العراق يلتقي الساموراي في طهران ضمن إياب التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا
آخر تحديث GMT 08:51:36
المغرب اليوم -

أرضية ملعب باس والأجواء تساعد أسود الرافدين في موقعة اليابان

العراق يلتقي الساموراي في طهران ضمن إياب التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العراق يلتقي الساموراي في طهران ضمن إياب التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا

منتخب العراق
بغداد - نجلاء الطائي

يلتقي منتخب العراق مع اليابان، الثلاثاء، على ملعب باس في طهران، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكانت مباريات هذه الجولة في المجموعة انطلقت الخميس الماضي حيث فازت أستراليا على السعودية 3-2 على ستاد أوفال في أديلايد، في حين تتقابل الثلاثاء أيضًا تايلاند مع الإمارات على ملعب راجامانغالا في بانكوك. ويغيب عن صفوف اليابان في هذه المباراة صانع الألعاب شينجي كاغاوا الذي تعرض للإصابة خلال المباراة الودية أمام سورية، في حين يغيب عن العراق الظهير الأيسر ضرغام إسماعيل بسبب الإصابة، علمًا بأنه تم استدعاء لاعب الوسط بروا نوري المحترف في السويد.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من سبع مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية وأستراليا اللتين خاضتا 8 مباريات، مقابل 9 نقاط للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند. وتقام مباريات الجولة التاسعة في شهر تموز/يوليو المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والعراق مع اليابان، وتايلاند مع الإمارات. ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يتواجه الفريقان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة رابع تصفيات منطقة كونكاكاف.

وأكَّد لاعب وسط المنتخب العراقي أحمد ياسين، جاهزية المنتخب لإسقاط اليابان. وفقد المنتخب العراقي، أي فرصة في المنافسة على التأهل للمونديال؛ حيث يحتل المرتبة الخامسة (قبل الأخيرة) في المجموعة الثانية بـ4 نقاط، وقبل 3 مراحل على نهاية التصفيات. وقال ياسين "الفريق استكمل تحضيراته من خلال خوض مباراتين وديتين أمام الأردن وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى التدريبات القوية تحت إشراف المدرب الجديد باسم قاسم".

وخاض المنتخب العراقي مباراتين وديتين، ففاز في الأولى على الأردن (1-0) في البصرة، بينما تعادل في الثانية (0-0) مع كوريا الجنوبية في الامارات، استعداداً للقاء اليابان. وأكد نائب رئيس اتحاد الكرة، رئيس وفد المنتخب لمباراة اليابان، شرار حيدر، اليوم الاثنين، أن الفريق يعيش حالة من الاستقرار والوضع النفسي الجيد مع المدرب باسم قاسم. وقال حيدر للصحافيين: إن "الفريق مستمر بفترة إعداده للقاء اليابان يوم الثلاثاء، وبوحدات تدريبية منتظمة خالية من أي مشكلة تذكر ومن دون تخلف أي لاعب عن الوحدات التدريبية ".

وأضاف، أن "رغبة الفوز موجودة لدى اللاعبين والملاك التدريبي والجميع يعي أن المباراة ستكون أمام فريق منظم وصاحب امكانيات عالية وان التفكير بالفوز هو مجرد رد اعتبار للكرة العراقية على مستوى القارة، بينما تعني لليابان الطموح الاغلى في التأهل الى المونديال، لذا اتوقعها ستكون مباراة قوية بين متأمل لتحسين الصورة، وبين طامح للمحافظة على صدارة المجموعة".

وأكد حارس مرمى منتخب العراق بكرة القدم سابقا مدرب حراس الميناء عامر عبد الوهاب، اليوم الاثنين، أن المنتخب الوطني سيدخل مباراة الثلاثاء امام اليابان بضغوطات اقل من منافسه. وقال عبد الوهاب : إن "اليابان سيدخل المباراة بطموح المحافظة على الصدارة وهذا يتطلب منه الفوز وهنا سيكون اللاعب تحت ضغط النتيجة الايجابية التي قد تولد لديه الاستعجال وعدم التركيز، اما المنتخب العراقي سيدخل المباراة مستريحا من دون أي ضغط بعد أن فقد الأمل في التأهل، لذا أتوقع للمباراة أن تكون عراقية".

وأشار بالقول، "ومن العوامل التي ستساعد المنتخب العراقي هي الأرضية والأجواء، فملعب باص الإيراني لا يخدم اليابانيين، بينما سيكون إضافة للفريق العراقي الذي تعوّد اللعب على هكذا ملاعب صغيرة، إضافة إلى الحضور الجماهيري الذي يتوقع أن يكون للمنتخب العراقي أكثر منه للياباني". وبين، أن "إعداد المنتخب العراقي بكامل تشكيلته من دون غيابات هو أيضًا عامل مساعد للفريق العراقي، إضافة إلى أنها فرصة للمدرب باسم قاسم في التواصل مع الإنجازات التي تحققت له على المستوى المحلي والآسيوي".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق يلتقي الساموراي في طهران ضمن إياب التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا العراق يلتقي الساموراي في طهران ضمن إياب التصفيات الآسيوية لمونديال روسيا



بلقيس تتألق بإطلالة جديدة تجمع بين البساطة والفخامة من توقيع فيرساتشي.. إليكم أجمل أزيائها من الدار الشهيرة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib