اللياقة صداع في رأس منتخب باراجواي قبل المواجهة الحاسمة
آخر تحديث GMT 07:32:46
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

اللياقة صداع في رأس منتخب باراجواي قبل المواجهة الحاسمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اللياقة صداع في رأس منتخب باراجواي قبل المواجهة الحاسمة

منتخب باراجواي
الرباط ـ المغرب اليوم

مع فوزه على المنتخب الجامايكي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في تشيلي ، أصبح منتخب باراجواي لكرة القدم على أعتاب التأهل للدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة.

ولكن يظل السؤال الذي يحيط بالفريق هو "إلى أي مدى ستسعف اللياقة البدنية هذا الفريق الذي تزيد أعمار معظم لاعبيه الأساسيين على 30 عاما ؟ ".

واستهل منتخب باراجواي مسيرته في النسخة الحالية من كوبا أمريكا بتعادل رائع مع منتخب الأرجنتين الذي تقدم بهدفين نظيفن قبل أن يقلب المنتخب الباراجوياني الطاولة عليه في الشوط الثاني وينتزع التعادل 2 / 2 ثم حقق الفريق فوزا مستحقا 1 / صفر على المنتخب الجامايكي وإن عانى في هذه المباراة.

ووجد منتخب باراجواي نفسه في موقف يحسد عليه خاصة وأن منافسته بقوة على التأهل لدور الثمانية في هذه البطولة لم يكن متوقعا بقوة قبل بداية البطولة في ظل النتائج المتواضعة للفريق في السنوات الأخيرة إضافة لخوض الفريق فعاليات هذه البطولة تحت قيادة إدارة فنية جديدة لم تحصل على الوقت لكافي لإعداد الفريق والتأقلم مع لاعبيه.

ولكن لا تبدو كل الأمور بهذا الشكل البراق لمنتخب باراجواي في ظل ارتفاع أعمار لاعبيه الأساسيين.

وقال الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق "الخبرة والحنكة أهم ما يميز هذا الفريق.. بدون خبرة هؤلاء اللاعبين ، لم نكن لنظهر بهذا المستوى أمام الأرجنتين أو نصبح في هذا الوضع الذي وصلنا إليه بالمجموعة".

وتصطدم طموحات الفريق وآماله في البطولة حاليا بعدد من الإصابات والمعاناة من الإجهاد في صفوف الفريق حيث تؤرق هذه الإصابات المدرب الأرجنتيني دياز قبل المباراة الأخيرة للفريق في المجموعة والتي يلتقي فيها منتخب أوروجواي بعد غد السبت.

وتعرض حارس المرمى المخضرم خوستو فيار 37/ عاما/لإصابة عضلية قبل بداية البطولة مباشرة ليغيب عن صفوف الفريق ويترك حراسة المرمى لزميله أنتوني سيلفا 31/ عاما/ .

ويعتمد خط دفاع الفريق على مجموعة من اللاعبين كبار السن مثل باولو دا سيلفا 35/ عاما/ وأورتيجوزا 30/ عاما/ وفيكتور كاسيريس 30/ عاما/ إضافة لاعتماده في الهجوم على اللاعبين نيلسون هايدو فالديز 31/ عاما/ ولوكاس باريوس 30/ عاما/ وروكي سانتا كروز الذي يحتفل بعيد ميلاده الرابع والثلاثين في آب/أغسطس المقبل.

وقال دياز "لكن الفريق يضم أيضا بعض اللاعبين الشبان مثل برونو فالديز 22/ عاما/ .. أعتقد أن لدينا مزيجا رائعا. أشعر بالسعادة لهذا الفريق".

ولكن يظل السؤال الذي يحير الجميع هو مدى قدرة هؤؤلاء اللاعبين على الاستمرار في تقديم الأداء الذي يمكنهم من المنافسة خاصة وأن البطولة تأتي بعد نهاية الموسم الطويل الشاق مع أنديتهم وهو ما يضاعف من العبء البدني عليهم.

ولم تكن مصادفة أن يكرر دياز قبل وبعد مباراة الفريق أمام جامايكا كلمة "استشفاء" كأهم خطوة يحتاجها الفريق في الاستعداد لمباريات الفريق التالية.

ولهذا ، فضل دياز إدخار جهود اللاعب نيلسون هايدو فالديز في مبااة جامايكا فلم يشركه ضمن التشكيلة الأساسية للفريق ويرجح أن يلجأ لنفس الشيء مع روكي سانتا كروز في المباراة الحاسمة أمام منتخب أوروجواي حيث يتطلع دياز إلى إعادة شحن طاقات فريقه تدريجيا خشية السقطوط بدنيا بشكل مباغت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللياقة صداع في رأس منتخب باراجواي قبل المواجهة الحاسمة اللياقة صداع في رأس منتخب باراجواي قبل المواجهة الحاسمة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib