفادحة، موضحا خلال حصة تمرينية للفريق الإثنين "اليوم شكل بداية أسبوع جديد (بعد رحيل براينت). التمرين كان رائعا اليوم".

وتابع "نواصل التركيز على ما نحن بحاجة اليه من أجل مواصلة الفوز بالمباريات والتحسن والوصول الى أفضل ما يمكن الوصول اليه".

- "لا مجال لأحد أن يتجاوز ذلك بمفرده" –

لكن الأمور ليست سهلة في ظل الوضع المعنوي الصعب في النادي الذي مثله براينت طيلة مسيرته في الدوري، والسبيل الوحيد لمحاولة تجاوز هذه الكارثة هو التعاضد بحسب ما كشف جيمس، موضحا "لا مجال لأحد أن يتجاوز ذلك بمفرده. بالأسبوع الذي اختبرناه، الأسبوع الذي اختبره الجميع، أنت بحاجة للاعتماد على أحد ما من أجل استعادة قوتك. هذا هو السبب الوحيد الذي مكننا من التعامل مع ما حصل، بالتعاضد".

والى جانب ارتداء الرقمين 2 و24، ستعتمد صيغة جديدة في مباراة "أول ستارز" هذا العام من أجل تكريم ذكرى براينت.

وسيكون كل ربع من المباراة بمثابة "مباراة مصغرة" من أجل خدمة مكافحة الفقر، مع اعتماد ربع أخير من دون توقيت مع هدف الوصول الى رقم معين لكي يحسم الفوز لأحد الفريقين، فريق جيمس أو فريق أنتيتوكونمبو.

وسيتم تصفير النتيجة مع انتهاء كل من الأرباع الثلاثة الأولى، قبل أن يعاد العمل بالنتيجة في بداية الربع الأخير لكن من دون توقيت، على أن يكون الهدف النهائي الذي يتحقق الفوز بموجبه، أن يصل الفريق الذي أنهى الأرباع الثلاثة الأولى متقدما، الى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يحسم المباراة، وذلك تكريما لبراينت الذي ارتدى الرقم 24.

ولكي تبسط الأمر، قالت رابطة الدوري أنه إذ كان الفريق متقدما على منافسه 100-95 في نهاية الربع الثالث، فعليه أن يصل أولا الى النقطة 24 في الربع الأخير لكي يفوز بالمباراة، فيما سيكون على الفريق الآخر أن يسبق منافسه للفوز بتسجيله 29 نقطة (5 نقاط أكثر من الفريق الآخر لتعويض النقاط الخمس التي تخلف بها في نهاية الربع الثالث).

وكشفت الرابطة ان عطلة نهاية الأسبوع المخصصة لمباراة "أول ستارز"، ستشهد عدة محطات تكريمية لبراينت الذي تعهد جيمس بحمل إرثه في ليكرز بحسب ما قاله في أول تعليق له بعد 24 ساعة على المأساة.

 

قد يهمك ايضا
ليبرون جيمس ينهار باكيا ومشاهد مؤثرة لنجوم الـNBA بعد مصرع أسطورة السلة
ليبرون جيمس يحقق تاسع تريبل دابل في دوري السلة الأميركي هذا الموسم

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق ليبرون يختار رقم جيانا براينت لمباراة كل النجوم فريق ليبرون يختار رقم جيانا براينت لمباراة كل النجوم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib