تتويج أُنس جابر بتشارلستون يعزز طموحها للفوز في رولان غاروس
آخر تحديث GMT 23:44:05
المغرب اليوم -

تتويج أُنس جابر بتشارلستون يعزز طموحها للفوز في رولان غاروس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تتويج أُنس جابر بتشارلستون يعزز طموحها للفوز في رولان غاروس

أُنس جابر
لندن - المغرب اليوم

تضع أُنس جابر نصب عينيها التتويج بأول لقب لها بالبطولات الأربع الكبرى للتنس بعد أن فازت المصنفة الرابعة عالمياً على السويسرية بليندا بنشيتش في نهائي دورة تشارلستون الأميركية المفتوحة 7 - 6 و6 - 4 محققة أول ألقابها هذا الموسم.وثأرت التونسية التي غابت عن دورتي دبي والدوحة بسبب عملية جراحية بسيطة في الركبة عقب خروجها المبكر من الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من السويسرية التي حرمتها من لقب الدورة الأميركية العام الماضي. وهو الفوز الثالث لها على بنشيتش في خمس مواجهات بينهما حتى الآن، والثاني في مباراة نهائية بعد الأول في دورة برلين العام الماضي.
واقتربت أُنس جابر بشدة من التتويج بلقب كبير في 2022، إذ خسرت أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا في نهائي ويمبلدون، ومن البولندية إيغا شفيونتيك في نهائي أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، لكنها لا تزال تحاول استعادة أفضل مستوياتها هذا العام بعد جراحة بالركبة في فبراير (شباط) الماضي. والفوز على حاملة اللقب بنشيتش هو رقم 38 لأنس في الملاعب الرملية منذ بداية موسم 2020. متفوقة على كل اللاعبات في هذه الفترة، لتصبح التونسية البالغ عمرها 28 عاماً مرشحة قوية للظفر بلقب فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الشهر المقبل.
وقالت أُنس جابر قبل التحول لبطولات الملاعب الرملية في أوروبا: «أنا سعيدة بالتحكم في الإيقاع مجدداً وأتمنى أن يسمح لي جسدي باللعب». وأضافت: «أنا متحمسة للتنافس في شتوتغارت ومدريد وروما، الملاعب الرملية مذهلة وأحبها، أعمل على كثير من الأشياء وسأقطع خطوة بخطوة وسأنافس على لقب كبير هذا العام».
وغابت أنس عن بطولتي الدوحة ودبي في وقت سابق هذا العام عقب الخروج المبكر من منافسات إنديان ويلز وميامي، وساعد الفوز على بنشيتش بطلة الأولمبياد في زيادة ثقة اللاعبة الملقبة بوزيرة السعادة في تونس.
وتابعت: «إذا أردت شيئاً يجب أن تؤمن به، أتخيل نفسي أحمل لقباً (بالبطولات الأربع الكبرى) وأتخيل نفسي في جلسة تصوير بعد التتويج».
وبفضل التتويج في البطولة الأميركية ذات الـ500 نقطة صعدت أُنس جابر مرتبة واحدة في ترتيب اللاعبات المحترفات بالتصنيف العالمي الجديد الصادر أمس على حساب الفرنسية كارولين غارسيا، التي تراجعت إلى المركز الخامس.
وكان صعود أُنس جابر التغيير الوحيد على المراكز العشرة الأولى في التصنيف، الذي تسيطر عليه البولندية إيغا شفيونتيك منذ عام أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية جيسيكا بيغولا.
وفي دورة هيوستن توج الأميركي فرانسيس تيافو باللقب الثاني في مسيرته الاحترافية بفوزه على الأرجنتيني توماس إتشيفيري 7 - 6 و7 - 6 في المباراة النهائية.
واحتاج تيافو البالغ من العمر 25 عاماً، الذي صنف في المركز الأول في إحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين للمرة الأولى في مسيرته، إلى ساعة و55 دقيقة لحسم النتيجة في صالحه، علماً بأنه خاض أربع مباريات في مدى يومين بسبب المطر الذي أربك المنظمين وروزنامة الدورة.
ونال تيافو لقبه الأول على الملاعب الترابية بعدما توج بلقبه الأول على الملاعب الصلبة في الولايات المتحدة أيضاً وكان عام 2018 في دورة ديلراي بيتش. وارتقى تيافو من المركز الخامس عشر إلى الحادي عشر في التصنيف الجديد للمحترفين الذي صدر أمس.

قد يهمك ايضاً

أُنس جابر أول عربية تصل نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس

التونسية أُنس جابر على موعد تاريخي في نهائي ويمبلدون

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تتويج أُنس جابر بتشارلستون يعزز طموحها للفوز في رولان غاروس تتويج أُنس جابر بتشارلستون يعزز طموحها للفوز في رولان غاروس



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib