الدوري السعودي يترقب منافسة شرسة في الدور الثاني والنصر «بطل الشتاء»
آخر تحديث GMT 17:55:07
المغرب اليوم -

الدوري السعودي يترقب منافسة شرسة في الدور الثاني والنصر «بطل الشتاء»

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الدوري السعودي يترقب منافسة شرسة في الدور الثاني والنصر «بطل الشتاء»

نادي النصر السعودي
الرياض - المغرب اليوم

مع إسدال الستار على فعاليات جولة الذهاب (الدور الأول) لبطولة دوري «روشن» السعودي لكرة القدم للمحترفين، يترقب المتابعون للبطولة منافسة شرسة في النصف الثاني من الموسم على لقب المسابقة في ظل الصراع الخماسي على الصدارة.وحسم النصر لقب «بطل الشتاء» بتصدره جدول المسابقة في نهاية الدور الأول، ولكن صدارته جاءت بفارق الأهداف فقط أمام الشباب والاتحاد، علماً بأن الشباب خاض مباراة أكثر من باقي فرق الصدارة في ظل تقديم موعد مباراته أمام الطائي من المرحلة الثامنة عشرة في المسابقة بسبب ارتباطه بمباراة في دوري أبطال آسيا.

وتصدر النصر جدول المسابقة بعد 15 مرحلة برصيد 34 نقطة وبفارق الأهداف أمام الشباب والاتحاد، فيما يأتي الهلال رابعاً برصيد 32 نقطة، وبفارق نقطتين أمام التعاون.واستفاد النصر من تعادله السلبي مع الاتحاد في مباراتهما بالدور الأول، وهي النتيجة نفسها، التي انتهت إليها مباراته أمام الشباب ليتوج النصر بلقب الشباب. ومع التساوي في رصيد نقاط النصر والشباب والاتحاد والفارق الضئيل مع رصيد الهلال والتعاون، ينتظر أن تشهد فعاليات الدور الثاني من المسابقة صراعاً هائلاً على اللقب، خاصة مع التقارب أيضاً بين الإمكانيات الهجومية والدفاعية لأكثر من فريق من خماسي المقدمة، وهو ما تظهره إحصائيات البطولة حتى الآن.

وخلال 121 مباراة أقيمت في البطولة هذا الموسم حتى الآن، شهدت البطولة 304 أهداف بمتوسط 51.‏2 هدف للمباراة الواحدة. ويتصدر الشباب قائمة الفرق الأفضل هجوماً في المسابقة برصيد 31 هدفاً حتى الآن، من بينها هدفان في المباراة مع الطائي (المقدمة من المرحلة الـ18)، مما يعني أن النصر هو الأفضل هجوماً في مباريات الدور الأول برصيد 30 هدفاً، حال استبعاد نتيجة الشباب مع الطائي.

ويتصدر قائمة هدافي النصر في البطولة حتى الآن اللاعب أندرسون تاليسكا برصيد 13 هدفاً، ويتصدر أيضاً قائمة هدافي المسابقة، طبقاً لإحصائيات رابطة الدوري السعودي للمحترفين، فيما كان البرتغالي كريستيانو رونالدو أحدث المنضمين لقائمة هدافي الفريق بالهدف الذي سجله في الوقت بدل الضائع لمباراة الفريق أمام الفتح لينتزع التعادل 2 - 2 للنصر.وفي المقابل، يتسم فريقا الوحدة والباطن بأنهما الأقل تهديفا في المسابقة خلال الدور الأول؛ حيث سجل كل منهما تسعة أهداف فقط، ولكن الوحدة حقق أربعة انتصارات ليحتل المركز الثالث عشر في جدول المسابقة، فيما لا يزال سجل الباطن خالياً من الانتصارات ليتذيل جدول المسابقة برصيد ثلاث نقاط فقط من ثلاثة تعادلات.

وعلى مستوى الدفاع، يأتي الاتحاد في الصدارة بجدارة حيث اهتزت شباكه 6 مرات فقط حتى الآن مقابل 8 أهداف اهتزت بها شباك النصر المتصدر، فيما يستحوذ الباطن على لقب الأسوأ دفاعاً بعدما اهتزت شباكه 38 مرة حتى الآن، إضافة لكونه الأكثر تعرضاً للهزائم برصيد 12 هزيمة حتى الآن.وأظهرت عدة إحصائيات لرابطة الدوري السعودي مدى قوة المنافسة في النصف الأول من الموسم الحالي، حيث بلغ إجمالي التسديدات 2685 تسديدة بمتوسط 2.‏22 تسديدة للمباراة الواحدة، وكان منها 939 تسديدة على المرمى بمتوسط 76.‏7 للمباراة الواحدة.

وتصدر النصر ولاعبه الخطير تاليسكا قائمة الفرق واللاعبين الأكثر تسديداً في المباريات، فيما يتصدر لاعب التعاون كاكاو قائمة الأكثر صناعة للعب بـ8 صناعات، فيما يتقدم قائمة الأكثر صناعة للفرص لاعب الشباب غوانتشا بـ40 يليه لاعب التعاون كاكاو بـ35 ثم سعد بقير لاعب أبها بـ34.كما بلغ عدد الركنيات المحتسبة 1218 ركنية بمتوسط أكثر من 10 ركنيات للمباراة الواحدة، وكان للهلال الصدارة أيضاً في هذه القائمة برصيد 131 ركلة ركنية مقابل 105 للشباب. وخلال المباريات الـ121. تم احتساب 30 ركلة جزاء، ويتصدر الهلال قائمة الأكثر حصولاً على ضربات الجزاء بـ7 جزائيات.وبلغ عدد البطاقات الصفراء التي أشهرها الحكام في المباريات 432 بطاقة، بمتوسط نحو 6.‏3 بطاقة للمباراة الواحدة، فيما أشهر الحكام 21 بطاقة حمراء حتى الآن.

قد يهمك ايضاً

النصر يقترب من التعاقد مع زميل رونالدو في ريال مدريد

النصر السعودي يعلن مدة غياب حارسه الكولومبي ديفيد أوسبينا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري السعودي يترقب منافسة شرسة في الدور الثاني والنصر «بطل الشتاء» الدوري السعودي يترقب منافسة شرسة في الدور الثاني والنصر «بطل الشتاء»



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib