الفارسة سكينة ودار تفوز بجائزة المسيرة الخضراء
آخر تحديث GMT 14:41:37
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الفارسة سكينة ودار تفوز بجائزة المسيرة الخضراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفارسة سكينة ودار تفوز بجائزة المسيرة الخضراء

الفارسة المغربية سكينة ودار
الدار البيضاء- يوسف أيمن

توجت الفارسة المغربية سكينة ودار رفقة الفرس "ريدينغ دو سيين"، بجائزة المسيرة الخضراء، التي أجريت بحلبة "لا إيبيكا" بتطوان، ضمن منافسات المرحلة الأولى من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز 2019، التي ينظمها الحرس الملكي على مدى أربعة أيام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

وفازت ودار بطلة لهذه الجائزة، التي كانت مخصصة للخيول من الدرجة الثالثة (نجمة واحدة-130م )، بعد قطعها المطاف بتوقيت 64 ثانية و 03 أجزاء من المائة وبدون خطأ.

وعادت الرتبة الثانية للفارس المغربي عثمان الطاوي إلى جانب الفرس "ديفا "، بعد قطعه المطاف بدون خطأ وبتوقيت 66 ثانية و87 جزء من المائة.

وعاد المركز الثالث في هذه الجائزة فعاد للفارس المغربي الآخر ، عثمان قراري الذي كان ممتطيا الفرس "أول ترابيل "، بعد اجتيازه الحواجز بتوقيت 67 ثانية و81 جزء من المائة وبدون خطأ أيضا ، يليه في المرتبة الرابعة مواطنه بدر الخياطي والفرس "أوباد دو لاشيسني" بتوقيت 69 ثانية و6 أجزاء من المائة وبدون خطأ.

وجرت هذه المسابقة، التي عرفت مشاركة 24 فارسا من المغرب وبلجيكا وإيطاليا والسعودية وفرنسا والدنمارك وبريطانيا، في جولة واحدة.

وتتواصل المنافسات اليوم بالتباري لنيل جائزة الاتحاد الملكي المغربي للبولو وجائزة الحامية العسكرية لتطوان -شفشاون وجائزة الحرس الملكي، على أن تختتم منافسات الدورة ، غدا الأحد، بإجراء جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، وجائزة صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.

ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية 13 فارسا من نجوم رياضة الفروسية (4 نجوم)، من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية.

وتشهد هذه المرحلة من الدوري الملكي المغربي 2019، أيضا مشاركة علي الأحرش، لينا بنخرابة، عبد السلام بناني سميرس، الكولونيل زكرياء بوبوح، غالي بوقاع، ماجد جعيدي، أمين ساجد، هشام الراضي، ادريس الطاوي، زكرياء بوغينيون، الذين تميزوا في مسابقات فئة أربع نجوم.

كما يمثل المغرب بشكل مكثف في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة أزيد من 30 فارسا.

قد يهمك ايضا:

تتويج سربة المقدم ماهر البشير بجائزة الحسن الثاني لفنون الفروسية التقليدية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفارسة سكينة ودار تفوز بجائزة المسيرة الخضراء الفارسة سكينة ودار تفوز بجائزة المسيرة الخضراء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib