نهائي منتظر بين نادال ونيشيكوري في بطولة برشلونة للتنس
آخر تحديث GMT 20:18:06
المغرب اليوم -

نهائي منتظر بين نادال ونيشيكوري في بطولة برشلونة للتنس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نهائي منتظر بين نادال ونيشيكوري في بطولة برشلونة للتنس

نادال ونيشيكوري
برشلونة - المغرب اليوم

تحمل مواجهة الإسباني رفائيل نادال والياباني كي نيشيكوري غدا في نهائي بطولة برشلونة للتنس كل المكونات المطلوبة لتقديم مباراة قوية ومنتظرة.

سيجمع لقاء الغد بين المصنف الخامس عالميا (نادال) والسادس (نيشيكوري)؛ بين المرشح الأول للقب (نادال) والمرشح الثاني له (نيشيكوري)، بل وإنها ستكون بين الفائز ببطولة برشلونة ثمان مرات (نادال) والمتوج بها في أخر نسختين (نيشيكوري).

وسيتواجه اللاعبان في النهائي المنتظر غدا الأحد الساعة 17.30 بالتوقيت المحلي في حضور ثمانية آلاف متفرج، بعد أن بيعت كل التذاكر وعقب اكتمال كل التوقعات، فإذا كان المثل يقول "كل الطرق تؤدي إلى روما"، فإن كل الطرق في برشلونة كانت تؤدي لمواجهة نادال ونيشيكوروي.

ويعود نادال للنهائي عقب ثلاث سنوات من رفع لقبه الثامن في هذه البطولة، وذلك بعدما تمكن خلال مشواره من اقصاء اثنين من مواطنيه هما مارسيل جرانوييرس والبرت مونتانييس واثنين من المرشحين للقب هما الإيطالي فابيو فونيني (12) والألماني فيليب كولشرايبر (10).

ووصل اللاعب الإسباني للنهائي تحديدا عقب الفوز على كولشرايبر للمرة الثانية عشر في مسيرته بمجموعتين دون رد 6-3 و6-3 ، في مباراة أكدت الخط التصاعدي لـ"رافا" خلال الأسابيع الأخيرة.

ومن الملاحظ على نادال أن ضربته الأمامية عادت كسابق عهدها حيث لعبت دورا كبيرا في تأهله، بجانب بعض الأخطاء من كولشرايبر الذي على الرغم من تحسنه في المجموعة الثانية، إلا أن المجهود الذي قدمه لم يكن كافيا.

ويبدو نادال، عقب التتويج بمونت كارلو أول بطولة يفوز بها في 2016 وأول لقب من بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة في خلال عامين، مستعدا ومتأهبا للتتويج ببطولة برشلونة، حيث ستكون هذه أفضل طريقة لاعلان عودته.

على الجانب الأخر، يقف عائق ليس بالهين وهو الياباني كي نيشيكوري الذي سيدافع عن اللقب الذي أصبح اسمه مرتبطا به في أخر عامين بعد الفوز ببطولة برشلونة عامي 2014 و2015 ، وهما النسختان التي خرج فيهما نادال على يد مواطنه نيكولاس ألماجرو من ربع النهائي وفابيو فونيني من ثمن النهائي.

وسيسعى نيشيكوري للحصول على ثاني ألقابه هذا الموسم بعد تتويجه ببطولة ممفيس، ودون أن يخسر مجموعة واحدة طوال أخر سبعة أيام، كما فعل اللاعب الإسباني.

ولم يبذل اللاعب الياباني مجهودا كبيرا في اقصاء الهولندي ثيمو دا بيكر والفرنسي جيريمي تشاردي والأوكراني ألكسندر دولجوبولوف والفرنسي بنوا بيير، الذي هزمه نيشيكوري اليوم بمجموعتين دون رد بنتيجة 6-3 و6-2.

ويعد هذا ثاني نهائي يجمع بين نادال ونيشيكوري، حيث كان الأول في نسخة 2014 من بطولة مدريد ذات الألف نقطة، ولكن الياباني انسحب من المباراة للاصابة حينما كان التعادل قائما بين اللاعبين بمجموعة لكل منهما، وفي ظل تقدم الإسباني بالمجموعة الثالثة بثلاثة أشواط.

وستكون هذه ثالث مواجهة بين اللاعبين على الأراضي الترابية، حيث كانت المرة الأولى في ثمن نهائي رولان جاروس 2013 حينما حقق نادال فوزا حاسما بثلاث مجموعات دون رد.

يشار إلى أن اللاعب الإسباني فاز بثمان من أصل تسع مواجهات جمعته بنيشيكوري، كان أخرها منذ شهر في ربع نهائي بطولة إنديان ويلز.

وكانت المرة الوحيدة التي تمكن فيها اللاعب الياباني من الفوز على نادال في ربع نهائي مونتريال عام 2015 ، حيث حقق فوزه دون خسارة أي مجموعة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهائي منتظر بين نادال ونيشيكوري في بطولة برشلونة للتنس نهائي منتظر بين نادال ونيشيكوري في بطولة برشلونة للتنس



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 22:25 2024 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

الشكوك تحّوم حول لياقة هاري كين قبل يورو 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib