منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين تعودّ مجدّداً بعد أيام قليلة من إثارة مباريات دور ربع نهائي كأس الملك
آخر تحديث GMT 16:41:07
المغرب اليوم -

منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين تعودّ مجدّداً بعد أيام قليلة من إثارة مباريات دور ربع نهائي كأس الملك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين تعودّ مجدّداً بعد أيام قليلة من إثارة مباريات دور ربع نهائي كأس الملك

نادي الهلال السعودي
الرياض - المغرب اليوم

تعود الأنظار مجدداً لمنافسات دوري روشن السعودي للمحترفين بعد أيام قليلة من إثارة مباريات دور ربع نهائي كأس الملك، التي شهدت تأهل الاتحاد والهلال والنصر والوحدة لدور نصف نهائي أغلى البطولات المحلية.وتنطلق مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الحادية والعشرين من الدوري، قبل فترة التوقف المقبلة التي تمتد حتى الرابع من أبريل (نيسان) المقبل، وذلك بسبب إقامة أيام الفيفا الدولية، التي ستشهد معسكراً تدريبياً للأخضر السعودي في مدينة جدة.

وقبل استئناف الدوري ستقام مواجهة مؤجلة بين الهلال ونظيره الخليج من الجولة السادسة عشرة بسبب مشاركة الهلال في كأس العالم للأندية، حيث ستلعب المباراة في الأول من أبريل بالعاصمة الرياض.ويلتقي اليوم الخميس الخليج مع ضيفه الطائي على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، في مواجهة وحيدة لهذا اليوم، بعد قرار لجنة المسابقات تأجيل مواجهة الرائد والشباب إلى مساء يوم السبت، بسبب مشاركة الأخير في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

ويحتدم التنافس والصراع في الجولة الحالية قبل فترة التوقف، إذ يتنافس الاتحاد «متصدر» اللائحة مع وصيفه النصر الذي يتطلع لاستعادة صدارته، في الوقت الذي يواصل فيه الشباب والهلال مطاردتهما بحثاً عن المنافسة على اللقب وتقليص الفارق النقطي مع تقدم الجولات.وبدأ الدوري يدخل المنعطف الأخير مع تبقي عشر جولات سيتم خلالها إعلان حامل اللقب، وكذلك تحديد الفريقين الهابطين نحو دوري الدرجة الأولى، حيث تم هذا الموسم تقليص عدد الفرق الهابطة إلى فريقين مقابل صعود أربعة فرق من أجل زيادة فرق الدوري من 16 العدد الحالي إلى 18 فريقاً بدءا من الموسم المقبل.

ويدافع الاتحاد عن صدارته التي انتزعها في الجولة الماضية بعد فوزه على النصر بهدف وحيد دون رد حينما يحل ضيفاً على فريق الفتح في مدينة الأحساء، فيما يتجدد اللقاء بين النصر وضيفه أبها بعد أيام قليلة من مواجهة كأس الملك، حيث يحاول صاحب الأرض تحقيق الفوز على أمل تعثر الاتحاد من أجل الصعود مجدداً إلى الصدارة.أما الشباب فيخوض لقاء صعباً خارج أرضه أمام الرائد، في الوقت الذي يستضيف فيه الهلال نظيره الاتفاق بحثاً عن نقاط المواجهة من أجل الاقتراب أكثر من المنافسة على الصدارة.

ويبحث التعاون عن استعادة نغمة انتصاراته بعد خسارته الثقيلة من الهلال برباعية، وذلك حينما يحل ضيفاً على نظيره الوحدة المنتشي بتأهله لدور نصف نهائي كأس الملك، أما ضمك فيتطلع لمواصلة انتصاراته التي استعادها الجولة الماضية حينما يستقبل ضيفه فريق الباطن، ويلتقي الفيحاء نظيره العدالة في مدينة المجمعة.وتمتد مباريات الجولة الحادية والعشرين حتى مساء السبت المقبل، الذي يشهد إقامة أربع مباريات، على أن تبدأ بعدها فترة التوقف، وينطلق معسكر الأخضر السعودي في مدينة جدة تأهباً لخوض وديتي فنزويلا وبوليفيا.

وعوداً إلى مواجهة هذا المساء التي ستجمع بين الخليج وضيفه الطائي على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، حيث يدخل الفريقان وسط ظروف متشابهة بعد خسارتهما في الجولة الماضية.وتراجع فريق الخليج نحو المركز الأخير بعد خسارته من الباطن في الجولة الماضية، وهي الخسارة الثالثة له على التوالي، ليتجمد رصيد الفريق عند 16 نقطة، وهو ذات الرقم الذي يملكه العدالة صاحب المركز الخامس عشر، ولكنه يتفوق في المواجهات المباشرة.

ويحاول البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب فريق الخليج، الذي يملك مواجهة مؤجلة أمام الهلال بعد فترة التوقف الحالية، أن التفريط في مزيد من النقاط قد يجعل الفريق يدخل دائرة خطر الهبوط بصورة مباشرة، ويساهم في توسيع الفارق النقطي بينه وبين أقرب منافسيه من الفرق الباحثة عن البقاء.أما فريق الطائي، الذي تلقى خسارة غير متوقعة على أرضه أمام ضمك في الجولة الماضية بنتيجة 3-1، فقد تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الثامن بلائحة الترتيب.

ويدخل الطائي هذا اللقاء باحثاً عن تكرار تفوقه في مواجهة الدور الأول التي كسبها بثلاثية نظيفة في مدينة حائل، وذلك من أجل زيادة رصيده النقطي وتأمين نفسه بصورة مبكرة من مخاطر الهبوط، خاصة في ظل التقارب النقطي الكبير لفرق المراكز المتوسطة في لائحة الترتيب.

قد يهمك ايضاً

رامون دياز يتلقى نبأ كان بمثابة الصاعقة بعد نهاية مواجهة فريقه أمام الفتح

كريستيانو رونالدو وراء طلب ميسي 600 مليون يورو من الهلال السعودي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين تعودّ مجدّداً بعد أيام قليلة من إثارة مباريات دور ربع نهائي كأس الملك منافسات دوري روشن السعودي للمحترفين تعودّ مجدّداً بعد أيام قليلة من إثارة مباريات دور ربع نهائي كأس الملك



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib