إسرائيل تمنع عدائين من قطاع غزة من المشاركة في ماراثون بيت لحم
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إسرائيل تمنع عدائين من قطاع غزة من المشاركة في ماراثون بيت لحم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إسرائيل تمنع عدائين من قطاع غزة من المشاركة في ماراثون بيت لحم

ماراثون بيت لحم
غزة ـ أ.ش.أ

رفضت إسرائيل منح تصاريح دخول لأكثر من مئة عداء من قطاع غزة للمشاركة في ماراثون بيت لحم في الضفة الغربية الجمعة 1 أبريل/نيسان حسب ما أعلنت مصادر إسرائيلية وفلسطينية.

 وتضاربت الروايات حول سبب رفض إسرائيل مع إصرار الإدارة المدنية على أن الجانب الفلسطيني تأخر في تقديم طلبات الحصول على تصاريح للسباق الذي سينطلق غدا قرب كنيسة المهد.

ولن يستطيع نادر المصري وهو من قطاع غزة الدفاع عن اللقب الذي أحرزه العام الماضي لعدم حصوله على تصريح، بحسب المنظمين.

وقالت الإدارة المدنية وهي وحدة تابعة لوزارة الدفاع الإسرائيلية تتولى إدارة الشؤون المدنية للفلسطينيين، في رد مكتوب لوكالة فرانس برس "هذه المرة، قدم الفلسطينيون طلبا في مهلة قصيرة للسماح بمشاركة عدائين من غزة في ماراتون بيت لحم".

وبحسب الإدارة المدنية فإنه تم تقديم طلبات تصاريح لـ102 عداء "في وقت قصير جدا، والابلاغ خلال مهلة قصيرة جدا لا تكفي لإنجاز الاجراءات المتعلقة بهذه الطلبات".

من جانبه، نفى جورج زيدان من مؤسسي جمعية الحق في الحركة التي تنظم الماراتون، أقوال الادارة المدنية، موضحا "في 31 من يناير/كانون الثاني استلمنا كافة طلبات المشاركة من عدائي غزة وقدمناها في الأول من فبراير/شباط للجنة الأولمبية الفلسطينية التي بدورها قامت بتقديم 750 اسما من غزة للجانب الاسرائيلي.

وتابع "رفض الاسرائيليون النظر فيها وتم طلب تقديم قائمة بمئة اسم وأرسلنا القائمة".

وأضاف زيدان "لا أملك تاريخا دقيقا لإرسال القائمة إلا أن اللجنة الأولمبية أفادت بأنه تم تقديمها قبل شهر من الآن.

وأعربت مؤسسة جيشا (مسلك) الاسرائيلية التي تدعو لحرية التنقل للفلسطينيين، عن خيبة أملها من منع عدائي غزة من المشاركة في الماراتون في نسخته الرابعة.

وحسب جيشا، قامت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بتقديم لائحة بالمشاركين المتوقعين في الماراتون إلى لجنة الشؤون المدنية الفلسطينية والتي بدورها سلمت اللائحة إلى الإدارة المدنية في 24 من مارس/آذار المقبل، أي قبل أسبوع من موعد السفر المتوقع في 31 من مارس/آذار.

 وقالت المؤسسة في بيان "نشعر بخيبة أمل وحتى مفاجأة لسماع أن المدنيين في غزة يدفعون مرة أخرى ثمن إهمال وتجاهل واضح من قبل المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين".

 وأكدت المنظمة انه كان بإمكان الإدارة المدنية على الأقل مراجعة طلبات المشاركين الذين حصلوا على تصاريح في السابق وهم معروفون للمسؤولين مثل العداء الأولمبي والفائز في ماراتون العام الماضي نادر المصري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تمنع عدائين من قطاع غزة من المشاركة في ماراثون بيت لحم إسرائيل تمنع عدائين من قطاع غزة من المشاركة في ماراثون بيت لحم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib