الصين مرشحة لتكون أول بلد يستضيف سباقين للفورمولا 1 منذ 2012
آخر تحديث GMT 12:07:13
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

الصين مرشحة لتكون أول بلد يستضيف سباقين للفورمولا 1 منذ 2012

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصين مرشحة لتكون أول بلد يستضيف سباقين للفورمولا 1 منذ 2012

بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1
القاهرة – محمد عبد المحسن

قد تكون حلبة سيلفرستون الأعرق في تاريخ الفورمولا 1، وإنكلترا الموطن غير الرسمي لبطولة الفئة الأولى، لكن المصالح الاقتصادية والتجارية قد تدون اسم الصين في السجل كأول بلد يستضيف سباقين منذ 2012 بحسب سير الأمور والخطوات المتخذة من قبل شركة "ليبرتي ميديا" الأميركية.

وفي ظل الحديث عن إمكانية غياب سيلفرستون، مهد البطولة والتي استضافت 52 جائزة منذ العام 1950، عن الروزنامة العالمية ما بعد 2019 بسبب الأعباء المالية، دخلت إدارة فورمولا 1 في مفاوضات مع ست حكومات محلية في الصين للبحث في إمكانية استضافة سباق ثان في البلاد، وذلك بحسب ما كشف مسؤول رفيع المستوى في سباقات الفئة الأولى لوكالة فرانس برس، مع توجه على الأرجح لأن يكون السباق على حلبة شوارع في العاصمة بكين.

وتستضيف الصين احدى جولات بطولة الفئة الأولى منذ 2004 على حلبة شنجهاي التي احتفلت الأحد بالسباق الألف للبطولة حيث أحرز سائق مرسيدس بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول أمام زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

ولا يستضيف حاليا أي بلد سباقين في نفس الموسم والمرة الأخيرة التي حصل فيها هذا الأمر كان عام 2012 حين احتضنت إسبانيا سباق جائزة أوروبا الكبرى على حلبة فالنسيا، إضافة الى سباقها التقليدي على حلبة كاتالونيا.

ويصب التوجه نحو منح الصين سباقين في اطار توجهات المالكين الجدد للبطولة شركة "ليبرتي ميديا" الأميركية بالتوسع أكثر والابتعاد عن "السوق" الأوروبي التقليدي.

وكشف شون براتشز، مدير العمليات التجارية في الفورمولا 1، لوكالة فرانس برس أن القيمين على البطولة سيحلون هذا الأسبوع في الصين لزيارة ست مدن مرشحة لاستضافة السباق الجديد، دون أن يؤكد أو ينفي ما إذا كان السباق سيكون في العاصمة بكين على حلبة شوارع.

وأوضح براتشز من شنجهاي "من حيث الاهتمام، سنكون مهتمين بشدة بسباق شوارع. سيكون مزيجا جميلا مع المنشأة الرائعة المبنية هنا (في شنجهاي). هدفنا هو تقديم الاستعراض للناس".

وأشار براتشز الى أن "مديري فورمولا 1 سيشرعون هذا الأسبوع في زيارة لست مدن مضيفة محتملة في الصين. هناك اجتماعات في كل منها مع المسؤولين الحكوميين للحديث عن تحديد مدينة ثانية لاستضافة سباق الجائزة الكبرى. نعتقد أن هناك فرصة للنمو من هذا المنظور".

وتريد "ليبرتي ميديا" التي استحوذت على البطولة أوائل عام 2017 من البريطاني بيرني إيكليستون في صفقة بمليارات الدولارات، الحصول على مزيد من السباقات في الشوارع، لاعتقادها بأن هذه هي أفضل طريقة لجذب معجبين جدد.

والعام المقبل، تنضم العاصمة الفيتنامية هانوي الى روزنامة الفورمولا 1 للمرة الأولى، وذلك بسباق على حلبة شوارع في خطوة اعتبرها رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الفرنسي جون تود فرصة لسكان جنوب شرق آسيا للتعبير عن شغفهم بهذه الرياضة.

وأمل تود في أن يعزز حضور سائقين مثل بطل العالم خمس مرات البريطاني لويس هاميلتون والألماني سيباستيان فيتل وغيرهم، من الإقبال على رياضة السيارات في فيتنام حيث تتربع كرة القدم على عرش المنافسات الرياضية.

وقال تود إن سباق فيتنام سيكون "فرصة مذهلة لنمو رياضة السيارات في فيتنام والمنطقة"، وذلك خلال احتفال الأربعاء لإطلاق الجائزة الكبرى والحلبة المضيفة للسباق الذي سيعبر شوارع العاصمة الفيتنامية.

وفي اطار تشجيع الاقبال الجماهيري على هذه الرياضة، أعطي السائق الصيني جو غانيو السبت فرصة قيادة سيارة فورمولا 1 في وسط شنجهاي ضمن خطوة فسرها براتشز بأنه "إذا كنت ترغب بأن تستقطب هذه العلامة التجارية جمهورا ليس من مشجعيها ونقلهم الى أعلى السلم ليصبحوا متعطشين لها، فتحتاج إلى أن تظهر وتبين لهم ما هو فحوى هذه الرياضة".

والاهتمام المتزايد بالسوق الصيني لم يرق لبعض التقليديين الذين أرادوا أن ينقل السباق الألف في البطولة الى حلبات تاريخية مثل سيلفرستون في إنكلترا، الموطن غير الرسمي للفورمولا 1 وحيث أقيم السباق الأول عام 1950.

لكن براتشز رأى بأن اقامة السباق الألف في شنجهاي كان مناسبا، متوقعا ألا يطول الأمر قبل أن يشارك سائق صيني وفريق صيني في البطولة، موضحا "لم يستغرقنا الأمر وقتا طويلا للتقرير بشأن شنجهاي (للسباق رقم 1000). ليس لدينا أي ندم على ذلك وسنتخذ نفس القرار (لو عادوا بالزمن الى الوراء)"

قد يهمك ايضا:

"هاس" يكشف النقاب عن سيارته الجديدة لسباقات "فورمولا 1"

البون يحافظ على صدارة تورو روسو لتجارب الفورمولا 1

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين مرشحة لتكون أول بلد يستضيف سباقين للفورمولا 1 منذ 2012 الصين مرشحة لتكون أول بلد يستضيف سباقين للفورمولا 1 منذ 2012



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib