فوز سريع لسابالينكا وخروج مبكر للفرنسية غارسيا في الدور الثاني لدورة دبي للتنس
آخر تحديث GMT 18:05:07
المغرب اليوم -

فوز سريع لسابالينكا وخروج مبكر للفرنسية غارسيا في الدور الثاني لدورة دبي للتنس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فوز سريع لسابالينكا وخروج مبكر للفرنسية غارسيا في الدور الثاني لدورة دبي للتنس

البيلاروسية أرينا سابالينكا
دبي - المغرب اليوم

احتاجت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثانية عالميا إلى 59 دقيقة لتحقيق انتصار كاسح على منافستها الأميركية لورين ديفيز 6-صفر و6-1، أمس بالدور الثاني لدورة دبي للتنس ذات الألف نقطة، فيما ودعت الفرنسية كارولين غارسيا المصنفة خامسة عالمياً مبكراً بخسارتها أمام الأميركية ماديسون كيز 5-7 و4-6.وكانت سابالينكا تخوض أول مباراة لها منذ تتويجها ببطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، محرزة باكورة ألقابها الكبيرة في بطولات الغراند سلام.

ومنذ مطلع الموسم، يتضمّن سجل سابالينكا 12 انتصاراً من دون أي خسارة، فباتت ثاني لاعبة فقط تفوز بهذا العدد من المباريات في مطلع السنة في آخر ثمانية مواسم، بعد اليابانية ناومي أوساكا التي حققت هذا الإنجاز عام 2021.وتلتقي سابالينكا في الدور التالي مع اللاتفية يلينا أوستابنكو حاملة اللقب العام الماضي، بعد فوزها على التشيكية ليندا فروهفيرتوفا 6-2 و6-صفر. كما تأهلت الأميركية جيسيكا بيغولا الثالثة بفوزها على البلغارية فيكتوريا توموفا 6-2 و5-7 و6-1.

وخرجت غارسيا مبكرا بخسارة مفاجئة أمام كيز 5-7 و4-6 هي الرابعة توالياً لها في مواجهة منافستها الأميركية وصيفة فلاشينغ ميدوز عام 2017، علما بأن الفرنسية حققت فوزاً واحداً على كيز في أول لقاء جمع بينهما في مسابقة كأس الاتحاد قبل نحو 9 سنوات. وكانت غارسيا (29 عاماً) خرجت من الدور الأول لدورة دبي العام الماضي أيضاً. وتلتقي كيز في الدور التالي مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا الفائزة بصعوبة بالغة على الأميركية أماندا انيسيموفا 4-6 و6-4 و7-6. وودّعت اليونانية ماريا ساكّاري المصنفة سادسة أمام التشيكية كارولينا بليشكوفا 1-6 و2-6، فيما تأهلت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا على حساب الروسية داريا كاساتكينا السابعة 6-4 و4-6 و7-5.

على جانب آخر تأمل البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في أن تجد البطولة الختامية للسيدات مكاناً «تستحقه»، مثل بطولة الرجال، وبعد سنتين من عدم اليقين بعد أن ألغت رابطة المحترفات كل بطولاتها ودوراتها في الصين.كما حثّت المصنفة أولى عالمياً سابقاً على الإعلان عن المدينة المضيفة لنسخة هذا العام في وقت قريب، من أجل السماح بتسويق أفضل للبطولة.وتجمع البطولة التي تقام في ختام العام أفضل ثماني لاعبات وفرق زوجي السيدات في الموسم، وكان من المقرر أن تقام على مدى 10 سنوات في مدينة شنغن جنوب الصين اعتباراً من 2019.
كانت الصفقة مع شنغن قياسية، وحصلت بطلة الفردي الأسترالية آشلي بارتي على 4.42 مليون دولار في النسخة الافتتاحية عام 2019، وهي أعلى جائزة مالية تُمنح للاعب أو لاعبة في

أي بطولة للتنس لدى الرجال أو السيدات. لكن جائحة فيروس كورونا وقضية اختفاء اللاعبة الصينية بينغ شواي التي أدت إلى حرمان الصين من استضافة المنافسات، ومنعت البطولة من العودة إلى شنغن منذ 2019 وأقيمت نسخة 2021 في غوادالاخارا المكسيكية و2022 في تكساس الأميركية حيث لم تلق الإقبال الجماهيري المنتظر، حيث لم يتم الإعلان عن مكان إقامتها إلا في أواخر سبتمبر (أيلول)، أي قبل أقل من شهرين من الحدث.

وقالت أزارينكا على هامش مشاركتها في دورة دبي: «نريد شيئاً تستحقه البطولة الختامية. في السنتين الأخيرتين، برأيي تم التقليل من قيمتها. لا يوجد مكان محدد لإقامتها هذا العام. لا زالت هناك أحاديث عن الصين، لكن لا شيء نهائي».يصادف هذا الموسم الذكرى الخمسين لتأسيس رابطة المحترفات «دبليو تي إيه» وتحدثت أزارينكا عن الحاجة إلى تطور اللعبة، محذرة من أن بعض «الأشخاص من الجيل الأكبر سناً» يبدو أنهم يعيقون الرياضة.كما دعت إلى مزيد من الوحدة من جانب اللاعبين لدفع الرياضة إلى الأمام «من الصعب للغاية تغيير ما كانت عليه الأمور منذ فترة وكسر نوع من التقاليد أو الطريقة التي تسير بها الأمور. يجب أن تصبح كرة المضرب أسرع من حيث التوقيت».

قد يهمك ايضاً

موراي يتقدم في بطولة قطر المفتوحة للتنس

دجوكوفيتش في الصدارة وميدفيديف يصعدّ للمركز الثامن في التصنيف العالمي للاعبي التنس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز سريع لسابالينكا وخروج مبكر للفرنسية غارسيا في الدور الثاني لدورة دبي للتنس فوز سريع لسابالينكا وخروج مبكر للفرنسية غارسيا في الدور الثاني لدورة دبي للتنس



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib