انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة
آخر تحديث GMT 08:34:05
المغرب اليوم -

انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة

سباق كأس العيد الوطني
القاهرة ـ محمد عبد المحسن

ينظم نادي سباق الخيل السلطاني غدًا الجمعة سباق كأس العيد الوطني الـ48 المجيد على مضمار الرحبة لسباقات الخيل بولاية بركاء.
يرعى السباق عبد الله بن شعبان الفارسي رئيس الشؤون الادارية والمالية بديوان البلاط السلطاني وسيشتمل السباق على ثمانية أشواط خصصت ستة منها للخيول العربية الأصيلة وشوطان للخيول المهجنة الأصيلة.

وأكد العميد أول عبد الرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية المشرف العام على سباقات الخيل على اكتمال كافة التحضيرات لانطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ(48) المجيد والذي يعد واحدا من أبرز السباقات التي تقام بالسلطنة نظرا لمشاركة نخبة الخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة في منافساته.

وأضاف الشهورزي تم تخصيص (3) أشواط رئيسية من أشواط السباق الثمانية للمنافسة على كؤوس العيد الوطني حيث خصص الشوط السادس للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(48) المجيد للخيول المهجنة الأصيلة وخصص الشوط السابع للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(48) المجيد للخيول العربية الأصيلة وخصص الشوط الثامن للمنافسة على كأس العيد الوطني الـ(48) لخيول الانتاج المحلي .

وستتخلل أشواط السباق استعرضات في عروض الفروسية سيقدمها فرسان وفارسات الخيالة السلطانية كما سيقدم سباق المرح للأطفال.
وسيشتمل السباق على ثمانية أشواط فحمل الشوط الأول مسمى سباق بوابة سمائل للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر وسيشارك في منافسات الشوط الخيول ار بي امباسادور ورافد وشدان وشارود وطامح وايه جي اس غازي والوفاء وجوراس النايف وميادة الجسرا وتويتر ودورهيس دي بروجير وتي ام فول تيلت بوجي وفطين .
وفي سباق بوابة بهلا للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر سيشارك في منافسات الشوط الخيول لوز ام اتش اف والطائر واختيار مسقط واي اف افعال وكابتن حاك سبارو واليوس دي روداين وتكرار وجولي كات ام اتش والمهلب والمشراب وصوغة ودليل ومودجيز وفولاري ام اتش اف والراية وابراء ليدي .

وفي سباق بوابة شناص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 2000 متر سيشارك في منافسات الشوط الخيول ملاوح والفوز وواصف وعنان ومسيطر وسفاح وشروق مسقط والطويل وملازم وسمحان الجزيرة واجدل دي جارلان وكوادر فولجيو وزود ودج دجان وعزيزة وشاهين الثاني .

وفي سباق بوابة البريمي للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر سيشارك في منافسات الشوط الخيول برينس سهيل واجمالي ومنتسب وانستانت ابديت وباناماريوف واليعبوب وأول هيندر ومفتون وطارطور واتوري وباوري ووكيل وسبوكن وهستوريكال فايند والبراق وجلادي .

أما سباق بوابة الرستاق للخيول العربية الأصيلة انتاج محلي لمسافة 1600 متر فسيشارك في منافسات الشوط الخيول غياث اتش اس والغول واس كي رابح واس اس ار الرشيد وريتشارد ورزق الله والمذهلة وفهد العامر وازد ام ار وملك أدم واس كي بشار وصروج والسلطنة وشوامخ الريف وصيرور ومربح اتش اس .
وسباق بوابة صحار للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 1600 مترعلى كأس العيد الوطني الـ (48) المجيد وسيشارك في منافسات الشوط الخيول دبي اكونك وارت ويف ودباوي كنج ونوار وسيركس مونداو وديزرت ريفولوشن ومحارب ومك ريل وهانتينج رايتز وهارد ديفورس وسي شانتي وسي نوبيل وشبابي وهاميرنداون ونولوهاي وتكاثر .
وفي سباق بوابة نزوى للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر على كأس العيد الوطني للخيول العربية الأصيلة وسيشارك في منافسات الشوط الخيول زقور وماهس دي سول والهنتر مونلو وجبل قزوين وباسل وار بي شامبين تيست ومعزوز وار بي ماجيك مان والمربوش وعمار وأمجاد العزيز والنشمي وخوزان ومخباط واي جي اس الفاتح واي اف مخضرم .
أما سباق بوابة مسقط للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر على كأس العيد الوطني الـ(48) المجيد لخيول الانتاج المحلي فسيشارك في منافسات الشوط الخيول السكتون ومجد اتش اس وكحيلة اي زد والوسمي وبي اف اليقظان وقدير واس اس ار لاهوب والقاهر وصخر وسلام عبري واي اتش فيكتور وزد اف كحيلان وابرا اي زد وزذ اف نمرة وام اي الشامخة وبي اف مرهف.
وقال صاحب السمو السيد سعود بن حارب آل سعيد مالك خيل: سباق كأس العيد الوطني سباق مميز من مختلف النواحي فهو يقام تزامنا مع مناسبة وطنية غالية علينا والسباق مميز بالخيول القوية المشاركة في منافساته ومميز كذلك بالفقرات التي تتخلل أشواطه ونتمنى التوفيق للمنظمين والمشاركين.
من جانبه، قال الشيخ طاهر بن سعود الخليلي مالك خيل : سباق كأس العيد الوطني يعد من أقوى السباقات التي تقام بالسلطنة ويقام في أيام مجيدة ويتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الـ (48) المجيد وهي مناسبة وطنية مجيدة وأضاف الخليلي ستبلغ المنافسة أوجها في هذا السباق نظرا لجاهزية الخيول المشاركة والتقارب الكبير في مستواها الفني ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين .
وقال ماجد بن مصبح المعمري مالك خيل: سباق كأس العيد الوطني يعد من أبرز السباقات الكلاسيكية في السلطنة وهو مصدر فخر واعتزاز لنا كملاك للخيل للمشاركة والمنافسة في هذا السباق وأضاف المعمري ملاك الخيل استعدوا مبكرا لهذا السباق من خلال شراء أجود الخيول لكسب اللقب الغالي .
من جانبه، قال سعيد بن خميس الهنائي مدرب خيل : سباق كأس العيد الوطني ينتظره ويترقبه كل مالك خيل ومدرب وفارس بالسلطنة نظرا للمناسبة الوطنية الغالية التي يحمل اسمها ولتميزه بكل شيء حتى الجوائز تختلف عن السباقات الأخرى وأضاف الهنائي جميع المدربين قاموا بتجهيز خيولهم منذ فترة فالخيول جاهزة وهناك أسماء لخيول قوية حققت مراكز الصدارة في السباقات الماضية وستبرز في هذا السباق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة انطلاق سباق كأس العيد الوطني الـ 48 المجيد على مضمار الرحبة



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في غضون 48 ساعة

واشنطن - المغرب اليوم
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن بالفرو وحقيبة من الجلد باللون الأبيض. - ظهرت جينيفر

GMT 02:35 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي تكشّف عن جسدها في"بيكيني"باللونين الأبيض والوردي
المغرب اليوم - لوتي تكشّف عن جسدها في

GMT 07:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالانتعاش والاسترخاء
المغرب اليوم - جزيرة الكنغر في أستراليا للشعور بالانتعاش والاسترخاء

GMT 01:48 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - أفنان شريف تكشف مدى عشقها للخط العربي
المغرب اليوم - تقرير دولي يكشف أن عدد الصحافيين المسجونين تراجع بنسبة 8%

GMT 13:40 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال
المغرب اليوم - سيلين ديون تتحدَّث عن سبب إلهامها لإطلاق خط ملابس للأطفال

GMT 08:47 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"لايدن" الهولندية ضمن أفضل مناطق التسوق في العالم
المغرب اليوم -

GMT 13:24 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مجلة "نيويورك" تحذف مقالًا عن بريانكا شوبرا ونيك جوناس
المغرب اليوم - مجلة

GMT 20:05 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

حارس بينفينتو ينقذ ناديه ويسجل هدف التعادل في مرمى ميلان

GMT 20:58 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

تحقيق مع شركة غاز في تاونات متورّطة في رفع الأسعار

GMT 10:22 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

جوزيه مورينيو يدافع عن بول بوغبا بعد انتقادات "التجول"

GMT 11:43 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الصين تفتتح أول طريق بالطاقة الشمسية لإضاءة الشوارع

GMT 14:46 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تنشر اول صورة لإبنتها كايلا

GMT 06:38 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

نيلسن تُؤكّد عدم استخدام دونالد ترامب "كلمات خارجة"

GMT 18:23 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مانشستر سيتي يواصل تألقه ويتفوق على ليستر بثنائية

GMT 03:37 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

ابتعدي عن استخدام اللون الأبيض في ديكور مطبخك

GMT 17:42 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

ريهام عبد الغفور ضيفة إذاعة نجوم "إف إم" الخميس المقبل

GMT 12:43 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

خدمة "Deezer" تطلق وظيفة التعرف على الموسيقى

GMT 15:41 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

اندلاع حريق داخل مقر ولاية أمن مكناس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib