ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة
آخر تحديث GMT 08:12:19
المغرب اليوم -

ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة

لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش
واشنطن ـ رولا عيسى

تنطلق اليوم الإثنين، بطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في العام، بمشاركة كوكبة بارزة من النجوم في الجدول الرئيسي لفردي الرجال يتقدمهم الثنائي نوفاك ديوكوفيتش، وكارلوس ألكاراز.واستعرض موقع رابطة اللاعبين المحترفين أبرز ملامح البطولة في نسخة هذا العام:

توج ألكاراز بأول ألقابه في الجراند سلام، بفوزه بلقب أمريكا المفتوحة العام الماضي ليقفز حينها لصدارة التصنيف العالمي للمرة الأولى بمسيرته.

ويعود الإسباني، البالغ من العمر 20 عامًا للبطولة هذا العام، وهو مصنف أول أيضًا وفي جعبته لقبين في بطولات الجراند سلام بعد الفوز على نوفاك ديوكوفيتش في نهائي بطولة ويمبلدون، الشهر الماضي.

ويستهل ألكاراز، مشواره في البطولة بمواجهة دومينيك كويبفير، ويصل إلى نيويورك بعد خوضه نهائي بطولة سينسيناتي للأساتذة، والذي خسره بصعوبة أمام ديوكوفيتش.

بعد أن فشل ديوكوفيتش في التتويج بلقب ويمبلدون الشهر الماضي، يتطلع الصربي لتعزيز رقمه القياسي كأكثر من توج ببطولات الجراند سلام، بالفوز باللقب رقم 24 في مسيرته الاحترافية.

وسيستعيد ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي في حال تخطى الدور الأول، والذي يواجه خلاله ألكسندر مولر.

وسبق وأن توج ديوكوفيتش بلقب أمريكا المفتوحة 3 مرات من قبل أعوام 2011، 2015، 2018، وشارك للمرة الأخيرة بالبطولة في 2021، وحينها خسر النهائي أمام دانيل ميدفيديف، ليفرط في فرصة أن يصبح أول لاعب يتوج بكل البطولات الأربع الكبرى في عام واحد منذ رود ليفر عام 1969.

يملك المصنف الثالث على البطولة ذكريات مميزة في نيويورك، حيث توج بلقبه الوحيد في الجراند سلام في نسخة 2021، وتوج الروسي البالغ من العمر 27 عامًا بـ5 ألقاب هذا العام، ويستهدف لقبه الثاني في الجراند سلام، ولقبه رقم 19 على الملاعب الصلبة.

ويستهل ميدفيديف، مشواره في البطولة بمواجهة أتيلا بالاس، وحقق الروسي 3 انتصارات وتعرض لهزيمتين في آخر مشاركتين له في بطولتي تورنتو وسينسيناتي للأساتذة.

يشارك هولجر رون ويانيك سينير بأمريكا المفتوحة كمصنفين رابع وسادس بالبطولة على الترتيب، ووصل رون لربع نهائي رولان جاروس وويمبلدون هذا العام، ويبحث عن استعادة أفضل مستوياته بعد السقوط في الدور الثاني مؤخرًا في كل من تورنتو وسينسيناتي.

أما سينير الذي حقق 41 انتصارا وتعرض لـ12 هزيمة هذا الموسم، فيصل إلى أمريكا المفتوحة بثقة عالية، بعد تتويجه بأول ألقابه في بطولات الأساتذة في تورنتو، ووصل الإيطالي لربع نهائي أمريكا المفتوحة الموسم الماضي، وخسر حينها أمام ألكاراز في واحد من أفضل مباريات العام.

ويستهدف رون وسينير الفوز باللقب الأول في بطولات الجراند سلام في مسيرتهما الاحترافية، ويستهل الدنماركي مشواره بمواجهة روبرتو كارباليس باينا، بينما يواجه الإيطالي نظيره يانيك هانفمان.

يستمر السباق نحو التأهل للبطولة الختامية، ويحتل ألكسندر زفيريف، وصيف أمريكا المفتوحة 2020، المركز الثامن في السباق حاليًا بـ2,670 نقطة، بينما يملك تايلور فريتز 2,650 نقطة بالمركز التاسع، ويبحث عن تخطي خيبة الموسم الماضي عندما ودع من الدور الأول، بمواجهة جونسون هذا العام.

ويحتل كاسبرو رود، وصيف أمريكا المفتوحة العام الماضي والبطولة الختامية أيضًا، المركز العاشر بـ2,580 نقطة، ويستهل مشواره أمام إيميلو نافا، ويتواجد في طريق رون في ربع النهائي.

أما الأسترالي أليكس دي ميناور فيحتل المركز الـ11 برصيد 2,325 نقطة بعد وصوله لأول نهائي له في بطولات الأساتذة في تورنتو، ويأمل في التأهل للبطولة الختامية للمرة الأولى في مسيرته.

إلى جانب فريتز، يتواجد تومي بول إضافة إلى فرانسيس تيافو الذي يحمل الأمال الأمريكية في البطولة، ووصل الأخير لنصف نهائي نسخة العام الماضي متفوقًا على رافائيل نادال في الدور الرابع، ويتواجد 18 لاعب أمريكي في الجدول الرئيسي.

كما يشارك جون إيسنر في آخر بطولة في مسيرته، بعد إعلانه هذا الأسبوع عزمه الاعتزال عقب المشاركة في أمريكا المفتوحة، وسبق وأن وصل لربع النهائي في تلك البطولة عامي 2011 و2018.

يشارك في البطولة لاعبون سبق وأن توجوا باللقب من قبل من أندري مواري (2012) وستان فافرينكا (2016) ودومينيك ثيم (2020)، ويأمل الثلاثي في الذهاب بعيدًا في نسخة هذا العام.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديوكوفيتش يعبر فافرينكا ويصعد للدور الرابع ببطولة ويمبلدون

انسحاب ديوكوفيتش من بطولة "إنديان ويلز" بسبب تطعيم كورونا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة ديوكوفيتش يعزز رقمه قياسي ضمن أبرز ملامح بطولة أمريكا المفتوحة



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib