الأزمة المادية وظروف العمل تعصف بالأولمبيك وتبعد أشامي عن آسفي
آخر تحديث GMT 21:14:10
المغرب اليوم -

الأزمة المادية وظروف العمل تعصف بالأولمبيك وتبعد أشامي عن آسفي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأزمة المادية وظروف العمل تعصف بالأولمبيك وتبعد أشامي عن آسفي

فريق أولمبيك آسفي
الرباط -المغرب اليوم

طالب لاعبو وأطر نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم بمستحقاتهم المالية، العالقة في ذمة المكتب المسير للفريق برئاسة أنوار ادبيرة منذ أشهر، ما دفع فعاليات الفريق للتعبير عن امتعاضها من الوضع الراهن، والمطالبة بصرف مستحقاتها في أقرب وقت ممكن، بعد طول انتظار ومحاولات عدة مع رئيس النادي دون جدوى، ودفعت الظروف الحالية التي يعيشها الفريق "العبدي" مساعد مدرب الفريق، يوسف أشامي إلى تقديم استقالته من مهامه، كمدرب مساعد للإطار الوطني عبد الهادي السكيتيوي، الذي يغيب بدوره عن الحصص التدريبية للفريق بسبب المرض.

وعلمت  مصادر مطلعة، أن أشامي لم يتحمل مواصلة العمل في ظل تأخر المستحقات المالية لأشهر، بالإضافة إلى انعدام ظروف العمل داخل محيط الفريق "المسفيوي"، ما دفعه إلى وضع استقالته على طاولة المكتب المسير للنادي، ووفق المصادر نفسها، فإن المكتب المسير لأولمبيك آسفي لم يبت بعد في استقالة أشامي، ويُحاول إقناعه بالتراجع عن قراره، رغم أنه فضل مغادرة الفريق للمرة الثانية، بعد أن تواجد من قبل ضمن الطاقم التقني لـ"القرش المسفيوي".

ووفق المصادر نفسها، فإن لاعبي وأطر الفريق "المسفيوي" لم يتوصلوا براتب ثلاثة أشهر ومنح المباريات الأخيرة في "البطولة برو"، كما أنهم يُدينون للمكتب المسير بمنح البطولة العربية رغم أن عددا قليلا منهم مازال رفقة النادي حتى الآن، بعد أن بلغ "القرش المسفيوي" ربع نهائي المسابقة، وتوصلت إدارة النادي بالمنحة الخاصة بهذا الدور، دون أن تصرف مستحقات اللاعبين، حيث باتت جل مكونات الفريق تعيش وضعا نفسيا صعبا خلال الفترة الحالية، وهو ما قد ينعكس سلبا على نتائج الفريق في "البطولة برو"، بعد أن دخل عدد من اللاعبين في أزمة مالية خانقة.

وأشار فصيل "الشارك" المناصر للفريق المسفيوي، قبل أيام إلى أن "الأولمبيك اليوم يدق ناقوس الخطر بعد أن تم إغراق الفريق في المديونية، وبعد أن اتضح بالملموس تورط المكتب المسير في التجاوزات التسييرية والخروقات الإدارية والاختلالات المالية، تزامنا مع ولاية الرئيس أنور دبيرة التلمساني".

ويتخبط فريق أولمبيك أسفي لكرة القدم، في مشاكل تقنية كبيرة، خلال الأونة الأخيرة، بعدما بات الفريق المسفيوي يفتقد مدربا يقود استعداداته لما تبقى من الموسم الكروي الجاري ، وكشفت مصادر   أن يوسف أشامي، المدرب المساعد في أولمبيك أسفي، فاجأ مسؤولي الفريق المسفيوي، بتقديم استقالته  للمرة الثانية ومغادرة مدينة أسفي، صباح اليوم الثلاثاء، دون أن يفصح عن أساب هذا القرار الغير المتوقع .

وأصبح فريق أولمبيك أسفي دون مدرب، خاصة أن عبد الهادي السكتيوي، قائد عارضته التقنية يغيب هو الأخر عن منصبه لما يقارب 10 أيام كاملة، بداعي تعرضه لوعكة صحية حالت  دون إشرافه عن تداريب الفريق المسفيوي خلال هاته الفترة الحساسة ، التي تقتضي تصحيح النقائص والاختلالات التي ظهرت على أداء الفريق مستهل الموسم الكروي الجاري .

وكان يوسف أشامي، قد قدم  استقالته  الأولى للمكتب المسير لفريق أولمبيك أسفي، شهر غشت الماضي، ملتمسا الموافقة عليها بداعي التزامات عائلية تحول دونه واستمرار مهمته مساعدا لعبد الهادي السكتيوي، ليسارع على إثرها مسؤولو الفريق إلى إعادته لمنصبه بعقد جديد وامتيازات مالية أكبر .

واضطر مسؤلو الفريق المسفيوي إسناد قيادة تداريب الفريق مؤقتا، لأمين كرمة، المدير التقني للفريق إلى حين الحسم في عودة عبد الهادي السكتيوي لاستئناف مهامه، أو البحث عن ربان جديد للفريق .
ووقع المكتب المديري لفريق أولمبيك أسفي، عقود تأسيس أكاديميته الجديدة، بشكل رسمي يومه الثلاثاء، مع المسؤولين عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ووقع مسؤولو الفريق المسفيوي صباح أمس الثلاثاء، على بنود العقد مشروع إحداث أكاديمية أولمبيك أسفي لتكوين اللاعبين على مساحة 6 هكتارات بفضاء "الكارتينغ" وذلك وفق أحدث المواصفات والمعايير الدولية المعمول بها والتي تتضمن كل المراللازمة لتكوين سليم وعلمي للاعبين.

وكشفت الفريق المسفيوي في بلاغ له أن رئييس الفريق المسفيوي قد عقد اجتماعا  بمقر الولاية مسؤولي الجامعة للتوقيع على العقد، مشيرة إلى أنه سيخصص لإنشاء هذا المشروع غلاف مالي يبلغ 50 مليون درهم، وفي ما يلي بلاغ الفريق:

تم التصويت بالإجماع خلال الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لأسفي على وضع وعاء عقاري مساحته 6 هكتار بالكارتينغ رهن إشارة نادي أولمبيك أسفي لكرة القدم لإحداث أكاديمية لتكوين اللاعبين وفق أحدث المناهج العلمية و الرياضية المعمول بها.
هذا المشروع الذي يعد ربحا كبيرا لمدينة أسفي و ساكنتها و خطوة عملاقة في مجال البنية التحتية الرياضية بأسفي هو نتاج شراكة بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جماعة أسفي و نادي أولمبيك أسفي لكرة القدم.
و في هذا السياق يتقدم السيد أنوار دبيرى تلمساني، رئيس المكتب المديري للنادي ،أصالة عن نفسه و نيابة عن أعضاء المكتب المديري و مكونات الفريق بالشكر الجزيل:
للسيد الحسين شينان عامل جلالة الملك على إقليم أسفي على الجهد الكبير الذي بذله في سبيل إنجاز المشروعللسيد عبد الجليل البداوي رئيس جماعة أسفي على تبنيه للمشروع و توفير الوعاء العقاريللسيدات و السادة مستشاري جماعة أسفي على دعمهم بالإجماع للمشروعللسلطات المحلية لأسفي على الدعمهنيئا لحاضرة المحيط بهذا المشروع الذي سيساهم إيجابا في تنمية الممارسة الرياضية بالمدينة و الاقليم

قد يهمك ايضا

رئيس حسنية أغادير يؤكّد أن فريقه يُنافس في الدوري المغربي بدون 7 من أبرز لاعبيه

فيروس "كورونا" يُقلِّص قائمة أولمبيك آسفي إلى 14 لاعبًا بينهم حارسان

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزمة المادية وظروف العمل تعصف بالأولمبيك وتبعد أشامي عن آسفي الأزمة المادية وظروف العمل تعصف بالأولمبيك وتبعد أشامي عن آسفي



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib