رفائيل نادال يستغرب رفض العديد من اللاعبين المشاركة في الاولمبياد
آخر تحديث GMT 17:11:26
المغرب اليوم -

"رفائيل نادال" يستغرب رفض العديد من اللاعبين المشاركة في الاولمبياد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

رفائيل نادال
مدريد - المغرب اليوم

يدرك رفائيل نادال جيدا ماذا يعني الغياب عن المشاركة في الاولمبياد ومن ثم فإنه يستغرب كيف يرفض العديد من لاعبي التنس المشاركة في المنافسات في ريو دي جانيرو في أغسطس آب المقبل.

ووصف الفائز بذهبية اولمبياد 2008 في بكين غيابه عن المنافسات في لندن 2012 بسبب الإصابة بأنها كانت "واحدة من أكثر لحظات مسيرته حزنا"، ونتيجة لذلك لا يفهم اللاعب الاسباني قرار بعض اللاعبين مثل مواطنه فليسيانو لوبيز والأميركي جون ايسنر والاسترالي برنارد توميتش والنمساوي دومينيك تيم بعدم المشاركة في الاولمبياد، وقال الفائز ببطولة فرنسا المفتوحة تسع مرات يوم الخميس "تجربة المنافسة في الاولمبياد هي تجربة مختلفة تماما عن أي بطولة أخرى. الاولمبياد هو أهم حدث رياضي على الإطلاق"، وأضاف "إن لم تكن تريد المشاركة في أهم حدث رياضي في العالم فمن الصعب فهم الحافز لبقية الأحداث."

وألقى ايسنر باللوم على جدول بطولات التنس مع انطلاق بطولة أميركا المفتوحة بعد الاولمبياد بفترة قصيرة ودور الثمانية لكأس ديفيز مباشرة بعد بطولة ويمبلدون، لكن أيضا عدم احتساب نقاط عن المشاركة في الاولمبياد في التصنيف العالمي هو أمر مهم بالنسبة للاعب الأميركي.

وأبدى نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا تعاطفه مع لاعبين مثل ايسنر ويعتقد أنه يجب منح النقاط في ريو مثلما حدث في لندن حيث حصل الفائز نقاط، لكن بوجود نقاط أم لا فإن نادال يعتقد أن من اختاروا عدم المشاركة في الاولمبياد سيندمون على ذلك.

وقال نادال وهو اللاعب الوحيد حاليا الذي استطاع الفوز بكل الألقاب البارزة في التنس "كل لاعب حر فيما يفعله لكني أعلم كيف كانت الأمور صعبة علي عند غيابي عن لندن 2012"، وأضاف "لا أستطيع فهم اللاعبين الذين يرفضون المشاركة في الاولمبياد. هذا أمر لا يحدث كل عام. هذا حدث يمكنك المنافسة فيه مرة أو مرتين أو ربما ثلاث مرات في مسيرتك. لذا فإن المرء لا يرغب في الغياب عنه."

واتفقت فينوس وليامز مع نادال في هذا الرأي، وقالت اللاعبة الأميركية البالغ عمرها 35 عاما والفائزة بأربع ميداليات ذهبية أولمبية في منافسات الفردي والزوجي "لكل لاعب أولوية. وبالنسبة لي أولويتي هي الاولمبياد. الآخرون... لا أعلم. هي مسألة اختيارات، وتابعت "المشاركة في الاولمبياد أمر رائع. بالنسبة لي المشاركة في الاولمبياد كانت بعيدة عن أحلامي والنجاح فيها هو أمر لم أحلم به ولم أدرك كم هو رائع. لذا أقول دائما أنه فوق كل ما حلمت به."

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفائيل نادال يستغرب رفض العديد من اللاعبين المشاركة في الاولمبياد رفائيل نادال يستغرب رفض العديد من اللاعبين المشاركة في الاولمبياد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 02:27 2024 الأحد ,07 إبريل / نيسان

أول تعليق من داني ألفيس بعد خروجه من السجن

GMT 08:02 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

إجلاء نحو 117 ألف شخص بسبب الفيضانات في كازاخستان

GMT 04:59 2024 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نصائح لاستعادة التوازن الغذائي عقب شهر رمضان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib