الرامي الذهبي سيف بن فطيس يتصدر تصنيف رماة آسيا
آخر تحديث GMT 16:38:50
المغرب اليوم -

الرامي الذهبي سيف بن فطيس يتصدر تصنيف رماة آسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الرامي الذهبي سيف بن فطيس يتصدر تصنيف رماة آسيا

الرامي الذهبي سيف بن فطيس
ريو دي جانيرو ـ المغرب اليوم

تصدر الرامي الذهبي سيف بن فطيس قمة التصنيف الآسيوي الذي أعلنه اتحاد "القارة الصفراء" للرماية في مسابقة الإسكيت، ليعتلي القمة برصيد 1386 نقطة، من بين 34 رامياً دخلوا التصنيف.

وجاء في المركز الثاني الكويتي سعود حبيب برصيد 1265 نقطة، وجاء الشيخ سعيد بن مكتوم في المركز السابع برصيد 362 نقطة، وأيضاً اللاعب الإماراتي الآخر محمد أحمد في المركز الثامن برصيد 337 نقطة.

ويأتي إعلان الاتحاد الآسيوي للتصنيف قبل أيام من انطلاقة منافسات الرماية في الأولمبياد، لتمثل حافزاً للاعبين المشاركين، خاصة سيف بن فطيس الذي فاز بكأس العالم وعاد ليحصد الذهب على المستوى الآسيوي، كما تأهل الشيخ سعيد بن مكتوم إلى ريو بالفوز بالميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية في المحطة الأخيرة للتأهل.

ويأتي إعلان التصنيف القاري قبل أيام من ضربة البداية للأولمبياد، لتمثل دفعة معنوية كبيرة للرامي الذهبي بن فطيس، والشيخ سعيد بن مكتوم، وكلاهما سيخوض المنافسات في 12 و13 أغسطس (آب) الجاري ويسبقهما التدريب الرسمي في 11 من الشهر نفسه.

كما يعد سيف بن فطيس من أفضل 10 رماة في العالم في مسابقة الإسكيت، وسبق له التقدم في التصنيف إلى المركز الثاني بعد فوزه ببطولة العالم بقبرص.

كما حقق الرامي الذهبي خالد الكعبي المركز الثاني في التصنيف الآسيوي في مسابقة الدبل تراب، وهي المرة الأولى التي يتقدم فيها الكعبي للوصافة في التصنيف، بعدما نجح في الفوز بذهبية البطولة الآسيوية والتأهل لأولمبياد ريو دي جانيرو، وهو ما يعد إنجاز للرامي الذي يستعد حالياً لخوض منافسات الدبل تراب في ريو 2016.

وجاء الكعبي برصيد 935 نقطة، بعد الرامي الكويتي فهيد الديحاني بطل العالم والذي حقق ميدالتين أولمبيتين في سيدني 2000 في الدبل تراب ولندن 2012 في التراب، برصيد 1336 نقطة، وهو ما يعد قفزة كبيرة للاعب الإماراتي الذي تفوق في الترتيب على رماة كبار لهم اسمه في السجل الذهبي القاري والعالمي والأولمبي، وجاء الهندي محمد أداس وهو الذي حرمه خالد الكعبي من التأهل للأولمبياد، فيما حل الصيني هيو بينيان في المركز الرابع، ومواطنه بان كولنغ في المركز الخامس.

وتأهل 4 رماة من الخمسة الأوائل في التصنيف للأولمبياد، ويشاركون بحثاً عن الذهب الأولمبي.

وأعرب خالد الكعبي عن سعادته بتقدمه في التصنيف إلى المركز الثاني بعد فهيد الديحاني، وقال:" هي المرة الأولى لي التي أتقدم فيها في التنصنيف القاري، بعد فوزي بالميدالية الذهبية للبطولة الآسيوية التي أهلتني إلى ريو والحقيقة أن هذا الإعلان عن التصنيف في هذا الوقت يمثل دفعة معنوية كبيرة لي قبل أن أخوض منافسات الدبل تراب، والتواجد مع أبطال العالم الذين يتنافسون على المراكز الأولى".

وأضاف "التقدم في التصنيف إنجاز ومسؤولية كبيرة في المرحلة المقبلة، وعندما تصل إلى وصافة آسيا بجوار رامي بحجم فهيد الديحاني تشعر أن هناك الكثير من العمل والذي لن يتوقف بعد الأولمبياد لأن ريو محطة من المحطات التي نخوضها من أجل تشريف الوطن والظهور بشكل جيد في هذا المحفل الأولمبي الكبير".

وتابع "نستعد الأن للتدريب الرسمي في 9 أغسطس على أن تكون المنافسات في اليوم التالي، ورغم أننا توقفنا عن التدريبات في ميدان الرماية إلا أن المرحلة الآن تتركز على رفع اللياقة البدنية لأن الرامي يقف في الميدان أكثر من 6 ساعات، ويحتاج إلى لياقة بدنية عالية تساعده على الحفاظ على تركيزه".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرامي الذهبي سيف بن فطيس يتصدر تصنيف رماة آسيا الرامي الذهبي سيف بن فطيس يتصدر تصنيف رماة آسيا



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib