العداء زهري بطل العالم للناشئين يحمل آمال إندونيسيا
آخر تحديث GMT 21:34:39
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

العداء زهري بطل العالم للناشئين يحمل آمال إندونيسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العداء زهري بطل العالم للناشئين يحمل آمال إندونيسيا

لالو محمد زهري
القاهرة – محمد عبد المحسن

قبل نحو عام مضى، كان بوسع العداء الإندونيسي لالو محمد زهري تحمل تكاليف أحذية العدو بالكاد، ولم يكن معروفا خارج نطاق قريته الصغيرة الواقعة في جزيرة لومبوك في شرق البلاد.

وتغير كل هذا بعد ان سجل زهري 10.18 ثانية في وقت سابق هذا الشهر، حيث قدم العداء اليتيم البالغ من العمر 18 عاما، نهاية قوية، ليفوز على كوكبة من أبرز مواهب العدو في العالم على صعيد الناشئين، وذلك في نهائي 100 متر ضمن بطولة العالم تحت 20 عاما في فنلندا.

ولم يكن لدى إندونيسيا أي متسابق في أي نهائي بالبطولة، ناهيك عن امتلاكها لبطل العالم للناشئين، ليصبح على كاهل زهري سريعا الكثير من آمال البلاد، قبل استضافتها دورة الألعاب الاسيوية المقبلة.

ولا يزال الصعود المفاجئ لزهري لمرتبة حامل لواء الحفاظ على مكانة البلاد، الواقعة في جنوب شرق آسيا والبالغ مجموع سكانها نحو 260 مليون نسمة، يمثل مفاجأة بالنسبة للشاب صاحب الصوت الخفيض.

وقال زهري خلال راحة من التدريبات التي يخوضها على إستاد جيلورا بونج كارنو "الدعوة للقاء الحكومة والوزراء والرئيس تجاوز حدود تخيلاتي، أشعر بالفخر والامتنان".

وامتدح الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، زهري باعتباره "مصدر إلهام جماعي لرياضيي البلاد لحصد الذهب" في دورة الألعاب الآسيوية، وأصدر أوامر لمجلس الوزراء بإعادة تجديد منزله الذي تم تأسيسه من أخشاب البامبو.

ولا يبدو العداء الشاب واثقا من فرصه في الفوز بميدالية ذهبية أخرى في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في جاكرتا وباليمبانج، في الفترة من 18 أغسطس وحتى الثاني من سبتمبرالمقبلين.

وقال زهري "أعتقد ان دورة الألعاب الآسيوية ستكون صعبة لأن المنافسة متقاربة وسأواجه مجموعة من المنافسين الكبار، الذين يمتلكون المزيد من الخبرة، ويمكنهم إنهاء السباق في زمن أقل من 10 ثوان" مشيرا إلى ان تركيزه سينصب على الإعداد لدورة طوكيو الأولمبية 2020.

واستطاع زهري ان يختصر من أفضل زمن شخصي له والذي كان يبلغ 10.25 ثانية، خلال فوزه بلقب بطولة العالم في تامبيري، وهو ما تركه مبتعدا بفارق 0.01 ثانية عن الرقم القياسي الإندونيسي المسجل باسم سوريو أجونج ويبو، والبالغ 10.17 ثانية.

ولكي يفوز بذهبية 100 متر على مضمار إستاد جيلورا بونج كارنو، الشهر المقبل، فإن عليه في الأغلب التفوق على القطري فيمي أجونودي، المولود في نيجيريا، والثنائي الصيني سو بينجتيان وتشي تشنيي، والثلاثة حققوا أزمنة أقل من 10 ثوان.

وبات زهري أيقونة في قريته كارانج بانجسور، حيث وفر له الساحل الرملي أول مضمار تدريب.

واستدعى زهري تلك الذكريات قائلا "كنت أركض حافي القدمين على الشاطئ وفي المياه، كانت المياه تصل إلى ربلة ساقي، لم أكن أرغب في الاستسلام".

وتوجد لوحات إعلانية تحتفي بلقبه العالمي، تزين مدخل قريته، بينما يتجمع الجيران والأقارب السعداء بنجاحاته أمام منزل العائلة في الأغلب لمتابعته عبر شاشة التليفزيون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العداء زهري بطل العالم للناشئين يحمل آمال إندونيسيا العداء زهري بطل العالم للناشئين يحمل آمال إندونيسيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib