وزارة الشباب والرياضة تحسم مصير مرتضى منصور بعد حكم عزله في بيان رسمي
آخر تحديث GMT 10:40:11
المغرب اليوم -

وزارة الشباب والرياضة تحسم مصير مرتضى منصور بعد حكم عزله في بيان رسمي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزارة الشباب والرياضة تحسم مصير مرتضى منصور بعد حكم عزله في بيان رسمي

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
القاهرة - المغرب اليوم

مرتضى منصور، أصدرت اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا بعد عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.
وجاء بيان اللجنة القانونية كالتالي:
فى ضوء الحكم الصادر اليوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023 من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثانية فى الدعاوى المرفوعة بشأن زوال عضوية رئيس نادى الزمالك استنادا على ما ورد بتلك الدعوى القضائية.
وحيث سبق وأن أكدت اللجنة القانونية بالوزارة حرصها الدائم على استقرار كيان نادى الزمالك أخذا بعين الاعتبار الاحترام الكامل للأحكام القضائية وتنفيذها فور صدورها بشكل نهائي وبات.
ورغم أنه سبق أن تم إرجاء  القرارات الخاصة بزوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك استنادا على حكم محكمة النقض الصادر بجلستها التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2023 نظرا إلى وجود أربعة دعاوى قضائية منظورة أمام القضاء الإداري فى ذات الشأن.
فإن اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تؤكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات واستصدار القرارات القانونية التزاما بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة فور وروده واستلام الوزارة له بشكل رسمي  .

ويفيد البيان الصادر من اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة بالتأكيد على اتخاذ الإجراءات القانونية فور استلام الحكم وهو يعني نيتهم تنفيذ حكم عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

وكان مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة، كشف موقف الوزارة من صدور حكم من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

وقضت محكمة القضاء الإداري بعزل مرتضى منصور في الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، يطالبون فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وأكد المصدر أن الشئون القانونية في وزارة الشباب والرياضة تنتظر وصول الصيغة التنفيذية النهائية لحكم عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك، من أجل تقديم مذكرة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب بالموقف القانوني لرئيس القلعة البيضاء.

 وأضاف المصدر أن الوزارة تحترم أحكام القضاء وستقوم بتنفيذ الحكم خاصة بعد تأجيل الإطاحة برئيس الزمالك عقب صدور حكم حبسه لانتظار رأي محكمة القضاء الإداري في دعوى عزله واستبعاده.

عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك
قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بعزل مرتضي منصور في الدعوى المقامة من عبد الله جورج و3 آخرين، الذين يطالبون فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وحملت الدعوى الأولى رقم 70458 لسنة 76 قضائية، والثانية رقم 70456 لسنة 76،والثالثة 70451، والرابعة 70452 لسنة 76 قضائية، واختصمت وزير الشباب والرياضة بصفته.

وذكر المدعي شرحا لدعواه أنه سبق أن تقدم بطلب للمدعى عليهم بشأن إصدار قرارهم بما لهم من سلطة إشرافية على الهيئات الرياضية بتنفيذ أحكام قانون الرياضة ولائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك للألعاب الرياضية اللائحة الاسترشادية، وذلك لفقدان رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك للألعاب الرياضية مرتضى منصور أحد اشتراطات عضوية مجلس الإدارة بصدور أحكام جنائية نهائية بعقوبات مقيدة للحرية ضده، وذلك حيث إن المدعى عليه  قد صدر ضده حكما في الجنحة رقم 45 لسنة 2022 جنح اقتصادي بجلسة 27 مارس 2022 والقاضي منطوقه كالتالي:

حكمت المحكمة حضوري شخصي:

أولًا: بحبس المتهم مرتضى أحمد محمد منصور، مع الشغل وكفالة عشرة آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ وتغريمه مبلغ عشرة آلاف جنيه وإلزامه بأن يؤدي إلى كل مدع من المدعيين بالحق المدني مبلغ عشرة آلاف جنيه تعويضًا مدنيًا مؤقتًا وإلزام المتهم بمصاريف الدعويين المدنية والجنائية ومبلغ خمسون جنيها أتعاب محاماة".

 وطعن المدعى عليه الرابع على ذلك الحكم بموجب الاستئناف رقم 339 لسنة 2022 جنح مستأنف اقتصادي، وحيث إنه بجلسة ۲۰۲۲/۷/۱۷ أصدرت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية حكمها في الاستئناف والقاضي منطوقه: "حكمت المحكمة: حضوريًا بقبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع: برفضه وتأييد الحكم المستأنف وأمرت بوقف تنفيذ عقوبة الحبس.

قد يهمك أيضا

مرتضى منصور يكشف عن الراتب الشهري لمدرب الزمالك الجديد

 

مرتضى منصور يُصدر 6 قرارات عقب خسارة الزمالك أمام المصري

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الشباب والرياضة تحسم مصير مرتضى منصور بعد حكم عزله في بيان رسمي وزارة الشباب والرياضة تحسم مصير مرتضى منصور بعد حكم عزله في بيان رسمي



المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib