أوروبا تبصم على توهج أسود الأطلس
آخر تحديث GMT 21:49:39
المغرب اليوم -

أوروبا تبصم على توهج "أسود الأطلس"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أوروبا تبصم على توهج

المنتخب المغربي
الرباط ـ المغرب اليوم

تشهد نهائيات المسابقات الأوروبية للأندية لكرة القدم (دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي) هذا الموسم، حضورا لافتا لـ”أسود الأطلس”.

ويعرف دوري أبطال أوروبا تواجد الدولي المغربي إبراهيم عبد القادر دياز، لاعب ريال مدريد، في نهائي الدوري، حيث يسعى للتتويج بلقبه الأول في المسابقة.

وتمكن دياز، الذي تألق بشكل كبير هذا الموسم، إذ ساهم أيضا في تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني الـ 36 في تاريخه، من الوصول إلى النهائي بعد فوز فريقه في نصف النهائي على حساب بايرن ميونخ، الذي يضم في صفوفه الدولي المغربي نصير مزراوي.

وسيسعى ريال مدريد للتتويج بلقبه الخامس عشر في دوري الأبطال عندما يواجه بروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية.

ولو جرت الرياح بما تشتهيه الجماهير المغربية لتواجد في نهائي دوري الأبطال كذلك الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الذي خرج من نصف النهائي، بعد الإقصاء أمام بروسيا دورتموند الألماني.

ويتواجد في نهائي الدوري الأوروبي لمواجهة الفريق الإيطالي أتالانتا، جناح المنتخب الوطني المغربي أمين عدلي، لاعب باير ليفركوزن الألماني.

وعرف نصف نهائي هذه المسابقة، التي يحمل فريق إشبيلية الإسباني رقمها القياسي بسبعة ألقاب، تواجد كل من عز الدين أوناحي وأمين حارت مع مارسيليا الفرنسي، قبل الخروج على يد أتالانتا.

وبصم عدلي على موسم متميز مع باير ليفركوزن، إذ ساهم في فوز فريقه بالدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، وفي وصوله إلى نهائي كأس ألمانيا.

وفي مسابقة المؤتمر الأوروبي، خطف المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي الأضواء بتصدره قائمة هدافي المسابقة بعشرة أهداف، إذ قاد فريقه أولمبياكوس اليوناني إلى النهائي من أجل مواجهة فيورنتينا الإيطالي، بعد الفوز في نصف النهائي على أستون فيلا الإنجليزي، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسجيل خماسية في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويطمح أيوب الكعبي، الذي سبق وتألق رفقة الراسينغ البيضاوي ونهضة بركان والوداد الرياضي قبل أن يشد الرحال صوب القارة العجوز، إلى التتويج الأوروبي رفقة فريقه أولمبياكوس الذي يضم في صفوفه كذلك الدولي المغربي السابق يوسف العربي.

وبصم اللاعبون المغاربة على مستويات كبيرة في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، سواء في دور المجموعات أو في الأدوار الإقصائية. ويطمح “أسود الأطلس” المتواجدون في النهائيات لاعتلاء منصة التتويج وكتابة التاريخ رفقة أنديتهم.

وشهد دوري أبطال أوروبا، المسابقة الأبرز للأندية على مستوى العالم، في السنوات العشر الأخيرة، تتويج كل من منير الحدادي رفقة برشلونة باللقب سنة 2015، وأشرف حكيمي رفقة ريال مدريد سنة 2018، وكذا حكيم زياش مع تشيلسي في موسم 2021.

ومن شأن تألق الدوليين المغاربة في المسابقات الأوروبية، التي تحظى باهتمام إعلامي وجماهيري واسع، تسليط الضوء بشكل أكبر على اللاعبين المغاربة وكذا الرفع من قيمتهم التسويقية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

لاعبو المنتخب المغربي يٌغادرون أرض الوطن مباشرة بعد نهاية مباراة موريتانيا‎

 

تغييرات مٌرتقبة في تشكيلة أسود الأطلس أمام منتخب موريتانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوروبا تبصم على توهج أسود الأطلس أوروبا تبصم على توهج أسود الأطلس



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib