انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة

ماراثون أدنوك أبوظبي
القاهرة – محمد عبد المحسن

انطلقت، فعاليات وأنشطة القرية الرياضية لماراثون أدنوك أبوظبي، تمهيدًا لاستقبال فئات المجتمع والمشاركين في الماراثون الذي يقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" يوم الجمعة المقبل.

ويقام الماراثون بحلته العالمية، وبالتعاون مع الاتّحاد الدولي لألعاب القوى، وبالتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد واليوم الوطني الـ47، لمسافة 42 كم، بالإضافة إلى سباقي 10 كم المجتمعي، وسباقي 2.5 و5 كم لمختلف الفئات والأعمار من فئات مجتمع أبوظبي.

وتشهد القرية الرياضية، تسليم المشاركين في الماراثون والسباقات المجتمعية حقائب السباق، وتتضمن أجنحة للرعاة والداعمين للحدث العالمي.

ويشهد الماراثون مشاركة أبرز الرياضيين العالميين ضمن فئة النخبة للرجال، ومن بينهم العداء الكيني أبراهام كيبتوم، الذي حطم الرقم القياسي العالمي لسباق نصف الماراثون في فالنسيا في إسبانيا مسجلًا 58 دقيقة و18 ثانية.

و فاز كيبتوم في ماراثون دايجو 2018، خلال زمن قدره ساعتان و6 دقائق و29 ثانية، وكان كيبتوم أكمل ماراثون أمستردام في ألمانيا العام 2017 خلال زمن قدره ساعتان و5 دقائق و26 ثانية.

ويشارك أيضًا، في ماراثون العداء الكيني ستانلي بيوت، الفائز بماراثون مدينة نيويورك الشهير للعام 2015، والذي حقق فوزه الأول الأساسي في الماراثون عام 2015، وقطع مسافة السباق مسجلًا زمنًا قدره ساعتين و10 دقائق و32 ثانية، متقدّمًا بـ14 ثانية عن أقرب منافسيه.

وسجّل في ماراثون لندن 2016، أفضل توقيت في مسيرته الرياضية بإنهاء السباق خلال ساعتين و3 دقائق و51 ثانية، وقاده أداؤه القوي ليكون واحدًا من 10 متسابقين فقط، يكملون سباق الماراثون بأقل من ساعتين وأربع دقائق.

وتشارك من إثيوبيا، العداءة جيليت بوركا، الفائزة بالميدالية الذهبية عن سباق مسافة 10,000 متر في بطولات العالم 2015، وحاملة لقب بطولات العالم للعدو لعام 2006، وحاملة لقب بطولات العالم للصالات المغطاة للعام 2008 من تنظيم الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتشارك العداءة البحرينية إينيس شومبا شيبيشي، وتحمل الميدالية الفضية في سباق مسافة 10,000 متر في دورة الألعاب الآسيوية 2018، والبطولة الآسيوية لألعاب القوى 2015.

وتحتل حاليًا المرتبة 13 كأفضل عداءة في تاريخ سباقات نصف الماراثون مع زمن قدره ساعة واحدة و6 دقائق و11 ثانية، والذي سجّلته خلال مشاركتها في سباق نصف الماراثون في كوبنهاجن عام 2017.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية للماراثون، 379 ألف دولار، وسينال بطل فئة الرجال والسيدات 100 ألف دولار لكل منهما، فيما يحصل الثاني بكل فئة على 25 ألف دولار.

وينال صاحب المركز الثالث، 15 ألف دولار، وتبلغ قيمة جوائز فئة الكراسي المتحركة 3150 دولار لصاحب المركز الأول لكل من الرجال والسيدات، بجانب جوائز المراكز الثاني والثالث، اضافة إلى جوائز السباقات المجتمعية.

و دعا عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي جميع فئات المجتمع للتفاعل والمشاركة في القرية الرياضية لماراثون أدنوك أبوظبي، التي توفر الكثير من المنصات الترفيهية والتوعوية والتمارين الرياضية.

وأكد أن ماراثون أدنوك أبوظبي، سيجسد مشاركة كبيرة وتفاعل مميز لمجتمع أبوظبي، مبينًّا أن اللجنة المنظمة أكملت جميع التحضيرات لتقديم نسخة عالمية أولى مميزة من كافة الجوانب لماراثون أدنوك أبوظبي في ظل الجهود الكبيرة والخطط الداعمة لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة عالمية للرياضة وملتقى مميز للأبطال والرياضيين وصناع القرار الرياضي الدولي، ومدينة نابضة بالحياة الرياضية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة انطلاق أنشطة القرية الرياضية استعدادًا لماراثون أبوظبي الجمعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib