ثاقف بقيادة الفارس بنتلي بطلًا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية
آخر تحديث GMT 07:40:36
المغرب اليوم -

"ثاقف" بقيادة الفارس بنتلي بطلًا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الخيول العربية
أبوظبي - وام

تُوِّج الجواد «ثاقف» للشيخ منصور بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس هاري بنتلي وإشراف المدرب ناصر سميري، بطلاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى عمر 5 سنوات فما فوق .

وظفر" غامر " للشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بلقب كاس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول المهجنة الاصيلة و الذي أقيم مساء أمس على المضمار العشبي لنادي أبوظبي للفروسية.

وشارك في كاس الخيول العربية 16 خيلاً لمسافة 2200 متر وبلغ إجمالي جوائزه المالية ثلاثة ملايين درهم منها مليون و800 ألف درهم للبطل، إضافة لكأس ذهبية، وكان الجواد «ثاقف» عند حسن ظن مرشحيه به ونجح في حسم المنافسة الشرسة في آخر 100 متر ليتوج بطلا للعام الثاني على التوالي بجدارة بزمن,65 2,30.دقيقة وبفارق نصف طول عن الجواد «أبوالأبيض» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس جيرالد أفرانش وإشراف المدرب إيريك ليمارتيل، وجاء في المركز الثالث الجواد «نشمي» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بقيادة الفارس تاغ أوشي وإشراف المدرب إيريك ليمارتيل.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وممثلين عن «أيبيك» والشركة الوطنية لتسويق الأعلاف والدقيق بتسليم الكأس لممثل مالك الخيل والمدرب والفارس.

كما توج بجدارة الجواد «غامر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس بول هاناجان وإشراف المدرب المخضرم القدير علي راشد الرايحي بطلاً لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول المهجنة الأصيلة «قوائم» الذي شارك فيه 14 خيلاً لمسافة 1400 متر، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 380 ألف درهم منها 228 ألف درهم للبطل، حيث قطع مسافة السباق في 1,23,93 دقيقة وبفارق نصف طول عن الجواد «زاهي» لسمو الشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم بقيادة الفارس واين سميث وإشراف المدرب مايك دي كوك، وجاء في المركز الثالث المرشح الأول «فرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس كريستوفر هايس وإشراف دروبا سلفرتنام.

إهداء الفوز لمنصور بن زايد

أهدى ناصر سميري مدرب الجواد «ثاقف» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية الفوز باللقب لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، عرفانا وتقديرا بدعم سموه وتوجيهاته السديدة وتشجيعه له من خلال منحه الفرصة لتدريب خيول سموه، وأكد ناصر أن تعليماته للفارس أن يستمر قريبا من الخيول المتقدمة ويراقبها ولا يندفع في البداية وعند الدوران الأخير يزيد السرعة، وتحقق الفوز، وأكد ناصر أن الجواد «ثاقف» سيشارك في نهاية الشهر الجاري في قطر وسيشارك أيضا في كحيلة كلاسيك.

وفجرت المهرة «الجازي» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بقيادة الفارس جيرالد أفرانش وإشراف المدرب إيريك ليمارتيل، وقلبت البطلة التوقعات بفوزها بلقب سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات (بريستيج) للخيول عمر 4 سنوات مهرات توليد الإمارات، حيث أقيم الشوط الثاني بمشاركة 16 مهرة لمسافة الميل 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم، وجاء فوز «الجازي» في الأمتار الأخيرة بزمن 1,48,59 دقيقة، بفارق نصف طول عن المهرة «عسل الريف» من إسطبلات العجبان بقيادة الفارس جيسوس روزاليس وإشراف المدرب عبد الله الحمادي،.

«ملحن الألحان»

مسك الختام كان مسك الختام فوز الجواد «ملحن الألحان» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بلقب سباق الحصن للتكافؤ للخيول العربية عمر 4 سنوات فما فوق توليد الإمارات وخيول عمر 5 سنوات فما فوق تصنيف من (60 - 80) و4 سنوات (68 - 88) والذي أقيم في الشوط السادس والأخير بمشاركة 4 خيول فقط لمسافة الميل 1600 متر وإجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم، وجاء فوز «ملحن الألحان» من دون منافسة وبفارق كبير عن الفرس «نوارة الريف» من إسطبلات العجبان بقيادة الفارس فرناندو جارا وإشراف المدرب عبد الله الحمادي.

وعقب ختام السباق قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بتتويج الأبطال الفائزين.

توج الجواد «درع الجزيرة» لفيصل سمير المحمود بقيادة الفارس سام هتشكوك وإشراف المدرب سيف الدين ديب بطلاً للجولة العاشرة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة التي تقام ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، والمخصصة للخيول العربية عمر 4 سنوات فما فوق وعمر 5 سنوات فما فوق، سباق تكافؤ تصنيف من 0-67، والذي أقيم في الشوط الرابع بمشاركة 14 خيلاً لمسافة 1400 متر وإجمالي جوائزها المالية 80 ألف درهم، وجاء فوز «درع الجزيرة» بزمن 1,33,83 دقيقة وبفارق رقبة عن الجواد «الشباب» لمحمد بن أحمد خليفة اليوسف بقيادة الفارس سيف البلوشي وإشراف المدرب هلال العلوي، وحل ثالثا الجواد «إيه إف اشرس» لخالد خليفة النابودة بقيادة الفارس تاغ أوشي وإشراف المدرب إرنست أورتيل.

وعقب ختام السباق قام عدنان سلطان مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ترافقه لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، وممثل شركة أبوظبي للاستثمارات البترولية «أيبيك» وممثلة الشركة الوطنية لتسويق الأعلاف والدقيق بتتويج المدرب والفارس.

تهنئة

توجهت لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية، بالتهنئة والمباركة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمناسبة احتفاظ الجواد «ثاقف» المملوك لسموه بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية للعام الثاني علي التوالي، كما توجهت بالتهنئة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لفوز خيل سموه بلقب كأس المهجنة، وأكدت أن 5500 شخص من المهتمين بصناعة الخيل من جميع قارات العالم كانوا ضيوفا على مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد واستمتعوا بمشاهدة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة وكأس سموه للخيول العربية والمهجنة، وأكدت أن المهرجان متواجد دائما في كل المناسبات.
 
وشارك الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة عقب تتويجه بطل الشوط السادس والأخير الذي فاز به الجواد «ملحن الألحان» للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في احتفال قناة ياس بمرور عام على إطلاقها، بقطع قالب الكعكة المقدم من إدارة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، بحضور عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا مديرة المهرجان التنفيذية، وممثلين عن رعاة المهرجان وعدد من المدربين والملاك والفرسان.

وألقى معاليه كلمة بهذه المناسبة بارك فيها قناة ياس بمرور عام على إطلاقها، مؤكدا أنه بالرغم من قصر عمرها الزمني إلا أنها ولدت عملاقة ولاقت شهرة عالمية وأثبتت وجودها بقوة بين القنوات العالمية، وأكد أن هذه القناة ألقت الضوء على الرياضات التراثية التي غرس ثمارها الأولى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي قال مقولته المشهورة: إنه من لا ماضي له ليس له حاضر أو مستقبل. وأكد أن هذه القناة لعبت دوراً في التعريف برياضتنا التراثية المختلفة، وشجعت المواطنين على ممارسة رياضة الآباء والأجداد.

و حرص على تهنئة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بالفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول العربية، كما هنأ سمو الشيخ حمدان بن راشد بالفوز بلقب كأس رئيس الدولة للخيول المهجنة.

وأكد مدرب الجواد «درع الجزيرة» بطل الجولة العاشرة لكأس مزرعة الوثبة ستود لملاك الإسطبلات الخاصة سيف الدين ديب ، أن الفوز بهذه الكأس يعتبر فوزا غاليا لأهميته لنا كمدربين وأيضا يسعى الملاك للفوز بلقبه، لذلك يحرص الجميع على المشاركة في هذا السباق، وأكد المدرب أنه بالنسبة للسباق فكانت تعليماته للفارس أن يطلق العنان للجواد في الثلث الأخير من مسافته، وبالفعل نجح الفارس في تنفيذ ذلك .

وأهدى مدير سباقات صاحب السمو رئيس الدولة سالم الكتبي، فوز المهرة »الجازي« بلقب سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات إلى صاحب السمو رئيس الدولة، وأكد أن المهرة لم تكن جاهزة. وكان قرار مشاركتها بهدف إعدادها للسباقات المقبلة، ولكن الفارس جيرالد أفرانش اكتشف أن المهرة قادرة على المنافسة في آخر 200 متر، لذلك طلب منها الانطلاق بزيادة سرعتها واستجابت للطلب ونجحت في تحقيق الفوز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثاقف بقيادة الفارس بنتلي بطلًا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية ثاقف بقيادة الفارس بنتلي بطلًا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:05 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»
المغرب اليوم - المغربية سميرة سعيد تُروج لأحدث أغانيها «كداب»

GMT 11:02 2022 الأحد ,11 كانون الأول / ديسمبر

بيروت تتوالد من رمادها وتتزين بكُتابها.

GMT 06:42 2021 الإثنين ,15 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب سيارات "الهايبرد"

GMT 00:55 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طالب يعتدي على مدرسته بالضرب في مدينة فاس

GMT 11:02 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل العطور لفصل الخريف

GMT 11:55 2023 الأحد ,05 شباط / فبراير

نصائح لاختيار الحقيبة المناسبة للمعطف

GMT 16:56 2023 الإثنين ,09 كانون الثاني / يناير

حكيمي ومبابي يستمتعان بالعطلة في مراكش

GMT 07:48 2022 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت التعامل مع الاختلاف في الرأي

GMT 09:59 2022 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

قواعد اتيكيت نشر الغسيل

GMT 10:31 2022 الجمعة ,27 أيار / مايو

مايكروسوفت تطور دونجل لبث ألعاب إكس بوكس

GMT 01:02 2021 السبت ,07 آب / أغسطس

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف

GMT 19:36 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

وفاة ابنة الفنان الراحل محمد السبع
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib