الجامايكية برايس تتأهل إلى نهائي سباق 100 متر في بطولة العالم
آخر تحديث GMT 18:30:31
المغرب اليوم -

الجامايكية برايس تتأهل إلى نهائي سباق 100 متر في بطولة العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجامايكية برايس تتأهل إلى نهائي سباق 100 متر في بطولة العالم

العداءة الجامايكية شيلي برايس
بكين - د.ب.أ

أصبحت العداءة الجامايكية شيلي آن فريزر برايس أول لاعبه تفوز بلقب سباق 100 متر عدو ثلاث مرات في بطولة العالم لألعاب القوى بعد أن تفوقت على جميع منافسيها الاثنين، في النسخة الحالية من بطولة العالم في بكين كما فاز الكيني ايزيكيل كيمبوي بالميدالية الذهبية لسباق 3000 متر حواجز للمرة الرابعة على التوالي.

وأهدر الفرنسي رينو لافيلني فرصة الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات القفز بالزانة للمرة الأولى، بعد أن حصد شاوناسي باربر أول ميدالية ذهبية لكندا في بطولة العالم متفوقا على لافيلني، وحصدت فيفيان تشيرويت الميدالية الذهبية الثانية لكينيا بعد أن حصدت ذهبية سباق 10 الاف متر وتوجت الكولومبية كاترين إيبارجين بالميدالية الذهبية في منافسات الوثبة الثلاثية.

كما تم تسليط الضوء على العداء الجامايكي الشهير اوسين بولت الذي عاد إلى استاد عش الطائر أمس الأحد ليتوج بذهبية سباق 100 متر على حسابه منافسه الأمريكي جاستين جاتلين.

وأحرزت فريزر برايس ، التي صبغت شعرها بألوان العلم الجامايكي ،بسباق 100 متر مسجلة 76ر10 ثانية.

ورفعت الهولندية دافني شيبيرز الفائزة بالميدالية البرونزية في منافسات السباعي (هيبتاثلون) في بطولة العالم 2013 ، رقمها الشخصي للمرة الثانية في غضون ساعتين بعد أن توجت بالميدالية الفضية لسباق 100 متر في 81ر10 ثانية، وحصدت الأمريكية توري بويي الميدالية البرونزية.

وكانت فريزر برايس قد فازت ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة العالم 2013 في موسكو، كما فازت بذهبية 100 متر و4×100 متر في 2009 بجانب بالإضافة إلى ذهبية 100 متر في أولمبياد 2008 وأخرى في 2012، لترفع إجمالي رصيدها من الألقاب العالمية والأولمبية إلى ثمانية ألقاب.

وقالت فريزر برايس: "سعيدة وفخورة للغاية، كل بطولة تختلف عن الأخرى، أشعر بإثارة حقيقية".

وأشارت شيبرز التي حصدت أول ميدالية لأوروبا في سباق 100 متر في غضون عقد من الزمان: "لقد اصبحت الثانية على العالم، لا أصدق ذلك، هذا جيد لبلادي ولأوروبا".

وابتعد كيمبوي عن منافسيه الكينيين في الرمق الأخير ليحصد لقبا جديدا في منافسات الحواجز، حيث تمتلك كينيا 12 من أصل 15 لقبا منذ النسخة الأولى لبطولة العالم في .1983 وأنهى كيمبوي السباق في ثمان دقائق و11 ثانية و28 جزء من الثانية، متفوقا على مواطنيه كونسيسيوس كيبروتو وبريميم كيبروتو وجايروس بيريتش.

وتعرضت مسيرة البطل الأولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي لافيلني للاحباط مجددا حيث سجل قفزة ناجحة وحيدة، (80ر5 مترا) ليقتسم الميدالية البرونزية مع البولندي بافيل فويسيشوفسكي وبيوتر ليسيك.

وسجل باربر، الذي فشل والده جورج باربر في التأهل إلى نهائي سباق القفز بالزانة في النسخة الأولى من بطولة العالم في 1983، 90ر5 مترا ليهدي كندا الميدالية الذهبية وفاز الألماني رافاييل هولزديبي بالميدالية الفضية.

وحصدت فيفيان تشيرويت الميدالية الذهبية لسباق 10 الاف متر مسجلة 31 دقيقة و54 ثانية و32 جزء من الثانية وحصدت جيليت بوركا الميدالية الفضية بينما ذهبت البرونزية إلى الأمريكية ايميلي اينفيلد متفوقة على مواطنتها مولي هادل.

وتمتلك تشيرويت ميداليتين ذهبيتين في سباق 5000 متر، وحصدت ثاني ميدالية ذهبية لها في سباق 10 الاف متر بعد أن حققت الانجاز ذاته في 2011، علما بأنها عادت إلى المنافسات بعد أن وضعت طفلها الأول العام الماضي.

وفازت إيبارجين بالميدالية الذهبية في منافسات الوثبة الثلاثية، لتحصد ثاني ميدالية ذهبية على التوالي، كما توجت بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012، ويبلغ أفضل رقم شخصي لها 90ر14 مترا.

وجاءت الإسرائيلية هانا كنيزيفا مينينكو 25/ عاما/ في المركز الثاني خلف إيباجرين لتصبح أول لاعبة إسرائيلية تحقق ميدالية في بطولات العالم لألعاب القوى بوثبة بعدما حققت 78ر14 مترا.

وحصلت البطلة الأولمبية الكازاخستانية أولجا ريباكوفا على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

واحتلت مينينكو المركز الرابع في أولمبياد 2012 التي اقيمت بلندن وكانت تمثل وقتها أوكرانيا ولكنها اكتسبت الجنسية الإسرائيلية في العام التالي.

وذرفت مينينكو دموع الفرح بعد محاولتها الأخيرة قبل ان تحصل على العلم الإسرائيلي لتستعرض به أمام الجماهير بجانب الفائزتين.

ولم تحقق إسرائيل أي ميدالية في بطولات العالم في منافسات السيدات ولكن حققت ميداليتان في منافسات القفز بالزانة للرجال عن طريق أليكس أفيربوخ حيث حصل على الميدالية الفضة عام 1999 وأخرى برونزية عام 2001.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامايكية برايس تتأهل إلى نهائي سباق 100 متر في بطولة العالم الجامايكية برايس تتأهل إلى نهائي سباق 100 متر في بطولة العالم



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib