أزمة فيروس كورونا تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات
آخر تحديث GMT 01:20:34
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أزمة فيروس "كورونا" تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أزمة فيروس

السويسري روجيه فيدرر
واشنطن - المغرب اليوم

كانت أسطر قليلة، تم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بشكل عادي ولم يكن هناك أي ضمان أن هذه الفكرة جادة، ولكن عندما يتحدث السويسري روجيه فيدرر عن التنس ينصت إليه الجميع.

وقال فيدرير في الوقت الذي تتوقف فيه المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد : "مجرد تساؤل. هل أنا الوحيد الذي يفكر الآن في أن الوقت حان لتوحيد تنس الرجال والسيدات سويا"، حيث أثار الاقتراح ردود أفعال متباينة من شخصيات التنس البارزة، ما بين تقييم للفكرة أو إبداء للرأي.

وأضاف فيدرير :"ربما كان يجب حدوث ذلك منذ وقت طويل، لكن ربما الآن هو الوقت المناسب"، كما تابع : "هذه أوقات صعبة في كل رياضة ويمكننا الخروج من ذلك بكيانين ضعيفين أو كيان واحد قوي".

في الحقيقة، ليس فقط رابطة لاعبي التنس المحترفين ولاعبات التنس المحترفات، اللذين يديران اللعبة وجولاتها، لكن هناك العديد من الهيئات لها تأثير كبير على كيفية تسيير أمور اللعبة.

كما يوجد كذلك الاتحاد الدولي للتنس، والمؤسسات المسؤولة عن البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام) في ملبورن وباريس ولندن ونيويورك يجب أو توضع في الاعتبار.

وقالت باربرا رينتر مسؤولة تنس السيدات في الاتحاد الألماني للعبة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "لدينا سبعة صناع للقرار وكل واحد منهم لديه مصالحه الخاصة، هذا ببساطة يضمن  الكثير من الخسائر".

لسنوات عديدة كان للتنس، على عكس الكثير من الرياضات، اتحاد دولي لا يقوم بدور ريادي، كما حاول ديفيد هاجرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس، تعزيز صورة اتحاده من خلال بعض الإصلاحات في بطولة كأس ديفيز وكأس الاتحاد.

لكن الاتحاد يملك تأثيرا محدودا على العمل اليومي للبطولات، في الوقت الذي تتوقف فيه المنافسات حتى نهاية يوليو المقبل بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال ديريك هوردوف نائب رئيس الاتحاد الألماني للتنس :"لو كان الاتحاد الدولي يؤدي بشكل ذكي، لم يكن احد ليحتاج رابطتي لاعبي ولاعبات التنس.

هناك بعض الشك في أن رابطة لاعبي التنس- التي ماتزال تعتمد على المواهب الكبيرة مثل فيدرر ورافايل نادال ونوفاك ديوكوفيتش- مازالت في الموقف الأقوى، بينما تقوم رابطة اللاعبات المحترفات بتغيير نجمات الصف الأول بشكل دائم.

ورغم ذلك، فإن أزمة تفشي فيروس كورونا، تسبب للجميع في نفس المشكلة : لا يوجد بطولات، لا عوائد بث ولا عوائد من الرعاة .

وجاء اقتراح فيدرير في وقته، خاصة وان اندريا جاودنزي رئيس رابطة لاعبي التنس المحترفين، وستيف سيمون رئيس رابطة اللاعبات، لديهما التجانس اللازم على ما يبدو في حال التحدث عن اعتبارات الاندماج.

وقال سيمون في تصريحات لصحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية : "أنا لست متخوفا من الاندماج الكامل، لم أكن كذلك أبدا، سأكون أول من يدعمه".

وأضاف : "من الواضح انه طريق طويل ومليء بالمنعطفات من أجل الوصول لذلك، لكنني اعتقد انه منطقي في العالم".

واتفق أسطورة التنس الألمانية بوريس بيكير حيث قال :"انها خطوة في الاتجاه الصحيح، نحن نتقدم دائما مع العصر، مع تساوي الحظوظ ، خاصة في ملعب التنس".

قد يهمك ايضا

فيدرر يتأهل بانتصار صعب وديوكوفيتش يواصل التقدم نحو الحفاظ على لقب أستراليا المفتوحة

فيدرر يحقق رقما قياسيا في عدد مرات التأهل لدور الثمانية في بطولة أستراليا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة فيروس كورونا تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات أزمة فيروس كورونا تفتح ملف دمج رابطتي التنس للرجال والسيدات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib