الفيفا يتوقع تألُق المنتخب المغربي للسيدات في أول مشاركة بكأس العالم
آخر تحديث GMT 05:00:48
المغرب اليوم -

الفيفا يتوقع تألُق المنتخب المغربي للسيدات في أول مشاركة بكأس العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفيفا يتوقع تألُق المنتخب المغربي للسيدات في أول مشاركة بكأس العالم

الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”
الرباط - المغرب اليوم

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بمنتخب “لبؤات الأطلس” الذي سيشارك في بطولة العالم المقبلة، قائلا إنه يضم خماسيا من المغاربة يأمل في ترك بصمته في أستراليا ونيوزيلندا.وأوضح “الفيفا” أن غزلان شباك تقود منتخب المغرب الطموح في أولى نهائيات كأس العالم للسيدات، إذ يتكون فريق المدرب الفرنسي رينالد بيدروس من مزيج من اللاعبات المحليات والأوروبيات.

ويتجه المغرب إلى نهائيات كأس العالم للسيدات للمرة الأولى على الإطلاق بعد فوزه بالمركز الثاني التاريخي في بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات 2022، إذ “اختار المدرب الفرنسي رينالد بيدروز مزيجًا من الشابات في فريقه، الذي سيواجه ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا”.

أول الأسماء التي ذكرها “الفيفا” هي روزيلا أيان، قائلا إنه “على الرغم من أن أيان لعبت سابقًا لفرق الشباب في إنجلترا وكانت مؤهلة أيضًا للعب مع إسكتلندا، فقد اختارت تمثيل بلد والدها المغرب الذي كان لاعبا دوليا كبيرا”.

وأورد “الفيفا” أنه “في بطولة كأس الأمم الإفريقية، أظهرت مهاجم توتنهام هوتسبير قوتها بإبهارها في الثلث الأخير. ماهرة في اختراق الخطوط وبفهم كبير لزميلاتها في الفريق، وضعت هدف التعادل للمغرب في نصف النهائي ضد نيجيريا. كما سجلت هدفين من تلقاء نفسها في البطولة، أحدهما في المباراة النهائية ضد جنوب إفريقيا”.

وأشاد “الفيفا” أيضا بغزلان شباك، اللاعبة البالغة من العمر 27 عامًا، قائلة إنها هي “مفتاح أسلوب لعب “لبؤات الأطلس”، حيث توفر حركتها خارج الكرة مساحة لزميلاتها في الفريق”.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم إنها “القوة الدافعة في خط وسط الفريق الوطني، توفر رابطا قويا للخط الأمامي، وسجلت 21 مرة منذ ظهورها لأول مرة في عام 2008”.

وأوضح الاتحاد ذاته أنه في كأس الأمم الإفريقية 2022، “لعبت دورا أساسيًا في وصول فريقها إلى النهائي”.

وذكر “الفيفا” نسرين الشاد، قائلا إنه “على الرغم من صغر سنها، أثبتت الشاد وجودها البارز على أرض الملعب، وشكلت شراكة دفاعية قوية مع ياسمين مرابط. لعبت مدافعة ليل دورًا مهمًا في مباريات التأهل الرئيسية، حيث أظهرت روحها القتالية وروحها القتالية في كأس الأمم الإفريقية”.

وأشاد “الفيفا” أيضا بإيمان سعود، التي “اختارت تمثيل المغرب بدلاً من فرنسا. وتعد سعود واحدة من عدد من اللاعبات اللواتي عززن “لبؤات الأطلس” في السنوات الأخيرة. ساعدتها الخبرة التي اكتسبتها من اللعب لفيندنهايم في فرنسا والمنتخبين السويسريين بازل وسيرفيت في الحصول على مكان في فريق بيدرو، وسجلت في أول ظهور لها ضد مالي في يونيو 2021″.

في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الإفريقية 2022، حصلت على الركلة الحرة التي سجلت منها شباك هدف الفوز المغربي ضد بوركينا فاسو.

آخر الأسماء التي ذكرها الاتحاد الدولي لكرة القدم فاطمة تاكناوت، مبرزة أن “السمات الفنية الرائعة لتاكناوت وقدرتها على شق طريقها للخروج من المساحات الضيقة على أي من الجانبين جعلتها جزءًا مهمًا من تشكيلة بيدروز في كأس الأمم الإفريقية 2022”.

صنعت تكناوت هدف المنتخب المغربي في انتصاره 2-1 في ربع النهائي على بوتسوانا، والذي شهد حصول الفريق على مكانه في كأس العالم للسيدات. علاوة على ذلك، تمت الإشادة بها على الجودة التي أظهرتها طوال البطولة القارية.

قد يهمك أيضا

الفيفا تكشف عن شعار بطولة كأس العالم المقبلة عام 2026 والمقرر إقامتها بالمشاركة بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك

 

"الفيفا" و"الكاف" يتدخلان لتأمين رحلة مباشرة لمنتخب الفتيان إلى الجزائر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يتوقع تألُق المنتخب المغربي للسيدات في أول مشاركة بكأس العالم الفيفا يتوقع تألُق المنتخب المغربي للسيدات في أول مشاركة بكأس العالم



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 22:04 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

باريس سان جيرمان يبحث عن بديل «مبابي» في برشلونة

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib