البطولة الوطنية لقفز الحواجز برعاية الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

البطولة الوطنية لقفز الحواجز برعاية الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البطولة الوطنية لقفز الحواجز برعاية الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة

الاتحاد الملكي للفروسية
المنامه _ المغرب اليوم

 تحت رعاية سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تقام صباح غدا الجمعة منافسات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز وذلك على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري حيث ستقام مسابقات للناشئين والمتقدمين.

وقد حددت اللجنة الفنية بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة صفة المسابقة باعتبارها محلية لفرسان قفز الحواجز في مملكة البحرين وتتكون من 5 مسابقات الأولى فئة الناشئين المستوى الأول نوع المسابقة ، الجدول A - جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول ارتفاع الحواجز : 80-90 سم ، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة والثانية فئة الناشئين المستوى الثاني نوع المسابقة ، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases) إرتفاع الحواجز : 95- 110 سم ، سرعة المسلك 300 متر/دقيقة والثالثة فئة المتقدمين المستوى الأول نوع المسابقة ، الجدول A - مسابقة على مرحلتين (Two Phases) إرتفاع الحواجز : 100- 115 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة والرابعة فئة المتقدمين المستوى الثاني نوع المسابقة ، الجدول A - مسابقة جمع النقاط التراكمية مع حاجز الجوكر إرتفاع الحواجز : 120- 125 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة والمسابقة الأخيرة هي الجائزة الكبرى لفئة المتقدمين المستوى الثالث نوع المسابقة ، الجدول A - مسابقة على جولتين مع الجولة الثانية ضد الزمن إرتفاع الحواجز : 130- 140 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة.

وسيشرف على مسابقات قفز الحواجز لجنة يرأسها الشيخ خالد بن محمد آل خليفة والذي اعرب عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للإتحاد على دعمه المتواصل لمسابقات قفز الحواجز والمتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لتهيئة الأجواء لإنجاح جميع البطولات لهذا الموسم .

وأعرب الشيخ خالد بن محمد آل خليفة عن تفاؤله بأن تكون مسابقة العيد الوطني قوية جداً ومليئة بالإثارة والتنافس القوي موضحاً بأن المشاركة الكبيرة من الفرسان في هذه البطولات دليل قوي على الاهتمام الكبير من جانب الإسطبلات المحلية على المشاركة والتواجد في هذه المعتركات الرياضية الحافلة والتطور الملحوظ الذي شهدته هذه الرياضة في مملكة البحرين وأشاد بالنتائج الإيجابية التي حققها فرسان البحرين في السباقات الماضية والتي كانت مثيرة في جميع مسابقاتها للكبار والناشئين.

وأكد الشيخ خالد بن محمد آل خليفة استعداد الاتحاد الملكي لبطولة العيد الوطني والتي ستقام غدا على ميدان الإتحاد الرياضي العسكري بالرفة ووجه الدعوة إلى الجماهير للمشاركة بهذه المناسبة الكبيرة احتفالاً بالعيد الوطني المجيد.

وأكد الحكم الدولي حيدر الزعبي ان اللجنة باتت جاهزة لتنظيم بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز مؤكدا أن النجاح والاهتمام سيتواصل في البطولة وأشار الزعبي إلى عوامل عدة ستساهم في إنجاح البطولة من أبرزها توجيهات رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ومتابعته الدائمة لبطولات قفز الحواجز، مؤكدا أن اللجنة ستسعى بقوة من أجل الإعداد والتجهيز المبكر البطولة والعمل على مواصلة الإعداد والتنظيم مشيدا بالدور البارز الذي يقوم به أعضاء الاتحاد واللجان العاملة من اجل إنجاح البطولة.

وأعرب الزعبي عن تفاؤله الكبير ببطولة قوية ومثيرة لهذا الموسم، موضحا أن المشاركة الكبيرة من الفرسان في البطولات الماضية دليل قوي على الاهتمام الكبير من جانب الإسطبلات المحلية التي تحرص دائما على المشاركة، والتواجد في مختلف بطولات الموسم والعمل على تقديم أفضل مستوياتها.

وعبر فرسان قفز الحواجز عن استعدادهم لخوض منافسات بطولة العيد الوطني لقفز الحواجز وحرصهم على المشاركة في هذه البطولة بهدف الفوز بلقبها والتعرف على مستوياتهم ومستويات الجياد وأنهم على استعداد تام للمشاركة بقوة في البطولة لتحقيق هذا الهدف مؤكدين أن المنافسة ستكون صعبة وقوية نظرا لوجود عدد كبير من الفرسان الجيدين القادرين على المنافسة، الأمر الذي سيعطي البطولة طابعا تنافسيا قويا.

وأشار الفارس سامي غزوان الى انه سيدخل منافسات البطولة وعينه على تحقيق المراكز المتقدمة في البطولة لكن الوصول الى هذه المراكز لن يكون بالسهل في ظل وجود فرسان ذو خبرة متميزة في مجال قفز الحواجز، لكني سأبذل قصارى جهدي من اجل الوصول الى الهدف الذي رسمته قبل انطلاق الموسم.

أما الفارس باسل الدوسري فقد أشار أن هذه البطولة ستكون قوية والدليل على ذلك الاستعداد الجيد للفرسان الذين حرصوا على التدريب بشكل مستمر للوصول الى الجاهزية التامة لخوض منافسات البطولة مضيفا ان الجميع ينظر الى هذه البطولة على أنها اختبار جيد للفرسان والجياد وان مشاركة جميع الفرسان البحرينيين في هذه البطولة سيجعلها قوية جدا ومشوقة مشيرا الى انه يطمح للمنافسة بقوة على المراكز المتقدمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطولة الوطنية لقفز الحواجز برعاية الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة البطولة الوطنية لقفز الحواجز برعاية الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة



GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib