ثنائية لخيول حمدان بن محمد وسالم بن غدير يحقق هاتريك في مضمار ميدان
آخر تحديث GMT 16:58:44
المغرب اليوم -

ثنائية لخيول حمدان بن محمد وسالم بن غدير يحقق "هاتريك" في مضمار ميدان

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ثنائية لخيول حمدان بن محمد وسالم بن غدير يحقق

ثنائية لخيول حمدان بن محمد وسالم بن غدير
دبي - المغرب اليوم

واصل مضمار ميدان العالمي سباقاته المتميزة والمثيرة، حيث انطلق أمس الأول السباق السادس ضمن سباقات الموسم 2017-2018، وهو خارج كرنفال كأس دبي العالمي، وتألف السباق الذي جاء برعاية مجموعة النابودة من 7 أشواط خُصصت جميعاً للخيول المهجنة الأصيلة، وشهد الحفل مشاركة 102 خيل تنافست فيما بينها على مجموع جوائز بلغت مليوناً و130 ألف درهم.

وخصص الشوط الأول والثالث للخيول المبتدئة، وخصصت بقية الأشواط لفئة التكافؤ، وهو ما يفتح نافذة من الأمل لأرباب الخيول لاسيما التي تملك تصنيفاً مرتفعاً في تقديم أداء أفضل يؤهلها لانتزاع فرص المشاركة في الكرنفال الدولي. وحقق المدرب المتألق هذا الموسم، سالم بن غدير، ثلاثية "هاتريك" في السباق السادس على مضمار ميدان العالمي، وقاد ابن غدير الخيول الثلاثة "بايريتس كوف" و"أصلان" و"ميلشوت" للفوز بالأشواط الثاني والسادس والسابع.

وتفوق "إيجابي" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وانتزع الفوز بكأس الشوط الخامس الرئيسي المخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1200 متر على المسار الرملي، بعدما قدم أداء رائعاً، بإشراف المدرب دووج واتسون، وقيادة الفارس دين أونيل. وقطع "إيجابي" مسافة السباق الذي بلغ مجموع جوائزه 175 ألف درهم في زمن قدره 1:09:90 دقيقة وبفارق رقبة.

وجاء في المركز الثاني "إجبار" لمحمد خليفة البسطي، بإشراف المدرب ساتيش سيمار، وقيادة سام هتشكوت، واحتل المركز الثالث "ريفلسكوب" لإمحمد محمد نجم، بإشراف ساتيش سيمار، وقيادة ريتشارد مولن، وحلّ رابعاً "الراصد" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف علي راشد الرايحي، وقيادة رويستون فرنش.

وانتزع المهر "ميلشوت" للشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بإشراف المدرب سالم بن غدير، كأس الشوط السابع الختامي الذي يعد الرئيي الثاني في هذه الأمسية، وخصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 متر "تكافؤ عشبي" ومجموع جوائزه 175 ألف درهم.

وقطع المهر البطل، بقيادة الفارس مايكل بارزالونا مسافة الشوط في زمن قدره 1:36:28 دقيقة وبفارق 0.75 طول. وجاء في المركز الثاني "آباف نورمال" لناصر عسكر، بإشراف ساتيش سيمار، وقيادة هاري بنتلي، وحلّ ثالثاً "تفاخر" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف علي الرايحي، وقيادة هاري بنتلي، وكان المركز الرابع من نصيب "سيكريت آمبشن" لناصر عسكر، بإشراف ساتيش سيمار، وقيادة ريتشارد مولن.

وكان الجواد "ميرز" لجمعة مبارك الجنيبي، قد حقق أول انتصارات اليوم، بفوزه بكأس الشوط الافتتاحي الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة على المسار الرملي لمسافة 1900 متر "مبتدئة" بعدما قطع الجواد البالغ من العمر 4 سنوات بإشراف عميد المدربين علي راشد الرايحي وقيادة الفارس تاج أوشي، مسافة الشوط في زمن 2:00:43 دقيقة وبفارق 3.25 طول.

وشارك في الشوط الأول الذي بلغ مجموع جوائزه 150 ألف درهم، 13 خيلاً سعت جميعها للفوز الأول في تاريخها قبل أن يكون الفوز من نصيب "ميرز" في المشاركة الثانية عشرة له. وجاء في المركز الثاني "ترافيس كاونتي" لإسماعيل محمد، وهو من إشرافه، بقيادة الفارس أدري دي فريز، واحتل المركز الثالث المهر "كرينسبيل" لعبد العزيز النوري، بإشراف إروين شاربي، وقيادة أنطونيو فريزو، وحلّ رابعاً "ليسييترشاير" لنقابة العلوي للسباقات، بإشراف المدرب هلال العلوي، وقيادة باتريك كوسجراف.

وحقق "بايريتس كوف" لسالم راشد غدير، بإشراف سالم بن غدير، كأس الشوط الثاني الذي خُصص للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1200 متر "تكافؤ رملي" ومجموع جوائزه 170 ألف درهم. وقطع البطل بقيادة الفارس مايكل بارزالونا مسافة الشوط في زمن بلغ 1:12:37 دقيقة وبفارق كبير بلغ 7.25 طول. وجاء في المركز الثاني "العريف" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايك دي كوك، وقيادة كولم آودنهو، وحلّ ثالثاً "اجرام" للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدربة ماريا ريتشي، وقيادة فرناندو جارا، وكان المركز الرابع من نصيب "المنارة" وهو أيضاً للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بإشراف المدرب دووج واتسون، وقيادة جيم كرولي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثنائية لخيول حمدان بن محمد وسالم بن غدير يحقق هاتريك في مضمار ميدان ثنائية لخيول حمدان بن محمد وسالم بن غدير يحقق هاتريك في مضمار ميدان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل

GMT 02:29 2024 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

قرار حاسّم بشان مستقبل سيرجي روبيرتو مع برشلونة

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib