خيول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تحقق الانتصار في «يوم شادويل»
آخر تحديث GMT 03:41:10
المغرب اليوم -

خيول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تحقق الانتصار في «يوم شادويل»

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خيول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تحقق الانتصار في «يوم شادويل»

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
دبي ـ المغرب اليوم

حققت خيول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ثنائية في السباق الثامن في مضمار نادي "العين" للفروسية والجولف الذي أقيم الجمعة، تحت مسمى «يوم شادويل»، وذلك من خلال فوز الجواد «أسياد» في الشوط الثالث و«مكرم» في الشوط الرابع، كما حققت خيول الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ثلاثية «هاتريك» عبر فوز الجواد «ملهم» في الشوط الثاني و«همريس» في الشوط الخامس و«عجاج» في الشوط السابع، ضمن الجولة الثالثة لسباقات الماراثون في "العين"، وهو الشوط الرئيسي والذي كسر به الرقم المسجل في بلد الريف،  وذلك في سباق الخيول العربية الأصيلة، منها شوط واحد للخيول المهجنة الأصيلة التي تقام برعاية مزارع وإسطبلات «شادويل» المملوكة للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية. 

وشهد السباق 9 آلاف متفرج تقدمهم ميرزا الصايغ مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ممثل إسطبلات ومزارع "شادويل" و "ديرنزتاون" والدكتورة فاطمة الصايغ رئيسة قسم التاريخ في جامعة الإمارات ومحمد راشد الناصري المدير العام لنادي العين للفروسية والجولف وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «أفهار» نائب رئيس اللجنة المنظمة المشرف العام لسباقات مضمار نادي العين، بالإضافة إلى عدد من ملاك ومتابعي سباقات الخيول، وشارك في السباق الذي تألف من سبعة أشواط 88 خيلاً، وبلغت قيمة جوائزه المالية 580 ألف درهم.

في مستهل أشواط السباق ظفر الجواد "أيه أف تبيان" لخالد خليفة النابودة وبقيادة الفارس "أنطونيو فريزو" بالمركز الأول، مسجلاً زمناً قدره «32: 38: 1» وبفارق «75: 0» عن صاحب المركز الثاني ميدان للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، فيما حل "لهيب" ثالثًا، وشارك في هذا الشوط 15 خيلاً وبمسافة قدرها 1400 متر، وبلغت جوائزه المالية 80 ألف درهم وهو خارج الترشيحات. فيما استطاع الجواد «ملهم» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان وبقيادة الفارس ريتشارد مولن أن يتوج بلقب الشوط الثاني مسجلاً زمنًا وقدره «48: 37: 1» وبفارق طول «22» عن صاحب المركز الثاني «رايقة» من إسطبلات العجبان العائدة للشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، فيما حل نمر ثالثًا.

 وشارك في هذا الشوط 15 جوادًا وبمسافة 1400 متر وبلغت جوائزه المالية 70 ألف درهم. وتوج الجواد «أسياد» لرئيس الدولة، بالشوط الثالث الذي انطلق برعاية جامعة الإمارات وبقيادة الفارس تاج أوشي مسجلاً زمناً وقدره» 54: 09: 2 «وبفارق طول واحد فقط عن صافن الريف صاحب المركز الثاني لإسطبلات العجبان العائدة لرئيس الدولة، حفظه الله، فيما حل مشرف ثالثاً، وشارك في هذا الشوط 15 خيلاً وبمسافة قدرها 1800 متر وبلغت جوائزه المالية 70 ألف درهم. وحقق الجواد « مكرم » لرئيس الدولة، حفظه الله، وبقيادة الفارس تاج أوشي المركز الأول في الشوط الرابع مسجلاً زمناً وقدره «29: 05: 2» وبفارق طول «5: 3» عن صاحب المركز الثاني "جولياث" التابع لفريق "بايرلي"، وحل "مناف" ثالثًا. شارك في الشوط 7 خيول وبمسافة قدرها 1800 متر وبلغت جوائزه المالية 90 ألف درهم.

ونجح الجواد «همريس» للشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس ريتشارد مولن في تحقيق المركز الأول للشوط الخامس مسجلاً زمناً وقدره «49: 52: 1» وبفارق طول بسيط «05: 0» عن صاحب المركز الثاني "أيه إف تثور" لخالد خليفة النابودة، فيما حل مزاحم ثالثًا، وشارك في الشوط 13 جوادًا وبمسافة قدرها 1600 متر وبلغت جوائزه المالية 90 ألف درهم.

وظفر الجواد «إيمور تالايزد» لمحمد محمد نجم بالشوط السادس للخيول المهجنة الأصيلة بقيادة الفارس سلفستر دي سوسا مسجلاً زمناً وقدره «86: 07: 2» وبفارق طول «25: 1» عن صاحب المركز الثاني برودكلوث لفتحي السيد أقزيمة، فيما حل فورتشن ثالثاً. وشارك في الشوط 51 خيلاً وبلغت جوائزه المالية 70 ألف درهم. 

واختتم الحفل بالشوط السابع الذي خصص لسباق الجولة الثالثة لماراثون العين لمسافة 4100 متر، وهو الشوط الرئيسي للسباق جوائزه المالية 110 آلاف درهم وشارك فيه 6 خيول، واستطاع الجواد «عجاج» للشيخ منصور بن زايد آل نهيان أن يتوج بلقب الشوط محققًا الثلاثية «الهاتريك» بقيادة الفارس ادري دي فريز مسجلاً زمناً جديداً وقدره «42: 04: 5» كسر به الرقم السابق للجواد بلد الريف «24: 06: 5» وبفارق طول «75: 10» عن صاحب المركز الثاني شامخ الوثبة للشيخ منصور بن زايد، وحل جاسر ثالثاً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خيول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تحقق الانتصار في «يوم شادويل» خيول الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تحقق الانتصار في «يوم شادويل»



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib