الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـأقنعة واقية
آخر تحديث GMT 22:26:23
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

توقَّف منذ ما يقرب مِن شهر بسبب تفشّي فيروس "كورونا"

الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـ"أقنعة واقية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـ

الاتحاد التونسي لكرة القدم
تونس -المغرب اليوم

يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم إلى صناعة أقنعة واقية للاعبين حتى يستطيع استئناف منافسات اللعبة بعد توقفها منذ ما يقرب من شهر بسبب فيروس "كورونا"، وإذا ما قرر الاتحاد التونسي فعليا استئناف الدوري فستكون الملاعب التونسية الوحيدة على مستوى العالم التي ستنشط فيها المنافسات مجددا قبل تلاشي الفيروس.وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان إن رئيسه وديع الجريء «كلف (الطبيبة) سعيدة العياشي رئيسة اللجنة الطبية بمكتب الاتحاد بدراسة إمكانية صناعة أقنعة واقية للاعبين تسمح لهم بخوض التدريبات المباريات الرسمية بالأداء نفسه ودون أن تؤثر على الجهاز التنفسي أو الجاهزية البدنية للاعب». ويتصدر الترجي الترتيب برصيد 44 نقطة متقدما بعشر نقاط على الصفاقسي ملاحقه المباشر قبل عشر جولات على نهاية الموسم.

وسجلت تونس قرابة 628 إصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 24 وفاة، وأوصى الاتحاد الدولي (الفيفا) بتمديد عقود اللاعبين التي من المقرر أن تنتهي في يونيو (حزيران)، وقال إنه سيسمح بنقل مواعيد فترات الانتقال لتمديد الموسم الأوروبي الحالي بعد أن تسببت جائحة كورونا في توقف مسابقات كرة القدم المحلية. وقال الفيفا أيضا إنه سيشجع الأندية واللاعبين «على العمل معا للوصول إلى اتفاق وحلول خلال فترة توقف كرة القدم». وأشار إلى أنه يتعين على الرياضة التأقلم مع خسارة لا سابق لها في الإيرادات. وصدق مكتب مجلس الفيفا على هذه الإرشادات. وتسبب فيروس كورونا في توقف النشاط الكروي حول العالم وتم تعليق مسابقات الدوري المحلية وتأجلت بطولات بارزة مثل بطولة أوروبا 2020 وكوبا أميركا إلى العام المقبل. وقال الاتحاد الأوروبي (اليويفا) إنه يرغب في استكمال موسم 2019 - 2020 في أرض الملعب حتى لو استلزم الأمر تمديد الموسم إلى أغسطس (آب). وقال الفيفا «بات من الواضح أن الموسم الحالي لن ينتهي في الموعد المحدد ولذا اقترحنا أن يتم تمديد العقود حتى يتم الانتهاء فعليا من الموسم».

وأضاف الفيفا أنه سيتحلى بالمرونة بشأن موعد فترة الانتقالات وسيسمح بنقلها «إلى موعد يتوسط نهاية الموسم السابق وبداية الموسم الجديد». وتابع: «سيحاول الاتحاد الدولي قدر المستطاع ضمان أكبر مستوى من التنسيق كما سيضع في الاعتبار الحاجة إلى حماية انتظام ونزاهة المسابقات حتى لا تتعطل النتائج الرياضية لأي منافسة بشكل غير عادل». وبالنسبة لخفض رواتب اللاعبين والمدربين، وهي مسألة تسببت في جدل واسع في إنجلترا وإيطاليا والبرتغال، قال الفيفا إنه يتعين على جميع الأطراف الوصول «لحلول عادلة ومنصفة» بهدف حماية الوظائف وتحقيق «التوازن المطلوب بين مصلحة اللاعبين والأندية».

وقال الفيفا إنه في حال رفع القضايا إلى الاتحاد الدولي فإنه سينظر إذا كانت الأندية قامت بجهود حقيقية للوصول إلى اتفاق مع اللاعبين مع مراجعة الوضع المالي للنادي ودخل اللاعبين وإذا كان اللاعبون قد حصلوا على معاملة عادلة.وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا «نأمل بأن يضرب هذا الجهد الجماعي تحت قيادة الفيفا مثلا إيجابيا على تضامن أسرة كرة القدم وتوحدها والوصول إلى حلول وسط لمواجهة التحديات المقبلة. «لكن قبل كل ذلك يتعين أن تكون هناك حقيقة واحدة واضحة للجميع وهي أن صحة وسلامة اللاعبين تأتيان في المقام الأول قبل كرة القدم».

وقد يهمك ايضا:

الالتزام بالحجر الصحي يقرب الدوري التونسي من العودة 20 مايو

وديع الجريء يعترف باستعانته بوزير الخارجية في أزمة الترجي والوداد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـأقنعة واقية الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـأقنعة واقية



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib