البام والبيجيدي يُقحمان ملعب محمد الخامس في أجندة جدالهما الانتخابي
آخر تحديث GMT 21:00:53
المغرب اليوم -

تحوَّل الصراع بينهما من الساحة السياسية إلى الرياضية

البام والبيجيدي يُقحمان ملعب محمد الخامس في أجندة جدالهما الانتخابي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البام والبيجيدي يُقحمان ملعب محمد الخامس في أجندة جدالهما الانتخابي

البام والبيجيدي يُقحمان ملعب محمد الخامس في أجندة جدالهما الانتخابي
الدارالبيضاء - سعيد علي

انتقل الصراع الانتخابي بين حزبي الاصالة والمعاصرة (البام) والعدالة والتنمية (البيجيدي) من الساحة السياسية إلى الرياضية. فسعيد الناصري، رئيس فريق الوداد البيضاوي والمرشح باسم حزب الاصالة والمعاصرة للانتخابات البرلمانية في دائرة انفا بالعاصمة الاقتصادية، هاجم قبل ايام مجلس مدينة الدارالبيضاء، الذي يترأسه محمد العماري عن حزب العدالة والتنمية، وحمّله مسؤولية استمرار إغلاق ملعب محمد الخامس بالمدينة، معتبرا ذلك الاغلاق ساهم في معاناة الوداد الذي خاض مبارياته خارج الميدان. وجاءت تصريحات الناصري، مباشرة بعد الخسارة المُذلة للفريق الأحمر أمام الزمالك برباعية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا. مما اعتبره عدد من المهتمين بأنها تكتيك من الناصري لتحويل أنظار الجماهير من الهزيمة إلى ملعب محمد الخامس. كما انتقد المسؤولين على تدبير الشأن المحلي للمدينة بحجب المنحة السنوية على فريقي الوداد والرجاء معا.

من جهته انتقد عبد المالك لكحايلي، عضو حزب العدالة والتنمية، ونائب رئيس مجلس مدينة الدارالبيضاء، كل التصريحات التي ادلى بها الناصري، مبرزا ان موضوع اغلاق الملعب تم وفق توافق تام بين جميع الفرقاء بما فيهم مسؤولي فريقي الرجاء والوداد. واضاف لكحايلي ان الاخير يهدف من تصريحاته خدمة اجندته الانتخابية، مشيرا الى ان مجلس المدينة يرفض رفضًا باتًا استعمال فريق الوداد العريق في الحملات الانتخابية. وتابع قائلا: " الوداد والرجاء هما قاطرة الرياضة في المدينة، ومجلس المدينة يتعامل معهما بدون خلفية سياسية. وجميع الجمعيات الرياضية لها مكانتها عند مجلس الدارالبيضاء".

وفي ما يخص المنحة، التي تحدث عنها الناصري، يوضح لكحايلي بالقول:" اولا الناصري تملص من اداء نسبة خمسة عشرة في المائة عن دخل المباريات بالملعب لفائدة مجلس المدينة، منذ كان يرأسه محمد ساجد. والفريق لم يستفد طيلة خمس سنوات من اي دعم الا في السنة الأخيرة حيث استفاد من منحة خمسة ملايين درهم بعد أسابيع من انطلاق الحملة الانتخابية الجماعية وكانت بهدف استمالة اصوات الناخبين."

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البام والبيجيدي يُقحمان ملعب محمد الخامس في أجندة جدالهما الانتخابي البام والبيجيدي يُقحمان ملعب محمد الخامس في أجندة جدالهما الانتخابي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 18:55 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

إنزاغي سعيد بعد تحقيق الدوري الإيطالي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib