الجيش الملكي يتصدّر قمة ترتيب الدوري المغربي بعد 8 جولات
آخر تحديث GMT 02:51:19
المغرب اليوم -

الجيش الملكي يتصدّر قمة ترتيب الدوري المغربي بعد 8 جولات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجيش الملكي يتصدّر قمة ترتيب الدوري المغربي بعد 8 جولات

فريق الجيش الملكي لكرة القدم
الرباط - المغرب اليوم

أزاح نادي الجيش الملكي نادي نهضة بركان من على قمة ترتيب الدوري، واعتلى ترتيب مؤقتاً في انتظار عودة نادي الوداد للعب مؤجلاته بسبب انشغاله بالمشاركة في الدوري الأفريقي.انتصر الجيش الملكي في مباراة سهلة على نادي يوسفية برشيد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليسجّل انتصاره الخامس في الجولات الثمانية الأولى ويصل للنقطة 17 بفارق نقطة واحدة عن نهضة بركان الذي يأتي في المركز الثاني.
اعتلاء الجيش الملكي لقمة الدوري جاء بعد تعثر نهضة بركان أمام حسنية أكادير – إحدى أندية أسفل الترتيب – بنتيجة التعادل السلبي في المباراة التي أقيمت يوم السبت الرابع من نوفمبر. نهضة بركان حالياً يأتي في المركز الثاني في الترتيب برصيد 16 نقطة، بأربعة انتصارات وأربعة تعادلات.
لم يكن نهضة بركان هو النادي الوحيد الذي أضاع نقطتين ثمينتين في هذه الجولة، حيث تعادل المغرب الفاسي هو الآخر مع اتحاد طنجة في مباراة شهدت تسجيل 4 أهداف.
يحتل فريق المغرب الفاسي حالياً المركز الثالث، متساوياً في عدد النقاط مع فرق المغرب التطواني والفتح الرياضي والذي سيلاقي الأثنين 6 من نوفمبر فريق الرجاء الرياضي.
وأضاع فرق المغرب التطواني كذلك فرصة الفوز أمام نادي نهضة الزمامرة بعد التعادل إيجابياً بهدف لكل منهما، ليحل في المركز الرابع بنفس عدد نقاط المغرب الفاسي.

تعكس هذه التعادلات قوة الدوري المغربي، والذي يضم مجموعة كبيرة من الأندية العريقة التي عادة ما يحب المشاهدون متابعتها من ناحية، ومن ناحية أخرى الاستفادة مادياً إن أمكن عبر المراهنة عبر أفضل مواقع المراهنات الرياضية.
الوداد يصنع الأمجاد في الدوري الأفريقي
غاب وداد الأمة عن الجولتين السابعة والثامنة من الدوري المغربي الممتاز نظراً لمشاركته في بطولة الدوري الأفريقي بعد وصوله للمربع الذهبي.
قابل الوداد المغربي نادي الترجي التونسي، ونجح في التغلب عليه في مباراة الذهاب بهدف مقابل لا شيء، لكن الترجي نجح في الرد في مباراة العودة مسجّلاً الفوز على الوداد.
احتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء بعد التعادل، لينجح نادي الوداد المغربي في اقتناص الفوز بعدما سجل لاعبوه 5 ضربات جزاء بينما أضاع لاعبو الترجي ضربة جزاء، مما أهل الوداد للعب في المباراة النهائية.

وعلى الجانب الآخر، قابل نادي الأهلي المصري – والذي كان يملك الحظوظ الأكبر في الفوز بالبطولة – نادي ماميلودي صان داونز الجنوب أفريقي.
أقيمت مباراة الذهاب على ملعب نادي صانداونز ونجح الفريق الجنوب أفريقي في الفوز بهذه المباراة بصعوبة بهدف واحد مقابل لا شيء، نفس النتيجة التي حسم بها الوداد المباراة الأولى.
وفي مباراة العودة، حاول الأهلي المصري معادلة النتيجة لكن الحظ عانده بعد إضافة لاعبه علي معلول لضربة جزاء محورية، انتهت بعدها المباراة بالتعادل، مما يعني خسارة النادي الأهلي وتأهل صان داونز الجنوب أفريقي.

قابل نادي الوداد المغربي صان داونز في ملعبه في مباراة الذهاب والتي أقيمت في الخامس من نوفمبر، وتمكّن الفريق المغربي من حسم المباراة بهدفين مقابل هدف واحد.
تقام مباراة العودة على ملعب صان داونز في 12 من شهر نوفمبر الحالي، يحتاج الوداد فقط إلى التعادل في هذه المباراة بأي نتيجة حتى يضمن الحصول على كأس هذه البطولة الهامة.
الجولة التاسعة في الدوري المغربي الممتاز
تستهل الجولة التاسعة بمباراة المغرب الفاسي واتحاد تواركه، في مباراة هامة للفاسي وسهلة نسبياً. يحتاج المغرب الفاسي هذه المباراة للبقاء ضمن أندية قمة الترتيب.
كما يحظى المغرب التطواني بمباراة سهلة نسبياً هو الآخر أمام نادي مولودية وجدة، بينما يقابل نهضة بركان – الذي لم يتلقى أي هزيمة حتى الآن – نادي الفتح الرباطي في مباراة يأمل لاعبو نهضة بركان في حسمها من أن حسمها لن يكون سهلاً.
يأمي لاعبو الرجاء الرياضي اقتناص الثلاثة نقاط عند استضافة فريق شباب السوالم الرياضي، كما يملك الجيش الملكي حظوظاً كبيرة أمام أولمبيك آسفي والذي يحتل المركز التاسع في ترتيب الدوري حالياً.
وفي مباراة من مباريات فرق أسفل الترتيب، يواجه فريق نهضة الزمامرة فريق شباب المحمدية في لقاء تنافسي يصارع فيه الفريقان على النقاط الثلاثة للابتعاد عن منطقة الهبوط.
وتختتم الجولة بمباراة نادي اتحاد طنجة والذي يحتل المركز 13 في ترتيب الدوري الممتاز وفريق حسنية أكادير والذي يليه في ترتيب الجدول.
بينما تؤجل مباراة الوداد الرياضي مع نادي يوسفية برشيد والتي كان مزمعاً إقامتها في 10 من نوفبر، إلى بعد عودة الوداد من مباراة العودة أمام صان داونز الأفريقي.

قد يهمك أيضــــــــــــــا

الجيش الملكي يلتقي بالنجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقيا

 

إدارة نادى الجيش الملكي تشكو الناطق الرسمي للرجاء

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش الملكي يتصدّر قمة ترتيب الدوري المغربي بعد 8 جولات الجيش الملكي يتصدّر قمة ترتيب الدوري المغربي بعد 8 جولات



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:23 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
المغرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"

GMT 08:07 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

وفاة أشهر كومبارس كوميدي في السينما المصرية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib