انطلاق مارثون مراكش الدولي 27 كانون الثاني الجاري
آخر تحديث GMT 17:35:14
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

انطلاق مارثون مراكش الدولي 27 كانون الثاني الجاري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق مارثون مراكش الدولي 27 كانون الثاني الجاري

مارثون مراكش
الدار البيضاء ـ يوسف أيمن

كشف منظمو الماراثون ونصف الماراثون الدولي لمدينة مراكش، مساء أمس الخميس في الدار البيضاء، أن المدينة الحمراء ستشهد تنظيم النسخة الـ30 لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى يوم 27 يناير/ كانون الثاني الجاري بمشاركة أجود العدائين المغاربة والدوليين.

وأكد مدير الماراثون الدولي لمراكش، محمد كنيدري، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم لتقديم هذه التظاهرة الرياضية، أن الدورة الثلاثين لهذا الماراثون، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستعرف مشاركة نحو 9000 عداء من بينهم محترفين وهواة (مقابل سبعة 7000 في النسخة الفارطة) يمثلون القارات الخمس وأزيد من 50 من كبار العدائين المختضين في هذه المنافسة الرياضية .

وتوقع أن تشهد دورة 2019 منافسة جد محتدمة بين عدائين يمثلون العديد من البلدان ذات الصيت الكبير في مجال المارثون وفي مقدمتهم كينيا وإثيوبيا والصين إلى جانب المغرب، مبرزا أن من بين المشاركين المرموقين على المستوى الدولي الكينيين شيليمو نيكولاس كيبكورير (ساعتان و7 دقائق و38 ثانية)، ودافيد تاروس (ساعتان و9 دقائق و0 ثانية)، والإثيوبي تيفيري فيكادي غيرما (ساعتان و9 دقائق و34 ثانية)، ومن المغرب كل من صلاح الدين بوناصر (ساعتان و8 دقائق و25 ثانية)، وعبد الهادي الهاشمي (ساعتان وعشر دقائق و35 ثانية).

وفي صنف السيدات ستشهد دورة هذه السنة مشاركة العديد من العداءات المتميزات كالصينية يينلي هي (ساعتان و27 دقائق و35 ثانية)، والكينية مونيكا شيريت (ساعتان و29 دقائق و16 ثانية)، والإثيوبية أصيفا مولونيش زيودي (ساعتان و30 دقائق و35 ثانية)، إضافة إلى المشاركات المغربيات كلثوم بوعسرية (ساعتان و38 دقيقة و6 ثواني) وفتيحة بن شتقي (ساعتان و39 دقيقة و0 ثانية).

وأشار إلى أن برنامج الدورة ال30 يشمل أيضا تنظيم سباق لمسافة 5ر3 كلم وذلك يوم 26 يناير الجاري، لفائدة الأطفال المتمدرسين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 10 و13 سنة بهدف تحبيبهم في ممارسة هذا النوع الرياضي، وتخويلهم فرصة الالتقاء بالأبطال العالميين.

وأضاف كنيدري، الذي يشغل أيضا رئيس جمعية الأطلس الكبير الجهة المنظمة، أن العدائيين المشاركين في فعاليات هذه الدورة سيجوبون مدار يتيح للرياضيين والزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية و المواقع التاريخية و السايحية التي تزخر بها مدينة مراكش.

وأكد أن هذه التظاهرة الرياضية الدولية، التي اكتسبت صيتا دوليا وتحظى بالثقة والمصداقية، تعتبر حاليا أهم ماراثون على الصعيدين العربي والأفريقي.

قد يهمك أيضا

الاتحاد الدولي لأبعاب القوى يخضع 6 عدائين مغاربة لفحص المنشطات

مجموعة من العدائين المغاربة يقاطعون سباق جمعية بلانيت سبور

 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مارثون مراكش الدولي 27 كانون الثاني الجاري انطلاق مارثون مراكش الدولي 27 كانون الثاني الجاري



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib