عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم يترقبون ظهور الرسمي الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الملاعب السعودية
آخر تحديث GMT 11:35:11
المغرب اليوم -

عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم يترقبون ظهور الرسمي الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الملاعب السعودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم يترقبون ظهور الرسمي الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الملاعب السعودية

كريستيانو رونالدو
الرياض - المغرب اليوم

يترقب عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم اليوم، الظهور الرسمي الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الملاعب السعودية، وذلك من خلال مواجهة النصر والاتفاق، ضمن منافسات الجولة 14 من دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث سيشارك النجم البرتغالي في مهمته الأولى مع فريقه الجديد، والذي وقّع له رسمياً خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حتى عام 2025، في صفقة استحوذت على اهتمام جميع وسائل الإعلام المحلية والقارية والدولية.

وكان «الأسطورة» البرتغالي قد تألق بشكل لافت خلال مباراة كأس موسم الرياض التي جمعت نجوم الهلال والنصر أمام فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وسجل خلالها هدفين مع حصوله على جائزة رجل المباراة بسبب تألقه اللافت وشخصيته القيادية داخل الملعب وخارجه.وأعلنت عدة قنوات أوروبية وعالمية نقلها بعض مباريات دوري روشن السعودي للمحترفين، وفي مقدمتها لقاء النصر والاتفاق الذي سيشهد ضربة البداية لرونالدو، حيث أكدت قناة «SPORT TV» البرتغالية، والمعروفة في أنحاء أوروبا، حصولها على حقوق بث مباريات دوري روشن للمحترفين للمرة الأولى في تاريخها، وذلك لتغطية مباريات «الأسطورة» البرتغالي كريستيانو رونالدو، على أن تكون المباراة الأولى هي مواجهة النصر والاتفاق، على ملعب مرسول بارك بالرياض.

وتعد هذه القناة إحدى الأذرع الإعلامية للشبكة التلفزيونية الأوروبية المعروفة «NOS»، والتي يتابعها عدد كبير من جماهير الكرة في القارة العجوز، بسبب نقلها بطولات كروية هامة مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والإيطالي، بالإضافة إلى مباريات دوري أبطال أوروبا، لذلك فإن الدوري السعودي للمحترفين سيكون البطولة الجديدة التي ستبث على هذه الشبكة العملاقة ذائعة الصيت إعلامياً وجماهيرياً.

ومن المتوقع أيضاً أن يتم بث الدوري السعودي على قنوات أخرى مثل قناة «SPORT ITALIA» الإيطالية التي تنقل أيضاً مباريات الكالتشيو داخل أوروبا، بالإضافة إلى قناة «Sport Plus» التركية التي تنقل مباريات الدوري التركي في أوروبا، كما حصلت شبكة «COSMOTE» اليونانية على حق بث بعض مباريات الدوري ومن بينها لقاءات النصر القادمة، من أجل رؤية الأسطورة رونالدو في الملاعب السعودية.

وأشارت أيضاً قناة «ليكيب لايف» الفرنسية أنها ستنقل لقاء النصر والاتفاق في بطولة الدوري السعودي للمحترفين، مع وضعها صورة رونالدو على غلاف المباراة في تأكيد على شعبيته الكبيرة داخل فرنسا وخارجها، كما أعلنت أيضاً قناة «RMC SPORT» الفرنسية عن نقلها مباراة النصر والاتفاق مجاناً عبر تطبيق «تويتش» الخاص بها، وذلك لتغطية ظهور رونالدو الأول مع فريقه الجديد.

ولم يقتصر الاهتمام برؤية رونالدو عبر القنوات والشبكات التلفزيونية فقط، حيث نفدت سريعاً جميع تذاكر مباراة النصر والاتفاق على ملعب مرسول بارك من الموقع الرسمي لبيعها، مع حرص الجماهير السعودية على مشاهدة كريستيانو بقميص فريقه في اللقاء الأول الرسمي، ما يضاعف من أهمية متابعة اللقاء جماهيرياً.ويأمل كريستيانو في قيادة فريقه الجديد لاستعادة صدارة الدوري، بعد فوز الاتحاد على الفيحاء بثلاثية وتقدمه للمركز الأول برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن النصر الذي لعب مباراة أقل، لذلك فإن تحقيق الانتصار على الاتفاق سيعيد فريق رونالدو إلى الصدارة من جديد بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، خصوصاً بعد تعثر الشباب أمام التعاون بالتعادل الإيجابي في هذه الجولة.

الجدير بالذكر أن رونالدو شارك حتى الآن في 949 مباراة رسمية على مستوى الأندية التي لعب بها وهي سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس، بجميع المسابقات منذ احترافه كرة القدم، حيث سجل خلالها 701 هدف مع صناعته 223 هدفاً في المقابل، فيما سجل بشكل عام 819 هدفاً مع الأندية والمنتخبات بفضل تسجيله 118 هدفاً مع البرتغال، لذلك فإنه سيسجل الهدف رقم 820 تاريخياً إذا تمكن من هز شباك الاتفاق في المباراة المنتظرة خلال دوري روشن، على ملعب مرسول بارك بالرياض.

وكان قائد البرتغال قد ذكّر الجماهير بموهبته عندما سجل هدفين في مباراة كأس موسم الرياض، ورغم هزيمة فريقه 4-5، فإن المباراة المثيرة قدمت الكثير من الترفيه للجماهير حيث تواجه المنافِسان منذ فترة طويلة رونالدو وميسي في الملعب، وربما تكون تلك المرة الأخيرة.وسجل رونالدو ركلة جزاء وتابعها باحتفاله الشهير قبل أن يسجل مرة أخرى من متابعة ضربة رأس ارتدت من القائم ليبدأ فصلاً جديداً في مسيرته بعد شهر من مسيرة مخيبة للآمال في كأس العالم.

وغادر رونالدو الملعب وهو يبكي بعد خروج البرتغال من دور الثمانية في قطر أمام المغرب، لكن المهاجم البارز عاد بروح عالية في مباراة الخميس الماضي في الرياض، حيث شعر المشجعون بالحماس لوصول الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات.وقال رونالدو في تعليق على حسابه في تطبيق إنستغرام مع بعض الصور بينها صورة وهو يحمل جائزة أفضل لاعب في المباراة: «سعيد للغاية بالعودة للملعب والتسجيل، من الجيد رؤية بعض الأصدقاء القدامى».

وجذب انتقال رونالدو إلى النصر، اهتماماً كبيراً بالرياضة السعودية التي من المرجح أن تحقق مكاسب مالية من الصفقة.ورغم أن خبراء كرة القدم شككوا في قراره بالانضمام إلى دوري أقل شهرة بعد مسيرة رائعة في أوروبا شهدت فوزه بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وسبع بطولات محلية مع مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، فإن رونالدو يعتقد أن الوقت الحالي هو الوقت المناسب.وقال رونالدو عند تقديم النصر له: «فخور للغاية باتخاذ هذا القرار الكبير في حياتي. في أوروبا أنجزت مهمتي. لقد فزت بكل شيء، لعبت في أهم الأندية في أوروبا والآن أصبح التحدي جديداً في آسيا».

ويعتقد الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر أن انضمام رونالدو سيشكل خطوة كبيرة للدوري السعودي للمحترفين.وغاب رونالدو، الذي انضم للنصر بعد فسخ عقده بشكل مرير مع مانشستر يونايتد، عن مباراتين في الدوري للنادي بسبب إيقافه مباراتين بقرار من الاتحاد الإنجليزي لإسقاط هاتف من يد أحد المشجعين في أبريل (نيسان) الماضي. ويأمل اللاعب البرتغالي الدولي والجماهير أن يكون ظهوره الأول الذي طال انتظاره يستحق الانتظار.

قد يهمك ايضاً

روبرتو مارتينيز يتعهدّ بإحترام تاريخ القائد كريستيانو رونالدو مع الفريق

كريستيانو رونالدو سيحصل على أكثر من 400 مليون يورو خلال تواجده في السعودية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم يترقبون ظهور الرسمي الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الملاعب السعودية عشاق الكرة في جميع أنحاء العالم يترقبون ظهور الرسمي الأول للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الملاعب السعودية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib