انطلاق بطولة أمير الكويت للرماية بمشاركة نجوم العالم
آخر تحديث GMT 11:08:28
المغرب اليوم -

انطلاق بطولة أمير الكويت للرماية بمشاركة نجوم العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق بطولة أمير الكويت للرماية بمشاركة نجوم العالم

الرماية
الكويت - المغرب اليوم

تنطلق غدا الأربعاء فعاليات بطولة أمير الكويت الدولية في نسختها الخامسة للرماية وذلك بإقامة حفل الافتتاح الرسمي للمنافسات، الذي يحتضنه مجمع الشيخ صباح الأحمد الاولمبي للرماية، برعاية أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور ممثل الأمير الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ولفيف من الوزراء والضيوف ورؤساء الوفود والرماة من مختلف الدول المشاركة.

وتشهد بطولة الأمير الخامسة مشاركة واسعة من ابطال العالم والإبطال الاولمبيين، ويتخطى عدد الرماة 350 رام ورامية من أكثر من 31 دولة، في مسابقات ضغط الهواء للفئات المختلفة.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة تنافساً قوياً في مختلف المسابقات، وذلك في ظل الحرص من الجميع على تحقيق الميداليات في البطولة التي تضاهي بطولات العالم والمنافسات القارية لاسيما من حيث قيمة الجوائز المعتمدة من اللجنة المنظمة العليا للبطولة بالإضافة إلى كون المنافسات تشهد مشاركة لإبطال العالم من مختلف الدول وهو ما يضفي على البطولة أجواء خاصة من قوة التنافس.

وقد اطلع المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحاد الكويتي والعربي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة على أخر الترتيبات قبل ساعات من بدء حفل الافتتاح، كما اطلع على تجهيزات الميادين، واستقبل بمكتبه عدد كبير من مسؤولي الاتحادات والوفود المشاركة في البطولة.

وتشرف رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الرماية الكويتي بلقاء ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان اليوم، وقد عبر المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحاد الكويتي والعربي وعضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي للرماية عن سعادته وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة بالتشرف بمقابلة ولي العهد حيث نقل له تحيات جميع منتسبي الرماية الكويتية، والشكر والتقدير لدعمه استضافة البطولة الخليجية الأخيرة والتي كانت برعايته وشارك بها رماة دول الخليج العربية، كما تقدم العتيبي بالتهاني لولي العهد بمناسبة الأعياد الوطنية وذكرى تولي ولاية العهد في السنة العاشرة.

رحّب عبيد العصيمي أمين السر العام للاتحادين الكويتي والعربي للرماية بكافة الوفود المشاركة بمنافسات البطولة والتي اكتمل وصولها أمس بوصول منتخبات البحرين والهند ونيبال، مؤكداً ان حجم الدول وعدد الرماة المشاركين في المنافسات يعكس مدى أهمية وقوة تلك البطولة وحرص الجميع على التواجد فيها خاصة في ظل ما ينتظر من استحقاقات رسمية في الفترات المقبلة سواء على مستوى بطولات العالم أو دورة الألعاب الاولمبية.

وأشار العصيمي في تصريح صحافي له إلى أن اللجنة المنظمة العليا اعتمدت مضاعفة الجوائز المالية للمشاركين الذين يحققون أرقاما مساوية أو تتخطى أرقام إبطال العالم في منافسات العام الجاري وذلك بشرط أن يكون من حقق الرقم العالمي أو رقماً جديداًَ ضمن الإبطال المتوجين في المراكز الثلاثة الاولى لأي من المسابقات.

وأشاد العصيمي بدعم ورعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد للبطولة، والتي ستنطلق بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الرئيس الفخري للاتحاد الأسيوي للرماية.

وبين العصيمي ان كافة التجهيزات لانطلاقة المنافسات قد تم الانتهاء منها في الأيام السابقة، وذلك من خلال تجهيز كافة ميادين مجمع الشيخ صباح الأحمد للرماية، وإجراء الصيانة الدورية لها علاوة على الاجتماعات المتواصلة للجان العاملة في البطولة وبالتنسيق مع أعضاء ورئيس اللجنة المنظمة العليا.

كما أوضح أن البطولة ستشهد مشاركة واسعة من الرماة والراميات الكويتيين وذلك في مساع لإكساب الجميع لاحتكاكات جديدة تصقل من خبراتهم تمهيداً لمشاركات أخرى في الفترة المقبلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة أمير الكويت للرماية بمشاركة نجوم العالم انطلاق بطولة أمير الكويت للرماية بمشاركة نجوم العالم



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib