الشباب يعطل فريق الهلال بالتعادل السلبي والعدالة يحبط الاتحاد بين جماهيره
آخر تحديث GMT 13:33:25
المغرب اليوم -

في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي

الشباب يعطل فريق الهلال بالتعادل السلبي والعدالة يحبط الاتحاد بين جماهيره

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشباب يعطل فريق الهلال بالتعادل السلبي والعدالة يحبط الاتحاد بين جماهيره

الهلال السعودي
الرياض - المغرب اليوم

عجز الهلال عن استعادة صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي، وذلك بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه الشباب السبت في الجولة الخامسة عشرة من المسابقة.ورغم أن الفريقين صنعا العديد من الفرص السهلة للتسجيل فإن كلاهما فشل في استغلال هذه الفرص وترجمتها لأهداف ليحصل كل منهما على نقطة، بينما شهدت المباراة طرد علي آل البليهي لاعب الهلال في الدقيقة 83، ورفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف النصر الذي توج بطلاً للشتاء بـ33 نقطة، فيما رفع الشباب رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

وكان النصر انتزاع صدارة الدوري السعودي عقب فوزه على الاتفاق بهدف نظيف الجمعة.

وفي المباراة الثانية أمس، فاز فريق الفيصلي على مضيفه أبها 1 - صفر. ويدين الفيصلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه رافاييل سيلفا أرودا الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 56.

وشهدت المباراة طرد كريم برناوي لاعب أبها في الدقيقة 87 ورفع الفيصلي رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد أبها عند 23 نقطة في المركز الثامن.

ورفض العدالة نهوض الاتحاد على حسابه وفرض عليه التعادل سلبيا في المواجهة التي جمعتهما على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ورفع الاتحاد رصيده إلى 15 نقطة في المركز 12 والعدالة إلى 10 في المركز قبل الأخير.

وهذا هو التعادل الخامس للهلال في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في تسع مباريات والخسارة في مباراة، فيما يعد هذا التعادل هو الرابع للشباب في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في ست مباريات والخسارة في خمس.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وبمرور الوقت فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى الشباب بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه تراجع الشباب لوسط ملعبه وأغلق جميع الطرق المؤدية إلى مرماه واعتمد على شن الهجمات المتتالية.

وكشر الهلال عن أنيابه الهجومية في الدقيقة السادسة عندما سدد سيبستيان جيوفينكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لفاروق بن مصطفى، حارس مرمى فريق الشباب.

ورد الشباب بفرصة خطيرة في الدقيقة 12 عندما لعبت رمية تماس أبعدها مدافعو الهلال لترتد إلى كريستيان جوانكا الذي قابلها بضربة خلفية مزدوجة تصدى لها الحارس عبد الله المعيوف لترتد إلى ماخيتي ديوب الذي سددها بعيدا عن المرمى.

ورغم سيطرة الهلال ومحاولاته لتسجيل هدف التقدم فإن اللعب انحصر في وسط الملعب وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 19 التي كادت أن تشهد تسجيل الشباب لهدف التقدم عندما تسلم سيباستياو دي فريتاس الكرة داخل منطقة جزاء الهلال من الناحية اليسرى ومررها إلى جوانكا الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وأنقذ فاروق بن مصطفى، حارس الشباب، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 26 عندما سدد سيبستيان جيوفينكو كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة إلا أن بن مصطفى حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

ورغم محاولات الهلال المتتالية لتسجيل هدف التقدم فإن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضاً التعادل السلبي بينن الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة الهلال على مجريات اللعب ومحاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، كما استمر الشباب في غلق المساحات وشن الهجمات المرتدة بحثا عن تسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 48 كاد الشباب أن يسجل هدف التقدم عندما سدد جوانكا كرة قوية تصدى لها المعيوف لترتد إلى أسبريليا الذي سددها في جسد الحارس ولكن الحكم احتسب ركلة حرة للهلال بسبب تسلل أسبريليا. ورغم محاولات الفريقين الهجومية ومحاولاتهم الهجومية فإن اللعب انحصر في وسط الملعب، حيث جاءت جميع محاولات الفريقين بعيدة عن المرمى، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 80 أهدر جوانكا فرصة تسجيل هدف التقدم للشباب عندما توغل بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء الهلال لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة وصلت سهلة للحارس عبد الله المعيوف. وفي الدقيقة 83 تلقى الهلال ضربة موجعة بطرد علي آل البليهي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية بعدما لمست الكرة يده. ورغم النقص العددي فإن الهلال كان قريباً من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 89 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الشباب لتصل لعبد الله الحفاظ داخل منطقة الست ياردات ليسددها لكنها اصطدمت بمدافعي الشباب.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع كاد عبد الله الحافظ أن يسجل هدف الفوز للهلال عندما لعبت ركلة ركنية ارتقى إليها عبد الله الحافظ وقابلها بضربة رأس قوية، لكن فاروق بن مصطفى حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

قد يهمك ايضا :

“الديربي” البيضاوي يشهد سابقة على مستوى النقل التلفزي

الديربي البيضاوي يستنفر الأجهزة الأمنية للعاصمة الاقتصادية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشباب يعطل فريق الهلال بالتعادل السلبي والعدالة يحبط الاتحاد بين جماهيره الشباب يعطل فريق الهلال بالتعادل السلبي والعدالة يحبط الاتحاد بين جماهيره



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib