راضي شنيشل يُلوح بمقاضاة اتحاد كرة القدم العراقي إذا لم يحصل على مستحقاته كاملة
آخر تحديث GMT 20:33:09
المغرب اليوم -

ما لم يلتزم بالبند الجزائي المالي غداة إقالته من منصبه كمدرّب للمنتخب الوطني لبلاده

راضي شنيشل يُلوح بمقاضاة اتحاد كرة القدم العراقي إذا لم يحصل على مستحقاته كاملة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - راضي شنيشل يُلوح بمقاضاة اتحاد كرة القدم العراقي إذا لم يحصل على مستحقاته كاملة

مدرب المنتخب الوطني العراقي المقال، راضي شنيشل
بغداد – نجلاء الطائي

لوَّح مدرب المنتخب الوطني العراقي المقال، راضي شنيشل، بمقاضاة الاتحاد العراقي لكرة القدم، ما لم يلتزم بالبند الجزائي المالي، وذلك غداة إقالته من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني لبلاده، بينما أشادت وزارة الشباب والرياضة بالقرارات التي اتخذها الاتحاد العراقي لكرة القدم واعتبرتها خطوة أولى نحو الإصلاح.

وأثنى وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، على ما جاء من مقررات الاجتماع الطارئ للاتحاد الكروي الذي عقد أمس وسبقه الاجتماع مع رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي، معتبرًا أنّ "الاستعانة بالخبرات والكفاءات والشخصيات الرياضية ونجوم كرة القدم هو الخيار الأفضل في تطور ورقي كرة القدم في العراق وبداية الانطلاقة الحقيقية لاستراتيجية عمل رصينة تحظى بمقبولية ودعم المؤسسات الرياضية والإعلامية، دعم وزارة الشباب والرياضة للمنتخبات الوطنية سيستمر في الفترة المقبلة كما هو الحال في دعمها اللا محدود لملف رفع الحظر عن كرة القدم وبناء المنشآت الرياضية التي أشاد بها الاتحادين الدولي والآسيوي بعد زيارة وفديهما إلى العراق".

وأوضح عبطان أنّ "الوزارة لم تدخر جهدا في سبيل تهيئة كل متطلبات المنتخبات الوطنية خلال فتراتها التحضيرية من خلال فتح المنشآت الرياضية والملاعب لاحتضان تدريباتها والقيام بالزيارات الميدانية والوقوف على احتياجاتها المالية وتلبيتها عبر مخاطبة مجلس الوزراء الذي منح الكثير من الأموال للمنتخبات الوطنية العراقية واتحاد الكرة خلال الفترة الماضية"، مختتمًا حديثه بتقديم الشكر إلى مدرّب المنتخب العراقي السابق راضي شنيشل لما قدمه من عمل وجهد خلال مسيرته في قيادة أسود الرافدين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا، كما أعلن الاتحاد الكروي خطوات منها "إلغاء منصب الإشراف على المنتخبات الوطنية كافة"، و"إعادة هيكلة كافة لجان الاتحاد لغرض فسح المجال أمام الكفاءات لأخذ دورها في تطوير الكرة العراقية".

ولوّح مدرب المنتخب الوطني المقال راضي شنيشل بمقاضاة الاتحاد العراقي لكرة القدم ما لم يلتزم بالبند الجزائي المالي، وذلك غداة إقالته من منصبه كمدرب للمنتخب الوطني لبلاده، وقرّر الاتحاد العراقي، الاثنين، إقالة شنيشل "50 عامًا" وكامل أعضاء الجهاز التدريبي ضمن سلسلة قرارات اتخذها عقب اجتماع مجلس إدارة الاتحاد مع رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي، معلنا أنه سيبحث عن مدرب أجنبي للمنتخب.

وأوضح شنيشل أنه "سأبدأ بالإجراءات القانونية لاستعادة استحقاقي المالي، إذا ما وجدت أن الاتحاد سيتخلى عن التزاماته تجاه العقد المبرم ولم يلتزم ببنوده"، ويتضمن عقد شنيشل الذي يقود المنتخب رسميا منذ 2016، بندا جزائيا يتضمن دفع الاتحاد للمدرب مبلغ 300 ألف دولار أميركي في حال فسخ العقد معه قبل مرور ثلاث سنوات، والعكس بالعكس.

وكشف شنيشل أنّه "كنت أنتظر اجتماعًا مشتركًا مع رئيس اللجنة الأولمبية وعدد من أعضاء الاتحاد العراقي. وخلال الاجتماع طلب مني رئيس اللجنة رعد حمودي الانسحاب من مهمتي ومراعاة الوضع المادي للاتحاد، وكان هذا رأي رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود، أعلمت الجميع خلال الاجتماع بأنني مرتبط بعقد رسمي مع الاتحاد العراقي وفيه بنود، وإذا كان الاتحاد يرفض استمراري في مهمتي ويرغب بإقالتي فهو قادر، لكن هناك استحقاقات قانونية ومادية"، مؤكدًا أنه رفض الصيغ التي "كانت تدعو لانسحابي وتنازلي، لا يهمني العقد وقيمته المالية وما فيه من شرط جزائي. الذي يهمني اعتبار وقيمة المدرب العراقي، لو كان الأمر يتعلق بمدرب أجنبي لكان الاتحاد واللجنة الأولمبية دفعا الملايين من الدولارات، لكن الأمر يختلف معنا وهذا هو سبب تمسكي بتنفيذ بند الشرط الجزائي"، كما أعلن الاتحاد العراقي للعبة خطوات منها "إلغاء منصب الإشراف على المنتخبات الوطنية كافة"، و"إعادة هيكلة كافة لجان الاتحاد لغرض فسح المجال أمام الكفاءات لأخذ دورها في تطوير الكرة العراقية".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

راضي شنيشل يُلوح بمقاضاة اتحاد كرة القدم العراقي إذا لم يحصل على مستحقاته كاملة راضي شنيشل يُلوح بمقاضاة اتحاد كرة القدم العراقي إذا لم يحصل على مستحقاته كاملة



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib