الأندية العربية في اختبارات متباينة في أولى جولات البطولة الأفريقية
آخر تحديث GMT 17:55:07
المغرب اليوم -

من أبرزها لقاء أم درمان بين المريخ والهلال

الأندية العربية في اختبارات متباينة في أولى جولات البطولة الأفريقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأندية العربية في اختبارات متباينة في أولى جولات البطولة الأفريقية

نادي الوداد الرياضي
الدار البيضاء ـ محمد خالد

ستكون الأندية العربية المشاركة في منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، في اختبارات متباينة نهاية الأسبوع الجاري خلال الجولة، بحثًا عن فوز أول يفتح أمامها طريق التأهل نحو الدور ربع النهائي، وتشارك 9 فرق عربية في ذلك الدور من أصل 16 فريقًا وزعت على 4 مجموعات، علمًا أن القرعة أسفرت عن مواجهات عربية خالصة، بل بين فريقين ينتميان لنفس البلد، كما هو الشأن بالنسبة للغريمين التقليديين الهلال والمريخ السودانيين اللذين يتواجهان، الجمعة.
 
ويتصدر الهلال الدوري السوداني برصيد 33 نقطة من 15 مباراة، بفارق 3 نقاط أمام المريخ الذي لعب مباراة أقل، وتكتسي المباريات ندية كبيرة بين الفريقين اللذين يسيطران على ألقاب الدوري، حيث توج الهلال 29 مرة آخرها الموسم الماضي مقابل 20 للمريخ آخرها العام قبل الماضي، فيما نال كل من هلال الساحل والموردة لقبًا واحدًا.
 
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل النجم الساحلي مع فريق فيرو فاريو بيرا، أملًا في استغلال عاملي الملعب والجمهور لتحقيق بداية موفقة، أما في المجموعة الثانية ستكون هناك مواجهة عربية قوية بين اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي في ديربي مغاربي يصعب التكهن بنتيجته، وكان أهلي طرابلس فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتخطيه الفتح الرباطي في الدور الثاني.وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الزمالك المصري وصيف بطل النسخة الماضي مع كابس يونايتد الزيمبابوي، الذي فجر مفاجأة كبيرة في الدور الماضي من خلال الإطاحة بفريق مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.
 
 في المقابل، يستضيف الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة، زاناكو الزامبي، السبت المقبل، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ولن تكون مهمته سهلة بالنظر لكون منافسه يضم في صفوفه مجموعة من العناصر الدولية التي توجت مؤخرًا مع منتخب زامبيا بكأس أفريقيا للشباب، ومن جانبه، قال المدرب حسام البدري، أنه تابع العديد من مباريات الفريق المنافس، واكتشف نقاط قوته وضعفه، وسيحاول استغلالها في المباراة.وفي المجموعة ذاتها، يطمح الوداد البيضاوي إلى استغلال عاملي الملعب والجمهور عندما يستضيف كوتون سبور الكاميروني، المجرب وصاحب الخبرة العالية في المنافسات القارية، حيث سبق له أن خاض نهائي دوري الأبطال وكذا كأس الكاف.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأندية العربية في اختبارات متباينة في أولى جولات البطولة الأفريقية الأندية العربية في اختبارات متباينة في أولى جولات البطولة الأفريقية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib