البيلاروسية أرينا سابالينكا أنهت مغامرة المصرية ميار شريف لتبلغ نصف نهائي دورة مدريد للماسترز
آخر تحديث GMT 07:15:41
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

البيلاروسية أرينا سابالينكا أنهت مغامرة المصرية ميار شريف لتبلغ نصف نهائي دورة مدريد للماسترز

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البيلاروسية أرينا سابالينكا أنهت مغامرة المصرية ميار شريف لتبلغ نصف نهائي دورة مدريد للماسترز

البيلاروسية أرينا سابالينكا
مدريد - المغرب اليوم

أنهت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالمياً، مغامرة المصرية ميار شريف لتبلغ نصف نهائي دورة مدريد للماسترز، فيما انتهى مشوار الروسيين دانييل مدفيديف وأندري روبليف، المصنفين ثالثاً وسادساً عالمياً توالياً، عند الدور ثمن النهائي، بسقوطهما على يد مواطنيهما أصلان كاراتسيف وكارن خاشانوف على التوالي.وأنهت سابالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، مغامرة شريف (59 عالمياً) في ربع النهائي، بعدما تحتم عليها العودة من تأخر بمجموعة، قبل أن تفوز 2 - 6، 6 - 2، 1 - 6 في غضون ساعتين.

وأصبحت شريف، التي تبلغ عامها الـ27، الجمعة، أول لاعبة مصرية تبلغ ربع نهائي إحدى دورات الألف نقطة، عندما حققت 4 انتصارات توالياً في العاصمة الإسبانية، بينها 3 ضد مصنفات، أبرزها في الدور الثالث على المصنفة خامسة عالمياً الفرنسية كارولين غارسيا لتحقق فوزها الأول على إحدى المصنفات الخمس الأوليات في مسيرتها.وقامت شريف بانطلاقة قوية ضد سابالينكا في أول مواجهة بينهما، كاسرة إرسالها مرتين في المجموعة الأولى لتحسمها بسهولة لصالحها 6 - 2. لكن بداية المجموعة الثانية جاءت مختلفة، إذ تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في الأشواط الأربعة الأولى، قبل أن تنجح سابالينكا في الحفاظ على إرسالها لتتقدم 3 - 2 وتجدد الكسر مرتين وتحسمها 6 - 2 وتجر المباراة لمجموعة ثالثة حاسمة. وحملت

البيلاروسية معها الزخم، مستفيدة من خبرتها، وتقدمت 5 – 0، قبل أن تنهيها 6 - 1. وقالت سابالينكا: «كنت أحاول بصراحة الاستمرار في القتال وتقديم أدائي المعهود. قدمت (ميار) أداء لا يصدق، إنها متخصصة في الملاعب الرملية، وأنا سعيدة جداً بهذا الفوز».وتلتقي سابالينكا في نصف النهائي مع اليونانية ماريا سكاري، التاسعة عالمياً، أو الرومانية إيرينا - كاميليا بيغو. وخسر مدفيديف بنتيجة 7 - 6 و6 - 4 أمام مواطنه كاراتسيف المصنف 121 عالمياً، فيما تغلب خاشانوف، المصنف الثاني عشر 7 - 6 و6 - 4 على روبليف.

دائماً ما يُقر مدفيديف، المصنف الثاني في مدريد، بأنه يعاني على الملاعب الترابية، وتعرض لهزيمة أخرى أمام كاراتسيف على التراب، كما حصل في دورة روما للماسترز قبل عامين، ليعزز الأخير سجل المواجهات المباشرة بينهما إلى 2 - 1.وتذمّر مدفيديف، الباحث عن لقب خامس هذا الموسم، والثاني في دورات الماسترز بعد ميامي، خلال اللقاء من الظل في ملعب أرانتشا سانشيز، الملعب رقم 2 في الدورة. وقال كاراتسيف بعد المباراة: «أشعر بحال جيدة، لعبت جيداً، عليّ فقط أن أركز على كل مباراة. سأستعد للدور المقبل» الذي يواجه فيه الأميركي تايلور فريتز أو الصيني جيجن جانغ.

من جهة أخرى، دخل روبليف إلى الدورة وهو مرشح للذهاب بعيداً بعد تتويجه في مونت كارلو بأول ألقابه في دورات الماسترز وبلوغه نهائي دورة بانيا لوكا البوسنية.لكن خاشانوف عرف كيفية إيقاف مواطنه ليبلغ الدور ربع النهائي من دورة ماسترز على ملاعب ترابية للمرة الأولى في مسيرته، ويتفوق 3 - 2 في المواجهات المباشرة بينهما.غويواجه تالياً حامل اللقب الإسباني كارلوس ألكاراس أو الألماني ألكسندر زفيريف الوصيف، اللذين يلعبان لاحقاً. كما بلغ الألماني دانيال ألتماير (92 عالمياً) المتأهل كأحد أفضل الخاسرين من التصفيات، دور الثمانية، بفوزه على الإسباني خاومي مونار (88) بنتيجة 6 - 3 و6 - صفر.

قد يهمك ايضاً

التونسية أنس جابر تتراجع مركزاً في التصنيف العالمي الجديد

 

نادال ينسحب من بطولة ميامي للتنس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البيلاروسية أرينا سابالينكا أنهت مغامرة المصرية ميار شريف لتبلغ نصف نهائي دورة مدريد للماسترز البيلاروسية أرينا سابالينكا أنهت مغامرة المصرية ميار شريف لتبلغ نصف نهائي دورة مدريد للماسترز



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib