تألق فيتل مع فيراري يضعه في مقارنة صعبة مع شوماخر
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تألق فيتل مع فيراري يضعه في مقارنة صعبة مع شوماخر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تألق فيتل مع فيراري يضعه في مقارنة صعبة مع شوماخر

الألماني سيباستيان فيتل
القاهرة – محمد عبد المحسن

يشعر كل سائق ينضم إلى فيراري بعبء التوقعات الكبيرة، لكن الضغوط تتصاعد أكثر من أي وقت مضى، على الألماني سيباستيان فيتل الذي يدخل موسمه الخامس مع الفريق الأكثر نجاحًا وشهرة في سباقات فورمولا 1 للسيارات.وعادت المقارنات مجددًا بين فيتل والأسطورة مايكل شوماخر الذي انتظر حتى الموسم الخامس في مصنع مارانيلو، لينهي في 2000 غيابًا طويلا عن الألقاب للفريق الإيطالي.وانتعشت آمال فيراري، الذي يعود تاريخ آخر لقب أحرزه إلى أكثر من 10 سنوات مضت، بعد أن سجل فيتل أسرع زمن في تجارب ما قبل انطلاق الموسم الجديد على حلبة قطالونيا في برشلونة.

وبعد أن قال البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المنافس إن الفريق الإيطالي ربما يكون أسرع بنحو نصف ثانية عن بطل العالم، كان من الطبيعي أن يشعر فيتل، بالقلق حين سئل في بداية التجارب عما إذا كانت الأمور مهيأة أمامه لتكرار إنجاز شوماخر بطل العالم 7 مرات.وقال السائق الذي انضم إلى فيراري في 2015، بعد أن توج باللقب 4 مرات مع "ريد بول" ويبلغ عمره الآن 31 عامًا، وهو في مثل سن شوماخر قبل 19 عاما: "لا أشعر بمرور 5 سنوات على وجودي هنا لكن هذا هو الواقع".وفاز السائق الألماني، بـ5 سباقات في نسخة العام الماضي، من البطولة لكن اللقب أفلت منه بسبب سلسلة من الأخطاء التي ارتكبها هو وفريقه.وبدأ الألماني شوماخر موسم 2000 مع زميل جديد في الفريق هو البرازيلي روبنز باريكيلو وهو ما سيحدث مع فيتل الذي سيبدأ الموسم في سباق جائزة استراليا الكبرى في 17 مارس / آذار مع زميله الجديد شارل لوكلير القادم من موناكو.

* سرعة وانسيابية شارل لوكلير، البالغ من العمر 21 عامًا، جعلته أصغر سائق ينضم لفيراري منذ المكسيكي الشاب ريكاردو رودريجيز في 1961.وسرعان ما التقط فيراري لوكلير وساعده على عكس ما حدث مع باريكيلو، الذي كان في أواخر العشرينات من عمره حين انضم للفريق بعد أن أمضى 7 مواسم في فرق أخرى. وربما يستغرق لوكلير بعض الوقت للتأقلم لكنه يتميز بالسرعة ويتحدث اللغة الإيطالية بطلاقة عكس سلفه الفنلندي رايكونن بطل العالم السابق البالغ من العمر 39 عاماوقال جنسون باتون بطل العالم في 2009: "أعتقد أنه سيكون موسما حافلًا لسيباستيان. شارل يبدو راضيًا وسعيدًا ولا يبدو عليه التوتر. أعتقد أنه سيكون إضافة للفريق".

ولم يتأثر شارل، الذي يجمع بين أشهر رمزين من رموز فورمولا 1 لأنه من موناكو وينتمي لفريق فيراري، حتى الآن بهذا الضغط.ومن أكثر الأسئلة المثيرة في الموسم الجديد هو مدى قدرة لوكلير على أن يشكل تحديا لفيتل، أكثر من رايكونن في الموسم الجديد وهو ما سيكون له تأثير كبير على السائق الألماني إذا نجح الوافد الجديد في مجاراته في السرعة، ولكن فيتل سيبقى على الأرجح متفوقا على المدى القصير.وقال ماتيا بينوتو، رئيس الفريق الجديد، في ختام التجارب الأسبوع الماضي: "يتمتع السائقان بكامل الحرية في المنافسة والصراع.. لكن إذا حدث موقفًا كبيرًا في بداية الموسم فإن سيباستيان بالتأكيد هو الأكثر خبرة".وأضاف: "كان معنا منذ سنوات وأحرز لقبا بالفعل لهذا فهو بطلنا".وقال فيتل، في ذلك الأمر: "الفريق سيبقى بصرف النظر عن اسم الرئيس، نجحنا في إنتاج سيارة ناجحة خلال العامين الماضيين. لهذا السبب أعتقد أنه سيكون من الجنون تغيير جميع الأشخاص والكثير من الأمور. لكن بالتأكيد مررنا بلحظات صعبة".

قد يهمك أيضا" :

فيتل يؤكد أنه المبكر المقارنة مع "الأسطورة" شوماخر

فيتل "مندهش" مِن سلسلة فقدان السيطرة على سيارته الغريبة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تألق فيتل مع فيراري يضعه في مقارنة صعبة مع شوماخر تألق فيتل مع فيراري يضعه في مقارنة صعبة مع شوماخر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib