ديوكوفيتش يحطم الأرقام القياسية ويصبح بطلًا قوميًا
آخر تحديث GMT 02:35:45
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ديوكوفيتش يحطم الأرقام القياسية ويصبح بطلًا قوميًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ديوكوفيتش يحطم الأرقام القياسية ويصبح بطلًا قوميًا

نوفاك ديوكوفيتش
بكين - المغرب اليوم

بعد أن كلل نوفاك ديوكوفيتش الجولة الاسيوية بالتتويج بثنائية بكين وشنغهاي للمرة الثالثة في تاريخه، لم يضيق الفارق الذي يفصله عن منافسيه في قائمة الأرقام القياسية فحسب، بل إنه أصبح بطلا قوميا في صربيا.

فقد قالت صحيفة (داناس) الاثنين: "ديوكوفيتش زعيما للصين بلا نقاش"، بينما وصفت جريدة (بوليتيكا) "في هذه اللحظات يعزف ديوكوفيتش منفردا".

ورغم النجاح الكبير الذي حققه والتحديات الكبرى التي تنتظره في مسيرته الاحترافية، فإن اللاعب الصربي يؤكد أن الأهم بالنسبة له في الوقت الراهن هو بيته، وقضاء وقت مع أسرته، زوجته يلينا ريسيتش وابنهما ستيفان الذي سيكمل عامه الأول خلال الشهر الحالي.

وأكد اللاعب الصربي مؤخرا أن سر النجاح يكمن في: "الثبات والشغف والتفاني والرغبة في الالتزام التام بالروتين اليومي".

وأوضح أنه حاول خلال مسيرته الوصول إلى "الطريقة المثلى والتوازن" كي يتمكن من الحفاظ على المستوى الكبير الذي يقدمه الان، ونظرا لأنه حاليا يأتي على الأخضر واليابس، فإنه يعتزم الاحتفاظ بفريقه الفني الحالي المؤلف من لاعب التنس السابق الألماني بوريس بيكر واللاعب السلوفاكي المعتزل ماريان فايدا.

ورغم أنه يدين بالفضل لكلا المدربين في جزء كبير مما حققه حتى الآن، فلا ينبغي إغفال دور مدربته الأولى، يلينا جينسيتش التي توسمت فيه الموهبة وهو في السادسة من عمره، وحثته على الاستمرار في اللعبة، ودائما ما أثنت على استعداد "نولي" الدائم للتدرب وتطلعه للأفضل.

وقد كان، اعتلى ديوكوفيتش صدارة التصنيف للمرة الأولى وهو في الرابعة والعشرين من عمره في 2011، وهو الموسم الذي شهد صعوده المستمر، والذي ساعده فيه نزع الجلوتين من نظامه الغذائي، وفقا لما أكده في أكثر من مناسبة، وكذلك من خلال سيرته الذاتية "سيرف تو وين".

ولكن ديوكوفيتش لم ينس دور أسرته، حيث أكد: "لقد حالفني الحظ بأنني تمتعت بدعم أسرتي طوال طفولتي. كانوا يثقون في وكانوا يشاطرونني حلمي".

لذا، فقد كرس جانبا من جهده لمساعدة أطفال آخرين كي "يعيشوا أحلامهم" من خلال المؤسسة التي تحمل اسمه والتي تعمل على مساعدة الأطفال المعوزين في تلقي تعليمهم، ضمن مبادرات أخرى.

ويقول ديوكوفيتش على الموقع الالكتروني لمؤسسته "في قلبي كل الأطفال المعرضين للخطر، الذين يعانون من نقص التغذية المناسبة والتعليم ومن الأمراض ومن فقدان الأبوين".

واعتاد ديوكوفيتش، بصفته سفيرا للنوايا الحسنة بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) تفقد مراكز رياض الأطفال، ومؤخرا زار مركزا لاستقبال الأطفال اللاجئين من سوريا والعراق وأفغانستان، الذين يفرون من الحروب والأوضاع الصعبة التي تعاني منها بلدانهم.

وبالنسبة للكثير من الأطفال والشباب في صربيا، فإن "نولي" هو قدوة يلهمهم كي يكرسوا جهودهم في تحسين مستواهم في التنس، وهي الرياضة التي اكتسبت شعبية كبيرة في صربيا حيث دائما ما كان لكرة القدم والسلة نصيب الأسد من المتابعة، ولم لا وديوكوفيتش يكتسح منافسيه.

وبعد فوزه ببطولة شنغهاي، يحلق ديوكوفيتش بعيدا في الصدارة برصيد 16 ألف و785 نقطة وهو ضعف رصيد الوصيف، البريطاني آندي موراي من النقاط تقريبا (ثمانية الاف و750 نقطة).

وكان هذا اللقب الخامس لديوكوفيتش في فئة بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة خلال العام الجاري، وهو الانجاز الذي سبق وأن قام به في 2011، ليصبح اللاعب الأول الذي يكرره في موسمين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديوكوفيتش يحطم الأرقام القياسية ويصبح بطلًا قوميًا ديوكوفيتش يحطم الأرقام القياسية ويصبح بطلًا قوميًا



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 19:22 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 19:53 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 16:15 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

سامح حسين يكشف عن الأفيش الأول لـ"الرجل الأخطر"

GMT 04:27 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

زيت الزيتون لعلاج خشونة الركبة

GMT 06:41 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الخمائر تسهم في الوقاية من أمراض سرطان الأمعاء

GMT 01:09 2021 الجمعة ,17 أيلول / سبتمبر

شعبية بايدن تتراجع إلى أدنى مستوى في رئاسته

GMT 22:28 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

Valve تعلن رسميًا عن لعبة الواقع الافتراضي Half-Life: Alyx

GMT 21:19 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 21:03 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib