فريق النصر يسعى لإحكام قبضته على صدّارة دوري روشن السعودي للمحترفين
آخر تحديث GMT 19:37:04
المغرب اليوم -

فريق النصر يسعى لإحكام قبضته على صدّارة دوري روشن السعودي للمحترفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فريق النصر يسعى لإحكام قبضته على صدّارة دوري روشن السعودي للمحترفين

دوري روشن السعودي
الرياض - المغرب اليوم

يسعى فريق النصر لإحكام قبضته على صدارة دوري روشن السعودي للمحترفين والإبقاء على الفارق النقطي مع أقرب منافسيه (الاتحاد)، حينما يستضيف مساء اليوم الجمعة نظيره «الباطن» ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة، وذلك قبل أيام قليلة من القمة المرتقبة بين النصر والاتحاد.وفض النصر شراكته النقطية مع الاتحاد بعد فوزه الجولة الماضية أمام ضمك، في الوقت الذي تعثر فيه الاتحاد بالتعادل مع الرائد ليتقدم النصر بفارق نقطتين بالصدارة، فيما استمر الاتحاد ثانياً لكن برصيد 41 نقطة بعد أن كان منذ عدة جولات يحمل ذات الرصيد النقطي لفريق النصر.

ويختبر النصر جاهزيته جولة بعد أخرى للمنافسة الجادة على تحقيق لقب الدوري وسط صراع محتدم مع الاتحاد والشباب وكذلك الهلال الباحث عن الحفاظ على لقبه للمرة الرابعة على التوالي.وتبدو مواجهة النصر سهلة بصورة حسابية أمام الباطن متذيل لائحة الترتيب برصيد ست نقاط، إلا أن انتصار الباطن الجولة الماضية، الذي يعد الأول له هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش، قد يمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل لقاء النصر.

ويدرك الباطن أن مهمة بقائه موسماً إضافياً بين فرق دوري روشن السعودي للمحترفين تبدو محفوفة بالمخاطر في ظل الفارق النقطي الكبير بينه وبين العدالة أقرب الفرق إليه في لائحة الترتيب، حيث يصل الفارق بينهما إلى سبع نقاط.أما النصر الذي تجاوز ضمك بثلاثية نظيفة فيدخل المباراة أمام الباطن في مهمة الحفاظ على الصدارة قبل موقعة الاتحاد، في الوقت الذي بدأ فيه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو يفرض حضوره بعدما نجح في الجولة الماضية بتسجيل ثلاثة أهداف.

وتوج رونالدو مؤخراً بجائزة أفضل لاعب عن شهر فبراير (شباط)، وهو الشهر الأول الذي يستهل فيه مشواره مع فريق النصر، إذ اقتحم نجم ريال مدريد السابق قائمة الهدافين بعدما بلغ هدفه الثامن في المباراة الخامسة له مع النصر.ورغم افتقاد النصر لخدمات البرازيلي تاليسكا في المباراة الثانية على التوالي فإن النصر لم يبد متأثراً بذلك، ولم يكن تاليسكا وحيداً في قائمة الغائبين، حيث يحضر إلى جواره بيتي مارتينيز الذي انتهى موسمه مع الفريق بداعي الإصابة في الوقت الذي لا يزال فيه ألفارو مارتينيز بعيداً عن اللعب بسبب الإصابة كذلك.

وتبدو الفرصة مواتية للبرتغالي رونالدو مهاجم النصر لزيادة غلته التهديفية في مباراة الباطن الذي يعتبر الأضعف دفاعياً هذا الموسم، إذ استقبلت شباكه 44 هدفاً في الجولات الثماني عشرة الماضية.وفي مدينة الدمام، يحل الاتحاد ضيفاً على نظيره الخليج في مواجهة تقام على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، حيث يسعى الاتحاد تجاوز عثرة تعادله الجولة الماضية أمام الرائد واستعادة نغمة انتصاراته سريعاً لمواصلة منافسة النصر على صدارة الترتيب.

وانتعش الاتحاد بعودة مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي غاب في آخر مباراتين بداعي الإصابة ولم يشارك مع الفريق بالإضافة إلى الدولي المصري أحمد حجازي الذي غاب عن مواجهة الرائد الماضية.ويدرك الاتحاد أن فريق الخليج بات مختلفا عما ظهر عليه في الدور الأول بفضل الصفقات التي أبرمها النادي وساهمت في خروجه من دائرة الخطر بصورة مؤقتة، حيث تقدم الخليج حالياً نحو المركز الرابع عشر برصيد ست عشرة نقطة، حيث حقق الفرق أربعة انتصارات من آخر ست مباريات خاضها.

وتأتي هذه المواجهة بالنسبة للاتحاد بمثابة استعادة المعنويات قبل موقعة النصر الجولة القادمة التي سترسم الكثير من ملامح المنافسة على لقب الدوري بين المتصدر ووصيفه.وفي مدينة بريدة، يستضيف الرائد نظيره الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في مواجهة يسعى معها فارس الدهناء لغسل أحزانه وتجاوز المرحلة السلبية التي تعرض لها الفريق في الجولات الأخيرة.

وأعلن نادي الاتفاق إقالة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون بعد الخسارة من الباطن الجولة الماضية، وتعيين الإسباني أنطونيو كازورلا مدرباً للفريق الذي تراجع في لائحة الترتيب واحتل المركز الثاني برصيد تسع عشرة نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن مراكز خطر الهبوط.أما الرائد، الذي خرج بنقطة ثمينة أمام الاتحاد الجولة الماضية خارج أرضه، فيحاول استعادة نغمة انتصاراته التي توقفت منذ جولتين تعادل فيهما، ويحتل الفريق حالياً المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

قد يهمك ايضاً

الإتحاد الباحث عن الصدّارة يخشى مفاجآت الاتفاق في الدوري السعودي

فوزير يتألق ويقود الرائد لهزم أبها بـ"أسيست" وهدفين في الدوري السعودي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق النصر يسعى لإحكام قبضته على صدّارة دوري روشن السعودي للمحترفين فريق النصر يسعى لإحكام قبضته على صدّارة دوري روشن السعودي للمحترفين



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib