لاعبون دوليون سابقون يهاجمون عبد السلام وادو بسبب دعمه للجزائري زطشي
آخر تحديث GMT 09:01:34
المغرب اليوم -

لاعبون دوليون سابقون يهاجمون عبد السلام وادو بسبب دعمه للجزائري زطشي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لاعبون دوليون سابقون يهاجمون عبد السلام وادو بسبب دعمه للجزائري زطشي

عبد السلام وادو
الرباط-المغرب اليوم

خلفت تدوينة عبد السلام وادو في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، التي أشار فيها إلى دعمه للجزائري زطشي على حساب لقجع، في السباق نحو عضوية مجلس الفيفا الدولي، عدة ردود أفعال من لاعبين دوليين سابقيين، إذ أبدوا استغرابهم من فعله، بعدما كتب: “الرجل المناسب في المكان المناسب، رجل قادر على دعم كرة القدم الإفريقية من خلال نزاهته، وصدقه، وتواضعه، وقيم عمله، وقبل كل شيء معرفته بخبايا الكرة الإفريقية، دعمي الثابت للسيد زطشي”.

وقال شيبو، في تصريحات صحافية: “دعم رئيس الاتحاد الجزائري ضد رئيس جامعة بلادك مؤسف، ومخجل.. مهما كانت اختلافاتك معه”.

وسار نور الدين النيبت، عميد الأسود السابق، على نفس منوال شيبو، وقال إنه لا يسعه إلا أن يعبر عن حجم صدمته مما يكتبه وادو، لقد كان زميلا داخل المنتخب، وهو يتذكر جيدا المعاملة الطيبة، التي حظي بها خلال السنوات الطويلة التي حمل فيها قميص أسود الأطلس.

وأضاف النيبت في تصريحاته التي أدلى بها لموفع “كوورة”: “من حق وادو أن يدعم من يريد لكن من المخزي أن تدعم منافسا ابن بلدك”، مؤكدا أن “هذا ليس موقفي بل موقف كل زملائنا بالمنتخب مثل رشيد الداودي وحسن ناضر وفتاح العلوي وبدر قادوري ولحسن أبرامي وميري كريمو وغيرهم”.

وتابع عميد الأسود السابق: “نحن تحت وقع الصدمة من تصريحات وادو المتكررة عبر منصات التواصل، ومع محطات خارجية، كلها تحمل إساءات لكرة القدم في بلاده”.

وشدد النيبت على أن “المغرب والمنتخب قدموا لوادو أكثر مما قدم، ولا يمكنه أن ينكر هذا، وسنتصدى لحملته، ونعلن دعمنا القوي لفوزي لقجع”.

وقال نور الدين النيبت: “أتحدى أن ينكر وادو ما حظي به من معاملة، سواء من هذا الجهاز برئاسة لقجع، أو الذي سبقه، أتمنى أن يعود إلى رشده قريبا. إنه يثير المشاكل أينما حل، وارتحل، ولن أخوض في التفاصيل، أنا لن أسمح له بهذه التجاوزات، مثلما لن يسمح لاعبو المنتخب المغربي السابقون بهذه الإساءات المتكررة”.

الودادية الوطنية للمدربين المغاربة، بدورها، خرجت عن صمتها، وأصدرت بلاغا، أعلنت فيه شجبها وإدانتها للتدوينات الأخيرة لعبد السلام وادو، التي تحاول وضع الجنسية المغربية، التي يعتز بها الجميع محل مزايدات، مؤكدة دعمها اللامشروط لمرشح المملكة المغربية في انتخابات الكاف، فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية، لما بذله من جهد كبير من أجل وضع كرة القدم الوطنية في مكانتها، التي تستحقها، وما تتوخاه منه للاستمرار في الأوراش الكبرى التي انطلقت في السنوات الأخيرة، بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمنح الشباب المغربي فرصة الإبداع والتألق، ورفع راية الوطن خفاقة في كل المحافل.

وأمام كل الردود، التي عقبت تغريدة وادو، ارتأى هذا الأخير أن يخرج مرة أخرى، ويطل على المغاربة، ومنتقديه، ومن لم تعجبهم وجهة نظره، عبر تغريدة أخرى نشرها بحسابه الرسمي في “التويتر”، وقال فيها: “الشغف والأحلام مثل الوقت، لا شيء يمكن أن يوقفهم، وسيبقى طالما هناك رجال على استعداد لإعطاء معنى لكلمات “حرية التفكير”. وعدم رؤية تعفن هذا العالم هو متعة لا يعرفها إلا المكفوفين عاشت قيم الرياضة.

وأصدرت إدارة وداد تمارة لكرة القدم، بلاغا استنكاريا، لما جاء في تدوينة عبد السلام وادو بدعمه لرئيس الاتحاد الكروي الجزائري، زطشي، على حساب فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وقالت إدارة وداد تمارة في البلاغ نفسه،  إن “تلقينا ببالغ الحسرة تدوينات اللاعب السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم عبد السلام وادو، بكثير من الحزن، والقلق، حيث قام بدعم مرشح لعضوية الفيفا من إحدى الدول المجاورة، على حساب ترشيح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لهذا المنصب، مما يتعارض مع مصالح كرة القدم الوطنية بصفة عامة”.

وأضافت إدارة النادي نفسه: “نطلب من سيادتكم وبكل مسؤولية التشطيب على اسم عبد السلام وادو من تاريخ كرة القدم المغربية الوطنية، كما نقدم كنادي الوداد الرياضي لتمارة لكرة القدم، دعمنا اللامشروط لفوزي لقجع في ترشيحه لمنصب اللجنة التنفيذية للفيفا، إذ إن هذا الترشيح يمثل عائلة كرة القدم المغربية بصفة عامة”.

   
اقرا ايضا

نور الدين النيبت يهاجم عبد السلام وادو بسبب دعمه زطشي في انتخابات “فيفا”

عبد السلام وادو يُعلن دعمه للجزائري خير الدين زطشي للفوز بعضوية "الفيفا"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاعبون دوليون سابقون يهاجمون عبد السلام وادو بسبب دعمه للجزائري زطشي لاعبون دوليون سابقون يهاجمون عبد السلام وادو بسبب دعمه للجزائري زطشي



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
المغرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 15:03 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:05 2023 الخميس ,20 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الخميس 20 أبريل/ نيسان 2023

GMT 07:56 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

أبي حقًا

GMT 21:30 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 11:15 2023 الأحد ,02 إبريل / نيسان

موديلات ساعات فاخّرة لهذا العام

GMT 15:40 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

الإعلامية المغربية مريم العوفير تطل على القناة الأولى

GMT 09:54 2019 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أفريقيا تلهم إيلي صعب ELIE SAAB تصاميم أنيقة

GMT 19:46 2022 الأحد ,28 آب / أغسطس

ديكورات مميّزة للكوشة في حفلات الزفاف

GMT 20:29 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

"أرض الإله" في المرتبة الثانية لمبيعات "ديوان"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib