موراي ونيشيكوري يثأران من سيليتش وفافرينكا في بطولة الماسترز
آخر تحديث GMT 18:10:40
المغرب اليوم -

موراي ونيشيكوري يثأران من سيليتش وفافرينكا في بطولة "الماسترز"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موراي ونيشيكوري يثأران من سيليتش وفافرينكا في بطولة

آند موراي
القاهرة - محمد عبدالحميد

ضرب البريطاني أندي موراي بقوة في أول مباراة له وهو مصنف أول عالميا عندما سحق الكرواتي مارين سيليتش السابع 6-3 و6-2 أمس في الجولة الأولى من منافسات مجموعة جون ماكنرو في الدور الأول لبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم بكرة المضرب.
 
وهي المباراة الأولى لموراي منذ إزاحته الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المركز الأول عالميا بعد 122 أسبوعا متتاليا عقب تتويجه بدورة باريس الأحد الماضي والذي كان الثامن له هذا الموسم والرابع على التوالي بعد دورات بكين وشنغهاي وفيينا، والثالث والأربعون في مسيرته.
 
وضرب موراي الذي بات أول بريطاني يتصدر ترتيب اللاعبين المحترفين، عصفورين بحجر واحد فهو عزز حظوظه في إنهاء الموسم في الصدارة وثأر من سيليتش الذي كان هزمه في المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الأميركية في 22 آب/ أغسطس الماضي.

ويبتعد موراي بفارق 405 نقاط فقط عن ديوكوفيتش، ويمكن للأخير أن يتخطاه إذا لم يعادله موراي أو يتفوق عليه في ترتيب هذه البطولة.

وهو الفوز الثاني عشر لموراي على سيليتش في 15 مباراة جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعد الأول في نصف نهائي دورة كوينز في 19 حزيران/ يونيو الماضي في طريقه إلى اللقب الخامس في الدورة (رقم قياسي).
ولم يجد موراي أي صعوبة في تخطي عقبة سيليتش واحتاج إلى ساعة ونصف الساعة لتحقيق مبتغاه.
 
وكسر موراي إرسال سيليتش في الشوط الثاني وتقدم 2-صفر ثم 3-صفر ثم 4-1 و5-2 قبل أن ينهيها في صالحه 6-3 في 46 دقيقة.
 
وواجه موراي مقاومة من سيليتش في المجموعة الثانية وانتظر حتى الشوط الخامس لكسر إرساله ليتقدم 3-2، ثم كسره للمرة الثانية في الشوط السابع ليتقدم 5-2 قبل أن يحسم المجموعة في صالحه 6-2 في 44 دقيقة.
 
وهو الفوز الـ22 على التوالي لموراي الذي سيحاول حجز مقعده في دور الأربعة بعد غد عندما يلاقي الياباني كي نيشيكوري الخامس والذي ثأر بدوره من السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عندما تغلب عليه 6-2 و6-3 اليوم أيضا ضمن المجموعة ذاتها.
 
ورد نيشيكوري التحية لفافرينكا الذي كان أزاحه من الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في أيلول/ سبتمبر الماضي في طريقه إلى إحراز اللقب على حساب ديوكوفيتش.
 
وهو الفوز الثالث لنيشيكوري على فافرينكا في سبع مباريات جمعت بينهما حتى الآن، والثاني هذا العام بعدما كان تغلب عليه في نصف نهائي دورة تورونتو الكندية قبل أن يخسر مباراتها النهائية أمام ديوكوفيتش.
 
وخطا نيشيكوري خطوة كبيرة في سعيه إلى بلوغ المباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى منذ بلوغه دور الأربعة عام 2014، كونه أزاح منافسا قويا في المجموعة التي تضم البريطاني آندي موراي والكرواتي مارين سيليتش اللذين يلعبان لاحقا.
 
واحتاج نيشيكوري إلى 67 دقيقة للتخلص من عقبة فافرينكا.
 
وفرض التعادل نفسه في المجموعة الأولى حتى الشوط الرابع 2-2، قبل أن يكسب الياباني 4 أشواط متتالية ويحسم المجموعة 6-2 في 29 دقيقة.
 
وشهدت المجموعة الثانية السيناريو ذاته، حيث كسب كل لاعب إرساله في الشوطين الأولين قبل أن ينجح نيشيكوري في كسر إرسال فافرينكا في الشوط الخامس ليتقدم 3-2 وحافظ على تقدمه حتى حسم المجموعة 6-3 في 28 دقيقة.
 
ويلعب فافرينكا مع سيليتش غدا الأربعاء في الجولة الثانية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موراي ونيشيكوري يثأران من سيليتش وفافرينكا في بطولة الماسترز موراي ونيشيكوري يثأران من سيليتش وفافرينكا في بطولة الماسترز



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib