خليلوزيتش يستدعي 3 لاعبين لتعزيز صفوف أسود الأطلس ويستبعد زياش والمزراوي
آخر تحديث GMT 10:43:11
المغرب اليوم -

خليلوزيتش يستدعي 3 لاعبين لتعزيز صفوف "أسود الأطلس" ويستبعد زياش والمزراوي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خليلوزيتش يستدعي 3 لاعبين لتعزيز صفوف

مدرب المنتخب المغربي البوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش
الرباط - المغرب اليوم

عزز مدرب المنتخب المغربي البوسني الفرنسي وحيد خليلوزيتش صفوف "أسود الأطلس" الذين سيشاركون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022، المقرر تنظيمها في الكاميرون، بثلاثة لاعبين جدد، جميعهم يلعبون في المنتخب المغربي الرديف الذي خرج أخيرا من ربع نهائي كأس العرب إثر خسارته بضربات الترجيح أمام الجزائر. ويواجه خليلوزيتش العديد من الانتقادات لاستبعاده لاعب وسط تشيلسي الإنكليزي حكيم زياش ومدافع أياكس أمستردام الهولندي نصير المزراوي من المجموعة.

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم الاثنين أن مدرب المنتحب المغربي وحيد خليلوزيتش استدعى ثلاثة لاعبين جددا لإكمال لائحة الـ28 لاعبا المدعوين لتمثيل "أسود الأطلس" في نهائيات كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل.ويتعلق الأمر بكل من مدافعي الأهلي المصري بدر بانون والجيش الملكي محمد الشيبي ومهاجم العين الإماراتي سفيان رحيمي، جميعهم كانوا ضمن صفوف المنتخب الرديف الذي خرج من ربع نهائي مسابقة كأس العرب التي أقيمت في قطر هذا الشهر.

وكان المدرب البوسني-الفرنسي لأسود الأطلس قد أعلن الخميس عن لائحة أولية من 25 لاعبا لخوض النهائيات المرتقبة بين التاسع من كانون الثاني/يناير والسادس من شباط/فبراير المقبلين، إذ واصل استبعاد لاعب وسط تشلسي الانكليزي حكيم زياش ومدافع أياكس أمستردام الهولندي نصير المزراوي، فيما وجه الدعوة للمرة الأولى إلى جناح برشلونة الإسباني عبد الصمد الزلزولي.وقال خليلوزيتش عن استبعاد زياش خلال مؤتمر صحافي إن "انسجام المجموعة مسألة هشة وبعض السلوكات السيئة يمكن أن تزعزعها". وأضاف "هناك أجواء جيدة حاليا ولن أسمح لأحد بإفساد ذلك".وشهدت علاقة المدرب بالنجم المغربي توترا أدى إلى استبعاده عن لائحة المنتخب في الفترة الأخيرة، لأسباب انضباطية على غرار المزراوي المتألق بدوره بشكل لافت مع أياكس أمستردام هذا الموسم.

ويعول "أسود الأطلس"، أبطال القارة السمراء مرة وحيدة عام 1976، خلال النهائيات المرتقبة بين التاسع من كانون الثاني/يناير والسادس من شباط/فبراير المقبلين، على لاعبين جلهم محترفون في نواد أوروبية في مقدمتهم نجم باريس سان جرمان الفرنسي أشرف حكيمي، ومهاجما نادي إشبيلية الإسباني يوسف النصيري ومنير الحدادي.ووجهت الدعوة للمرة الأولى لمهاجم نادي برشلونة الشاب عبد الصمد الزلزولي الذي تألق في الفترة الأخيرة مع البلاوغرانا وحظي بثقة مدربه الجديد تشافي هرنانديس.وأشارت تقارير إعلامية إلى ممارسة الاتحاد الإسباني للعبة ضغوطًا على الزلزولي من أجل إقناعه بعدم تمثيل المغرب في أمم أفريقيا وإغرائه نجم برشلونة بتمثيل منتخب "لاروخا" لاحقا.

لكن الزلزولي، ابن مدينة بني ملال الذي هاجر إلى إسبانيا مع عائلته في سن السابعة، لم يلتفت لإغراءات الاتحاد الإسباني، وحسم قراره بتمثيل منتخب المغرب، وعدّل بياناته عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام"، وكتب: "لاعب برشلونة ومنتخب المغرب".كما استدعي لاعب وسط أنجيه الفرنسي عز الدين ماهي إلى التشكيلة للمرة الأولى.وقال خليلوزيتش إن "اللاعبين لديهم العزيمة والطموح لإنجاز شيء ما"، مؤكدا أن الهدف هو "تحقيق أفضل نتيجة ممكنة خلال هذه البطولة".وأوقعت القرعة المغرب في المجموعة الثالثة إلى جانب غانا وجزر القمر والغابون.

وهنا القائمة النهائية:
لحراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني)، منير المحمدي الكجوي (هتاي سبور التركي)، أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي).للدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، سفيان العكوش (متز الفرنسي)، آدم مسينا (واتفورد الإنكليزي)، سفيان الكرواني (نيميغين الهولندي)، سامي مايي (فيرنكفاروش المجري)، سفيان شاكلا (فياريال الإسباني)، غانم سايس (ولفرهامبتون الإنكليزي)، نايف أكرد (رين الفرنسي)، بدر بانون (الأهلي المصري)، محمد الشيبي (الجيش الملكي).

للوسط: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي)، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، سليم أملاح (ستاندار لياج البلجيكي)، أيمن برقوق (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنكليزي)، عمران لوزا (واتفورد الإنكليزي)، عز الدين أوناهي (أنجيه الفرنسي).للهجوم: منير الحدادي ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، سفيان بوفال (أنجيه)، ريان مايي (فيرينكفاروش)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي) عبد الصمد الزلزولي (برشلونة الإسباني)، زكريا أبو خلال (ألكمار الهولندي)، سفيان رحيمي (العين الإماراتي).

قد يهمك أيضَا :

خاليلوزيتش يترقب نتائج اجتماع «كاف»

وحيد خاليلوزيتش يؤكد أن المنتخب المغربي يحقق نتائج مبهرة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خليلوزيتش يستدعي 3 لاعبين لتعزيز صفوف أسود الأطلس ويستبعد زياش والمزراوي خليلوزيتش يستدعي 3 لاعبين لتعزيز صفوف أسود الأطلس ويستبعد زياش والمزراوي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب

GMT 09:57 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

مهندس معماري تشيلي يفوز بجائزة «بريتزكر» العالمية

GMT 03:19 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هيلاري كلنتون تشارك في تحرير عدد كانون الأول من مجلة فوغ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib