العراقية شوخان نور الدين تخطف الأنظار في بطولة الدوري السعودي بنسخته الأولى
آخر تحديث GMT 13:00:49
المغرب اليوم -

العراقية شوخان نور الدين تخطف الأنظار في بطولة الدوري السعودي بنسخته الأولى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العراقية شوخان نور الدين تخطف الأنظار في بطولة الدوري السعودي بنسخته الأولى

فريق الهلال للسيدات
الرياض - المغرب اليوم

خطفت العراقية شوخان نور الدين، مهاجمة فريق الهلال للسيدات، الأنظار في بطولة الدوري السعودي بنسخته الأولى، بعد حصولها على لقب هدافة الدوري برصيد 43 هدفاً من أصل 14 مباراة (3 هاتريك و3 سوبر هاتريك) بمعدل 3 أهداف في كل مباراة.وتعد شوخان أول لاعبة تسجل أكثر من 3 أهداف في مباراة واحدة في الدوري السعودي للسيدات في كرة القدم، وساعدت فريق الهلال في الحصول على مركز الوصيف للدوري السعودي للسيدات في أول موسم لها مع «الأزرق»، ولعبت أمام 7 أندية وسجلت في شباكها جميعاً، وتتميز بجانبها الرياضي المختلف؛ إذ تلعب كرة اليد والقدم في آن معاً.

وذكرت شوخان أنها تحب كرة اليد وفي الوقت ذاته كانت تلعب كرة القدم مع أصدقائها، وأضافت: «قررت لعب كرة القدم مع نادي غاز الشمال ونجحت في التتويج بلقب هداف الدوري الممتاز للصالات».وأوضحت أنها تلقت العديد من العروض السعودية، موضحة أن الهلال كان الأوفر حظاً في الظفر بخدماتها.وتمتاز شوخان بقدمها اليسرى في التسديدات المحترفة مكنتها من الحصول على جائزة «الهدافة» في بطولتين مختلفتين، وهي أول رياضية تنال هذه الجائزة.

وبدأت شوخان مشوارها الرياضي مع نادي سيدات غاز الشمال العراقي في دوري الصالات، وتُوجت نور الدين مع سيدات غاز الشمال بلقب هدافة الدوري الممتاز لكرة الصالات، وحققت لقب هدافة بطولة الأندية العربية لكرة اليد مع نادي أربيل التي أقيمت في الأردن (عمان) عام 2019، وحصلت على لقب الهدافة، وكذلك في البطولة العربية الخامسة سنة 2021 في تونس.

وانضمت شوخان إلى المنتخب العراقي، وحققت رقماً قياسياً كأول لاعبة في التاريخ تحصل على لقب الهدافة في رياضتين مختلفتين، وفي 2022 حققت جائزة هدافة بطولة غرب آسيا لكرة القدم (صالات) مع المنتخب العراقي.واستطاعت شوخان تسجيل اسمها كصاحبة أول هاتريك في تاريخ الفريق النسائي بنادي الهلال، وذلك في الجولة الأولى من الدوري الممتاز للسيدات أمام الشباب.

وحققت نور الدين البطولة الأولى لفريق الهلال السعودي للسيدات بعد فوز الأخير على فريق اليمامة بـ3 أهداف مقابل هدفين في كرة القدم النسائية للصالات بدورة الألعاب السعودية.يُذكر أن الستار أسدل يوم السبت الماضي على أول نسخة رسمية للدوري السعودي للسيدات لكرة القدم، وذلك بعد 14 جولة أظهرت فيها الأندية المشاركة المزيد من الإثارة والندية.والتنافس القوي حتى الدقيقة الأخيرة من مباريات الجولة الـ14 من البطولة وسط صراع ناري بين ناديي النصر والهلال للفوز باللقب؛ إذ حبس الناديان - اللذان نقلا صراعهما في ميادين كرة الرجال إلى كرة السيدات - أنفاس الجماهير السعودية حتى إطلاق حكام مباراتيهما صافرتي النهاية.

وشهدت مباراة سيدات النصر واليمامة التي جرت على ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود في الرياض، أحداثاً مؤسفة بعد اشتباك اللاعبات خلال المواجهة التي انتهى شوطها الأول بهدفين نظيفين لليمامة، لكن النصر نجح في قلب النتيجة إلى فوز بـ3 أهداف مقابل هدفين في نهاية الشوط الثاني، وفي المقابل تعادل الهلال مع الاتحاد بـ4 أهداف بعد أن كان النادي «الأزرق» متقدماً 4 - 3 وسط خسارة النصر من اليمامة، قبل أن يعدل الأخير من الخسارة إلى فوز، في حين أدرك الاتحاد التعادل مع الهلال في اللحظات القاتلة.

وتوجت أضواء العريفي مساعد وزير الرياضة للشؤون الرياضية، بحضور لمياء بنت بهيان عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المشرف العام على إدارة كرة القدم النسائية، وعالية الرشيد مدير إدارة كرة القدم النسائية، فريق النصر بكأس الدوري الممتاز للسيدات في نسخته الأولى لموسم 2022/2023.وشهد تتويج فريق سيدات نادي النصر السعودي بأول لقب للدوري الممتاز، فرحة كبيرة بين أنصار النادي بعد نجاحه في جمع 35 نقطة، في حين حل الهلال وصيفاً للدوري برصيد 32 نقطة، وجاء الشباب ثالثاً برصيد 26 نقطة، واليمامة رابعاً بـ21 نقطة وبفارق الأهداف عن الاتحاد الذي حل خامساً.

قد يهمك ايضاً

الجهاز الفني يُعلن تشكيل "الراقي" أمام "الحزم" ويُؤكد أنّ السومة في الهجوم

"الحزم" يخطف فوزًا قاتلاً أمام "الفيصلي" في الجولة الثامنة عشر

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراقية شوخان نور الدين تخطف الأنظار في بطولة الدوري السعودي بنسخته الأولى العراقية شوخان نور الدين تخطف الأنظار في بطولة الدوري السعودي بنسخته الأولى



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib